خالد صلاح يواجه الحكومة بالملفات المسكوت عنها بـ"على هوى مصر: حان وقت تطبيق "اقتصاد الحرب".. والاقتصاد يحتاج أخر "جرعة كيماوى".. وموجها حديثه للبرلمان: إسقاط الحكومة ليس الحل ويجب تغيير السياسات

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:36 م
خالد صلاح يواجه الحكومة بالملفات المسكوت عنها بـ"على هوى مصر:  حان وقت تطبيق "اقتصاد الحرب"..  والاقتصاد يحتاج أخر "جرعة كيماوى"..  وموجها حديثه للبرلمان: إسقاط الحكومة ليس الحل ويجب تغيير السياسات خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


خالد صلاح يواجه الحكومة بالملفات المسكوت عنها... by youm7

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن مصر تحتاج الآن لتطبيق اقتصاد الحرب، وإلى آخر جرعة كيماوي لتطبيق الإصلاح الاقتصادى، مضيفا أن الجلسة الصباحية لمجلس النواب شهدت خلافات ومطالبات من النواب بسحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل، لكنه عندما حضر رئيس الوزراء وقال كلمته أمام البرلمان تراجع النواب عن مطالباتهم وقرروا دعم قرارات الحكومة الاقتصادية.

وأشار إلى أن السخونة التى شهدها البرلمان صباح اليوم الاثنين، كانت "عاطفية"، مضيفًا "هذا الأداء تهور عاطفى، والرهان الحقيقى الآن ليس فى مطالبة شريف إسماعيل بالرحيل، والنواب يرفعون هذا النوع من المطالبات للاستهلاك المحلى".

وأضاف خالد صلاح، ببرنامجه "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أنه لا ينبغى أن يكون إسقاط الحكومة هو الحل الحقيقى داخل الدولة، "الإسقاط هيعمل إيه؟  هيجي واحد يلبس نفس المصيبة ونعيد من الأول!، صحيح فى وزراء عاوزين يتغيروا، وكمان مينفعش أطبل للحكومة لأن مفيش مجال للتطبيل، لكن رئيس الوزراء شرح أزمة السكر بإفادة، وأشار إلى صرف أموال لحل أزمة السيول".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أنه حان الآن وقت تطبيق الإجراءات الاقتصادية التى وافق عليها البرلمان عند طرح برنامج الحكومة عليه عقب انتخابه، متسائلًا "هل المطلوب تغيير شريف إسماعيل كشخص أم تغيير السياسات؟"، لافتا إلى أن ما يُطلب الآن هو تنفيذ برنامجه فى الشق الاقتصادى، وتابع "اللى يحصل الآن مش إن أمشى شريف إسماعيل، لكن أن يعطينا الجرعة الأخيرة من الإجراءات الاقتصادية خاصة فى موضوع الدعم وحل مشكلة السعرين فى الدولار".

ووجه خالد صلاح، حديثه لنواب البرلمان: "أنتم أعطيتم لشريف إسماعيل الثقة على أساس برنامجه الذى طرحه عليكم، ونحن الآن فى مفاوضات مع صندوق النقد، ورحيل شريف إسماعيل سيؤثر على ذلك الأمر، وما هو هدفى الآن؟ أن أقيل الحكومة أم أخرج من الأزمة الاقتصادية؟ إحنا اتعكينا واللى شبكنا يخلصنا، ومينفعش البرلمان بتاعنا يظهر على هذه الصورة، وأنت كبرلمان وافقت على هذا الأمر عند طرح برنامج الحكومة، والحكومة خايفة تطبق البرنامج علشان البرلمان ميقلبش عليها".

وفى نفس السياق وجه خالد صلاح، حديثه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قائلًا "مينفعش يا أفندم يكون عندنا اقتصاد عادى فى وقت الحرب، هذه الحرب ليست تمثيلية ونحن نراها فى سيناء وعندنا شهداء كل يوم، فضلا عن الحرب اقتصادية التى نواجهها، وكذلك حرب منع الإمدادات البترولية من أشقائنا، والحرب فى ليبيا وحرب المياه، فلماذا يتم تطبيق اقتصاد الرفاهية فى حالة الحرب؟".

وشدد خالد صلاح فى حديثه للحكومة: "نريد وزراء فى المجموعة الاقتصادية أشداء، ياخدوا القرارات واللى يحصل يحصل"، مشيرا إلى أنه لا ينبغى أن يستمر هذا التردد فى الحكومة الحالية ويجب تطبيق اقتصاد الحرب، بقوله "مينفعش أستورد حديد وفول وفوانيس ولازم نشجع المنتج المحلى، ويجب تغيير الوزراء الذين يشجعون الاستيراد ويخربون التعليم والسياحة والذين لم يستطيعوا أن يأتوا بالاستثمار".

وشدد الكاتب الصحفى على ضرورة تطبيق الجرعة الأخيرة من الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية من قبل الحكومة التى يجب أن تجمد قلبها فى قراراتها المقرر تطبيقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة