فتح الاكتتاب العام للشركة الوطنية لاستثمارات سيناء الأحد المقبل.. رئيس الوزراء يشهد الفعاليات..ويؤكد: نحرص على تطوير البنية الأساسية.. رئيس الشركة: الطرح لأهالى المحافظة ومدن القناة والسهم بـ 100 جنيه

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 10:47 ص
فتح الاكتتاب العام للشركة الوطنية لاستثمارات سيناء الأحد المقبل.. رئيس الوزراء يشهد الفعاليات..ويؤكد: نحرص على تطوير البنية الأساسية.. رئيس الشركة: الطرح لأهالى المحافظة ومدن القناة والسهم بـ 100 جنيه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء - مؤتمر سيناء
كتب هند مختار ومدحت وهبة - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، فتح الاكتتاب العام اليوم الإثنين فى أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بزيادة رأس المال للشركة  600 مليون جنيه، على رأس مالها الأساسى الذى يصل لمليار و٤٠٠ مليون جنيه من خلال الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، تمهيداً لطرح أسهم الشركة فى البورصة خلال العامين القادميين،  على أن يبدأ الاكتتاب فى الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء 6 نوفمبر القادم ولمدة شهر .

 

مؤتمر تنمية سيناء (1)
مؤتمر تنمية سيناء

نهدف لتنمية جزء أساسي وعزيز على كل مصرى

وقال رئيس الوزراء، شريف اسماعيل، إن الشركة تهدف بالمقام الأول إلى تنمية جزء أساسى وعزيز على كل مصرى، حيث أن الشركة تفعيلاً لاهتمام الدولة المصرية بتنمية سيناء بسواعد أبناءها والاستغلال الأمثل لمواردها الطبيعية.

مؤتمر تنمية سيناء (2)
مؤتمر تنمية سيناء

وأضاف، أن تنمية سيناء لن تتم إلا بجهد أبناءها، لافتاً إلى أن الحكومة تستهدف طرح الأسهم لكل المصريين، لأن تنوع المستثمرين والموارد المتاحة أمام الشركة يساعدها على تنفيذ ومساندة المشروعات القائمة فى مجالات التعدين والصناعة والمناطق اللوجستية بالمشاركة مع القطاع الخاص.

 

وشدد رئيس الوزراء على استهداف الحكومة لجذب القطاع الخاص الوطنى والدولى، وتطوير البنية الأساسية لسيناء، وضخ المزيد من الاستثمارات، بداية من مشروع قناة السويس الجديدة ومناطقها الاقتصادية، من خلال مشروعات الأنفاق التى ستربط سيناء بالوادى لتسهيل نقل الأفراد والبضائع ومشروع وادى التكنولوجيا وقرية الأمل والاستزراع السمكى.

العديد من الطاقات والمشروعات تتحقق على أرض سيناء

وأكد أنه مع مواجهة التحديات إلا أن هناك العديد من الطاقات والمشروعات تتحقق على أرض سيناء، حيث أن خريطة الاستثمار في سيناء قد تغيرت وتنتظر أبناء المنطقة للمشاركة بأيديهم في التنمية

مؤتمر تنمية سيناء (3)
مؤتمر تنمية سيناء 

من جانبه قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، إن الشركة تعتبر أحد الآليات والأداوات الهامة لتفعيل أهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030، من خلال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، لتحقيق التنمية فى منطقة شبة جزيرة سيناء ومدن القناة.

العربى: تحديات التنمية فى التفاوت بمعدلات النمو

وأكد أن التنمية لا تحقق الاستدامة إلا بالتوازن، لأن تحديات التنمية فى مصر هى التفاوت في معدلات النمو التنموية بين المناطق الاقتصادية المختلفة في مصر، حيث أن منطقة شبة جزيرة سيناء بها العديد من الفرص الاستثمارية والواعدة، والشركة سيكون لها حصة بالدخول بنسبة 40% للمشاركة فى العديد من المشروعات التنموية بالمنطقة.

 

وقال إن فلسفة الشركة قائمة على فصل الملكية عن الإدارة، حيث تكون إدارتها بطريقة القطاع الخاص التنموية، مثل شركة الريف المصرى والعاصمة الإدارية، لافتاً إلى أن التوجة الأساسى هو إقامة الإدارة المحترفة، وأن تكون الدولة شريكت أساسيا مع القطاع الخاص.

 

وأكد "العربى" أن أفضل سبل مكافحة الإرهاب فى سيناء هى التنمية المستدامة وإيجاد فرص التنمية والعمل لأبناء المحافظة.

 

من جانبه، قال حسن فهمى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، إنه تم التواصل خلال الفترة الماضية مع أبناء سيناء فى عدة مناطق والتواصل مع اتحاد المستثمرين لدراسة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مثل مجمع منتجات زراعية وإقامة مشروعات من جريد النخيل وتجفيف البلح ومشروعات منتجات البلاستيك، و المشروعات الصناعية المتعلقة بالرخام والزجاج وإقامة مصنع لإنتاج الصودا.

 

وأوضح أن الاكتتاب قاصراً على أبناء سيناء لأن مجلس الإدارة رأى أهمية وأولوية إعطاء الفرصة الأكبر لأبناء سيناء.

قيمة السهم 100 جنيه

وأضاف فهمى ، أن قيمة السهم تقدر ب 100 جنية مصري، كأسهم نقدية عادية، كما حدد صافي حقوق المساهمين بقيمة 35 مليون جنيه، حيث يوزع الربح الصافى للشركة سنويا بعد خصم جميع المصروفات العمومية والتكاليف الأخرى وفقا لقانون المحاسبة المصرية.

مؤتمر تنمية سيناء (4)
مؤتمر تنمية سيناء

وعرض أحمد سعد، عضو مجلس إدارة الشركة، قطاعات وأهداف عملها من خلال جذب رؤس الاموال لضخ مجموعة من المشروعات لتصنيع المواد الخام وتوفير فرص العمل لأبناء سيناء والمجتمع المحلى، وتوفير الكفاءات الاقتصادية لإدارة المشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المحلى، وخلق قيمة للأصول غير المستغلة فى سيناء.

مؤتمر تنمية سيناء (5)
مؤتمر تنمية سيناء

الاكتتاب لزيادة التنافسية الاقتصادية وتسهيل التواصل

وكشف عن دوافع الاكتتاب، مؤكدا أنه لزيادة التنافسية الاقتصادية والاستثمارية فى سيناء، وتوفير عدة تسهيلات للتواصل مع كافة أجهزة الدولة وتوفيرها للمستثمرين، واستفادة المجتمع المحلى من الاستثمارات، حيث يتمد النطاق الجغرافى للعمل فى الشركة بمنطقة شبة جزيرة سيناء.

مؤتمر تنمية سيناء (6)

مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (7)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (8)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (9)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (10)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (11)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (12)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (13)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (14)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (15)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (16)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (17)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (18)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (19)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (20)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (21)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (1)
مؤتمر تنمية سيناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة