بالصور.. س و ج "اليوم السابع".. كل ما تريد أن تعرفه عن فتح باب الاكتتاب فى الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء.. تعرّف على الشروط ومواعيد التقدم.. وكيف ستساهم فى تنمية مدن القناة وسيناء

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:22 م
بالصور.. س و ج "اليوم السابع".. كل ما تريد أن تعرفه عن فتح باب الاكتتاب فى الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء.. تعرّف على الشروط ومواعيد التقدم.. وكيف ستساهم فى تنمية مدن القناة وسيناء جانب من المؤتمر
كتب مدحت وهبة - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم عن فتح باب الاكتتاب العام فى أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بـ600 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة.. فى هذا التقرير س و ج حول كل ما تريد أن تعرفه عن الاكتتاب فى المشروع وكيف يفيد الاكتتاب فى تنمية مدن القناة وما هى الشروط والتوقيت الذى يمكن فيه الاكتتاب.
مؤتمر تنمية سيناء (1)
مؤتمر تنمية سيناء
 

هل ستساهم الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء فى تنمية مدن القناة ؟

تعمل الحكومة حاليا على زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه مصرى، ليصل رأس المال  إلى مليارى جنيه، من خلال فتح باب الاكتتاب للمصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة .
 
مؤتمر تنمية سيناء (2)
مؤتمر تنمية سيناء
 

ما عدد  أسهم الشركة بعد زيادة رأس المال؟  

سيتم إصدار أسهم نقدية جديدة عددها 6 ملايين سهم، ليصبح إجمالى عدد الأسهم بعد زيادة رأس مال الشركة إلى 20 مليون سهم بقيمة 100 جنيه للسهم الواحد، وسيتم  اقتصار الأسهم على الأفراد الطبيعيين فقط دون حصول الشركات على هذه الأسهم لشعور المواطنين والشباب بتملك المشروعات التى ستنفذها الشركة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالتوسع فى المشروعات التنموية .
مؤتمر تنمية سيناء (3)
مؤتمر تنمية سيناء 
 

متى يمكن للمواطن التقدم للاكتتاب؟.. وهل الاكتتاب متاح لأى مصرى؟

 يمكن للمواطنين التقدم للاكتتاب بداية من 6 نوفمبر لمدة شهر وحتى 5 ديسمبر المقبل، ولكن الاكتتاب متاح للمصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة فقط.
 
مؤتمر تنمية سيناء (4)
مؤتمر تنمية سيناء
 

ما هى الجهات المؤسسة للشركة الوطنية لاستثمارات سيناء؟ 

تأسيس الشركة تضمن عدده جهات منهم بنك الاستثمار القومى بنسبة 47.1% وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بنسبة 42.9%، والجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء ويملك 7.1%، ومحافظة شمال سيناء  2.9% من الأسهم .
 
مؤتمر تنمية سيناء (5)
مؤتمر تنمية سيناء
 

ما هى المشروعات التى ستنفذها الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء ؟

ستقوم الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء   بالعمل فى العديد من المشروعات الاستثمارية مع مشروع إقليم قناة السويس واستثمار الموارد الطبيعية لسيناء، وكذلك الاستثمار فى المجالات السياحية والزراعية والخدمية، إضافة إلى المشروعات المتوجدة حالياً فى سيناء، والاستثمار فى مناطق التنمية التى تتوافر بها المقومات الاقتصادية، مثل الشريط الساحلى للبحر المتوسط من شرق بور فؤاد ببورسعيد وحتى رفح بشمال سيناء، ومناطق التنمية فى وسط وجنوب سيناء، وكذلك تطوير المناطق الصناعية وتجهيزها بالخدمات والمرافق، منها بئر العبد بالعريش والمنطقة الصناعية بأبوزنيمة بجنوب سيناء، مع ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة والحصول على موافقة مجلس إدارة الجهاز الوطنى لتنمية سيناء والجهات المعنية.
مؤتمر تنمية سيناء (6)
مؤتمر تنمية سيناء
 

ما هى شروط الاكتتاب فى أسهم الشركة  ؟

يستفيد من مشروعات الشركة  المواطنين  المقيمين فى محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ممن يحملون الجنسية المصرية، لهم الحق فى المشاركة بالاكتتاب، طبقاً لبطاقة الرقم القومى التى يتم تقديم صورة منها كمستند وحيد مطلوب من المشاركين، على أن يسدد قيمة السهم "100 جنيه" نقداً، ويتلقى فرع بنك مصر قيمة الأسهم على حساب 600600 بالمقر الرئيسى وفروع المحافظات المذكورة.
 
مؤتمر تنمية سيناء (7)
مؤتمر تنمية سيناء
 

ما هى المشروعات المستقبلية التى تسعى الشركة تنفيذها ؟

تسعى الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء الى تنفيذ  مصنع للفيبر جلاس وإنتاج عصائر وتجفيف فاكهة واستخلاص زيت الزيتون ومشروعات للمنتجات البلاستيكية والأعلاف والرخام والزجاج، بجانب مجزر آلي للدواجن واستصلاح واستزراع الأراضى.
 
مؤتمر تنمية سيناء (8)
مؤتمر تنمية سيناء
 

لماذا الاستثمار فى هذه الشركة؟

من المتعارف أن الأسهم فى البورصة من أكثر الوسائل ربحا ،وقد تصل الأرباح السنوية لنحو 30% من قيمة الأسهم ،ونظرا لأن سيناء كنز من الثروات فإن التوقعات تشير إلى تحقيق أرباح مناسبة للمساهمين مع البدء فى تنفيذ مشروعات الشركة .
 
 
مؤتمر تنمية سيناء (9)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (10)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (11)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (12)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (13)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (14)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (15)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (16)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (17)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (18)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (19)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (20)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (21)
مؤتمر تنمية سيناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة