دراسة: الأمريكيون "مدمنون" لعملهم والإيطاليون الأقل فى ساعات العمل

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 04:16 م
دراسة: الأمريكيون "مدمنون" لعملهم والإيطاليون الأقل فى ساعات العمل موظفة فى العمل - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أن الأمريكيين "مدمنون" لعملهم، فهم لا يقضون فقط وقتا أطول من نظرائهم حول العالم فى العمل، وإنما يتقاعدون فى سن متأخرة ويأخذون أيام إجازات أقل. 
 
 
وتسعى الدراسة التى نشرت نتائجها وكالة "بلومبرج" الأمريكية لقياس عدد الساعات الأكثر التى يعملها الأمريكى بالمقارنة مع الأوروبيين، ووجدت أن الشخص فى أوروبا يعمل 19% أقل من الشخص فى الولايات المتحدة، بما يقدر بـ258 ساعة أقل فى العالم، أو بمعدل ساعة أقل كل نهاية أسبوع. وخلصت الدراسة إلى أن العمال الأمريكيين يعملون أكثر بنسبة 25% من نظرائهم فى أوروبا. 
 
 
ووجدت الدراسة التى أعدها المحللون الاقتصاديون الكسندر بيك، من جامعة أريزونا، وبيتنا برجمان، من جامعة "ماكماستر" فى أونتاريو، ونيكولا فوكس شوندلين، من جامعة "جوته" بفرانكفورت، أن ساعات العمل تختلف بشكل كبير من دولة إلى دولة، فعادات السويسريين أقرب لعادات الأمريكيين فى العمل، بينما يعد الإيطاليين الأقل من حيث ساعات العمل، إذا يعملون بنسبة 29% أقل من نظرائهم الأمريكان. 
 
 
وهدف الدراسة هو تسهيل مقارنة الدول ببعضها فيما يتعلق بعدد ساعات العمل وعمر التقاعد، وأيام الإجازات، والبطالة وكيفية قضاء الوقت خارج ساعات العمل. 
 
 
ووفقا للدراسة، يعمل الإيطاليون 18.4 ساعة أسبوعيا، والفرنسيون 19.3 ساعة، والبلجيكيون 19.4 ساعة، والألمان 20.2 ساعة، والهولنديون 20.7 ساعة، والسويديون 21.9 ، والبريطانيون 22 ساعة، والسويسريون 25.1 ساعة، والأمريكيون 26.1 ساعة. 
 
 
وفسرت الدراسة عمل الأمريكان ساعات أطول، بإدراكهم أن بذل الجهد فى العلم والترقى فى السلم الوظيفى يقابله زيادة فى الدخل. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة