حصاد المحترفين.. الننى "مايسترو" أرسنال.. "نجم" صلاح يخفت بالكالتشيو.. المحمدى يترنح.. إصابة كهربا.. تألق عبدالشافى "مستمر".. كوكا ثالث الدورى البرتغالى مع براجا.. وعمر جابر يرفع شعار "متصدر لا تكلمنى"

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:46 م
حصاد المحترفين.. الننى "مايسترو" أرسنال.. "نجم" صلاح يخفت بالكالتشيو.. المحمدى يترنح.. إصابة كهربا.. تألق عبدالشافى "مستمر".. كوكا ثالث الدورى البرتغالى مع براجا.. وعمر جابر يرفع شعار "متصدر لا تكلمنى" محمد الننى وعمر جابر واحمد المحمدى وكهربا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد هذا الأسبوع، العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث..
 

محمد النني

 
استعاد محمد الننى، تألقه مع أرسنال، بعدما شارك لمدة 90 دقيقة فى فوز "الجانرز" على سندرلاند بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، بملعب "ستاديوم أوف لايت"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، حيث قدم "الفرعون المصرى" واحدة من أفضل مبارياته مع "الجانرز" هذا الموسم.
 
 
تألق محمد الننى لم يكن ضربة حظ، أو وليد الصدفة، بل أمر أكدته الأرقام والإحصائيات المتعقلة بمباراة أرسنال وسندرلاند، حيث قام "الفرعون المصرى" بـ97 تمريرة فى 90 دقيقة، بلغت نسبة دقتها 94%، كما كسر اللاعب المصرى حاجز الـ1000 دقيقة مشاركة بالدورى الانجليزى، منذ انضمامه لصفوف أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من بازل السويسرى.
 
 
ويحتل أرسنال المركز الثاني فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 23 نقطة، وراء مانشستر سيتى "المتصدر" بفارق الاهداف.
 

أحمد المحمدى

 
واصل فريق هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، نتائجه المخيبة للآمال بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد الهزيمة أمام واتفورد بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة العاشرة.
 
 
وجاء هدف واتفورد الوحيد عن طريق تروى دينى فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، ليعمق جراح هال سيتى، الذى لم يتذوق طعم الانتصار سوى فى مباراتين فقط بعد مرور 10 جولات على انطلاق المسابقة.
 
 
 وشهدت المباراة مشاركة أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى من البداية، هذا الفوز رفع رصيد واتفورد إلى 15 نقطة فى المركز السابع بجدول ترتيب المسابقة، بينما تجمد رصيد هال سيتى عند 7 نقاط فى المركز الثامن عشر.
 

سام مرسى

 
تعادل فريق بارنسلى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى سام مرسى، على ملعبه ووسط جماهيره مع بريستول سيتى بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ15 من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".
 
 
وشهدت المباراة مشاركة سام مرسى منذ البداية وحصل على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 23 من عمر المباراة، هذا التعادل رفع رصيد بارنسلى إلى 20 نقطة فى المركز الثانى عشر بجدول ترتيب المسابقة، بينما ارتفع رصيد بريستول سيتى إلى 24 نقطة فى المركز السادس.
 
 

محمد صلاح

 
تعادل فريق روما المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح مع إمبولى بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، بملعب "كارلو كاستيلانى"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".
 
 
جاءت المباراة متوسطة المستوى، لم ينجح خلالها فريق روما فى استغلال تواضع إمكانيات المنافس، لتحقيق الفوز الخامس على التوالى، وتضييق الخناق على يوفنتوس "المتصدر".
 
 
وكاد محمد صلاح أن يفتتح باب التسجيل لفريق روما بالدقائق الأولى من عمر المباراة، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها سكوروبسكى حارس امبولى ببراعة، فيما حصل "الفرعون المصرى" على البطاقة الصفراء فى الثوانى الأخيرة من عمر المباراة، لإدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء.
 
 
هذا التعادل رفع رصيد روما إلى 23 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب المسابقة، خلف يوفنتوس "المتصدر" بفارق 4 نقاط، بينما حصد إمبولى النقطة السابعة  فى المركز الثامن عشر.
 

محمود كهربا

 
أفسدت الإصابة العضلية التى تعرض لها اللاعب المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، فرحة الجماهير الاتحادية بتحقيق الفوز على الهلال بهدفين دون مقابل، فى مباراة الكلاسيكو التى أقيمت بملعب "الملك فهد" الدولى، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى السعودى، واستعادة صدارة البطولة مجدداً.
 
 
وأصيب محمود "كهربا" خلال مشاركته فى مباراة الهلال واتحاد جدة، وهى الإصابة التى لم يستطع على إثرها إكمال اللقاء، على الرغم من محاولة اللاعب التحامل على الإصابة من أجل مواصلة المشاركة فى المباراة.
 
 
وأثبتت الفحوصات الطبية التى خضع لها اللاعب حاجته للراحة لمدة 3 أسابيع للتعافى من الإصابة، التى تعرض لها فى العضلة الضامة.
 

محمد عبد الشافى

 
قدم محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، أداء رائعاً فى فوز الأهلى على الخليج بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
 
ونجح محمد عبد الشافى فى صناعة الهدف الرابع لفريقه، علماً بأن هذا الفوز رفع رصيد الأهلى إلى 13 نقطة فى المركز الخامس، خلف اتحاد جدة "المتصدر" بفارق ثلاث نقاط.
 
 

أحمد حمودى

 
تلقي فريق الباطن بقيادة المدرب المصري عادل عبد الرحمن، والذى يضم صانع الألعاب أحمد حمودى هزيمة ثقيلة أمام فريق الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
 
وشارك حمودى ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه الباطن، وخاض اللقاء كاملا، وصنع هدف فريقه الوحيد، الذى تجمد رصيده عند ثماني نقاط.
 

عمر جابر

 
سجل عمر جابر ظهوره العاشر مع بازل السويسرى، الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادى الزمالك لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعدما شارك فى الدقيقة 61 بديلاً أمام جراسهوبرزفى اللقاء الذى حسمه رفاق الدولى المصرى لصالحهم بهدفين دون رد بالجولة الـ 13 من الدورى السويسرى.
 
 
عمر جابر خاض 7 مباريات مع بازل بمسابقة الدورى السويسرى صنع خلالها هدفاً واحداً، فيما لعب فى ثلاثة لقاءات ببطولة كأس سويسرا، علماً بأن بازل يتصدر جدول ترتيب الدورى برصيد 35 نقطة، متفوقاً بفارق 12 نقطة على سيون أقرب منافسيه.
 
 

على غزال

 
تعادل فريق ناسيونال ماديرا، المحترف ضمن صفوفه المصرى على غزال مع سبورتنج لشبونة بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما، بملعب "ماديريا"، فى إطار مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.
 
 
وشهد اللقاء مشاركة علي غزال الذى نجح في قيادة فريقه لحصد نقطة ثمينة أمام أحد اقوى الأندية البرتغالية، ويحتل سبورتنج لشبونة المركز الرابع فى جدول تريب الدورى البرتغالى برصيد 18 نقطة، بينما رفع فريق ناسيونال ماديرا، رصيده لثمانى نقاط فى المركز الرابع عشر.
 

أحمد حسن كوكا

 
حقق فريق سبورتنج براجا الذى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حسن كوكا، فوزا غاليا على ضيفه بيلينينسيش بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدورى البرتغالى.
 
 
بدأ كوكا المباراة من على مقاعد البدلاء قبل أن يحل بديلا فى الدقيقة 60 لزميله ستوكوفيتش، وهو الظهور رقم 130 فى الملاعب البرتغالية للنجم المصرى.
 
 
وتسبب كوكا فى تسجيل الهدف الثانى لفريقه بعد تسديدة قوية تصدى لها حارس بيلينينسيش لتعود الكرة لريكاردو هورتا ويتابعها فى المرمى ليضيف الهدف الثانى فى الدقيقة 84، وكان نفس اللاعب قد سجل هدف براجا الأول فى الدقيقة الخامسة، فيما سجل هدف بيلينينسيش الوحيد تياجو كاييرو فى الدقيقة 88 من زمن المباراة، ليرتفع رصيد براجا إلى 20 نقطة فى المركز الثالث.
 
 

محمود تريزيجيه

 
تعرض فريق موسكرون الذى يضم بين صفوفه النجم المصري محمود تريزيجيه للهزيمة بهدف دون رد، على يد ضيفه كورترايك، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن الجولة 13 من الدورى البلجيكى.
 
 
شارك تريزيجيه فى المباراة بالكامل لمدة 90 دقيقة، ولكنه لم ينجح فى تسجيل أى هدف، أو مساعدة فريقه على إدراك التعادل.
 
 
بهذه الهزيمة توقف رصيد موسكرون عند 11 نقطة فى المركز الـ13، بينما رفع كورتراييك رصيده لـ20 نقطة فى المركز الثامن بجدول ترتيب الدورى البلجيكى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة