الاستثمار: منح صور من محاضر الجمعيات العمومية لممثلى الشركات فى نفس اليوم

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 11:29 ص
الاستثمار: منح صور من محاضر الجمعيات العمومية لممثلى الشركات فى نفس اليوم محمد خضير
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن منح صور طبق الأصل من محاضر الجمعيات العامة العادية وغير العادية ومجالس الإدارة لممثلى الشركات أو من ينوب عنهم فى نفس يوم تقديم المحضر للهيئة للاعتماد.

 

وينص القرار على أن تقوم الهيئة بمراجعة إجرائية محاضر الجمعيات عند تقديمها فقط للتثبت من صحة إجراءات الانعقاد، بينما يتم الفحص الموضوعى لاحقا لتفعيل الدور الرقابى للهيئة بما لديها من أدوات قانونية، باعتبار أن محتوى المحاضر هو مسئولية القائمين عليه.

 

وأضاف بيان الهيئة، أن القرار يتيح بذلك سرعة البت فى طلبات الحصول على صورة طبق الأصل بما لا يخل بالرقابة على الشركات إذا ما تبين مخالفاتها لكن فى التوقيت السليم بما لا يعرقل سرعة البت فى المحاضر المقدمة. وفصل الدور التنظيمى للهيئة عن دورها الرقابى فيما يتعلق بإجراءات انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة.

 

وقال محمد خضير الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى تصريحات صحفية اليوم، إنه أثناء التباحث مع القانونيين المتخصصين فى الهيئة وخارجها اتفق الجميع أن هذا الإجراء هو ما نص عليه القانون لكنه لم يفعل، ولذلك قمنا بتصويب المسار بما يحقق سرعة إنجاز معاملات المستثمرين وهو أحد الأهداف الهامة التى تسعى الهيئة لتحقيقه بكل ما لديها من إمكانيات.

 

وأكد محمد خضير أن الهيئة لن تتوانى فى اتخاذ أى قرار ييسر إجراءات المستثمرين بما يتفق وأحكام القانون. وأفاد أنه يجرى الإعداد لقرار جديد ييسر إجراءات المراجعة بقطاع الأداء الاقتصادى وهو أحد الإجراءات التى طالب المستثمرين بإعادة النظر فيها من خلال الاجتماعات المكثفة التى تمت مع المستثمرين خلال الـ100 يوم الماضية، وجاء أيضا ضمن نتائج الاستقصاء الذى طرحته الهيئة مؤخرا وسيحقق هذا القرار أيضا طفرة جديدة فى سرعة انجاز معاملات المستثمرين.

 

وأوضح محمد خضير أن هذا القرار يتماشى مع خطة الإصلاح الإدارى للدولة ضمن رؤية مصر 2030، والتى تستوجب منا كهيئة التحديث والتطوير المستمر لأدائنا وللإجراءات التى نتولى اعتمادها للمستثمرين وكذلك طرح ما يساهم فى تطوير البنية التشريعية التى تواكب تطور الأعمال للوصول إلى أفضل أداء يحقق رضاء المستثمرين وجمهور المتعاملين مع الهيئة، ويبدأ العمل بهذا القرار اعتبارا من 16 أكتوبر 2016 لمنح المتعاملين مع الهيئة مهلة للإطلاع عليه والامتثال لأحكامه عند إعداد المحاضر التى تقدم للهيئة اعتبارا من ذلك التاريخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة