محافظ أسيوط: شراء 50 طلمبة نقالى لمواجهة تجمعات مياه الأمطار والسيول

الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:28 ص
محافظ أسيوط: شراء 50 طلمبة نقالى لمواجهة تجمعات مياه الأمطار والسيول المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشراء 50 طلمبة نقالى لتصريف المياه وسحبها من الانفاق والشوارع ومواجهة اى حالات سقوط امطار حال تعطل الطلمبات المثبته بالانفاق وكلف مسئولى الشركة بإعداد خطة كاملة لمواجهة أى أزمات أو كوارث طبيعية خاصة مع توقعات هيئة الارصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة ربما تصل إلى سيول خلال الفترة القادمة على محافظة أسيوط.

جاء ذلك على هامش اجتماع عقده محافظ أسيوط فى اطار تقييم أزمة هبوط الامطار الغزيرة على المحافظة وكيفية التعامل معها بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والمهندسة نبيلة على محمود السكرتير العام المساعد والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد والمهندسة عزه تاج الدين وكيل وزارة الرى.

وأكد الدسوقى، على أن الخطة لابد أن تتضمن أن يكون أقصى وقت متاح للوصول إلى أماكن تجمعات المياه خاصة فى الانفاق لا يزيد عن 15 دقيقية عقب هبوط الامطار بوضع سيارات الكسح فى أماكن قريبة منها مع التأكد من صلاحية تشغيل طلمبات الرفع والقدرة على الوصول للمطابق الخاصة بالبالوعات وفتحها فى وقت مناسب قبل حدوث الامطار خاصة فى النقاط المتوقعة.

وأضاف محافظ أسيوط بأنه تم الاطمئنان على تشغيل طلمبات الرفع بكافة الانفاق قبل هبوط الامطار الغزيرة على أسيوط إلا أن قرار قطع التيار الكهربائى والذى تم اتخاذه حفاظاً على أرواح المواطنين أدى لايقاف عمل الطلمبات ما تسبب فى تراكم المياه فى الانفاق مؤكدا أنه سيتخذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة أى مقصر فى عمله سواء فى وقت أزمة أو فى الاوقات العادية.

وقال محافظ أسيوط أنه طالب هيئة الارصاد الجوية بإدراج محافظة أسيوط ضمن المحافظات التى يتم إبلاغها بأى عوامل جوية متغيرة أو قرب حدوث سيول أو أمطار غزيرة كالتى شهدتها المحافظة الخميس الماضى وذلك للتعامل مع الازمة بآلية استباقية لمواجهة أى تداعيات تنتج عنها.

فيما أكد المهندس محمد صلاح الدين رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد أنه قام بدفع أكثر من 42 سيارة كسح لسحب المياه من الشوارع خلال موجة هبوط الامطار الغزيرة على المحافظة وتم توزيع جميع فرق الطوارئ والأزمات للمناطق الأكثر تأثراً بالامطار كما تم تم التوجه لجميع المناطق لفتح الاغطية الخاصة بغرف الصرف الصحى وكذلك تشغيل محولات الديزل وشفط المياه بالانفاق وتشغيل طلمبات الرفع لازالة أثار الأمطار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن أسيوط

إلي متي تقاعس المحليات

نداء.. الي متي تقاعس رؤساء محليات القري عن نجده الأهالي نحن بقرية الواسطي مركز الفتح مياه السيول إلى الآن فى الشوارع مما أضطر الأهالي التخفيف منها بأنفسهم ولاكن يستمر الطين فى الإعاقة كل ده والسيد المحافظ على مكتبة لا يتحرك هو ورئيس المجلس المحلى.. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة