بالفيديو.. المنيا تستعد لمواجهة السيول والمحافظ يشدد على مراجعة المخرات

الأحد، 30 أكتوبر 2016 04:28 م
بالفيديو.. المنيا تستعد لمواجهة السيول والمحافظ يشدد على مراجعة المخرات عصام البديوي محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شدد عصام البديوي محافظ المنيا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة مراجعة مخرات السيول وجميع الأماكن التي من المتوقع أن تتعرض للسيول، مع التطهير الكامل للمخرات وإزالة أي عوائق تعترض وصول السيل للمجرى.
 
كما كلف المحافظ  خلال اجتماع موسع عقده اليوم الأحد لوضع سيناريو كامل لكيفية مواجهة أزمة السيول بعمل حصر بالأماكن التي بها منشآت وتقع على مخر السيل ، وقال المحافظ فى بيان له: نحن مؤتمنون على حياة وممتلكات المواطنين وهم أمانة في أعناقنا ويجب أن نوديها بما يرضى الله، مؤكدا أن الجميع في مركب واحد .
 
واطمئن المحافظ على مدى جاهزية المراكز والمدن والاستعداد حال وقوع كارثة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل ودور كل قطاعات المحافظة مثل الصحة والتربية والتعليم والكهرباء والاسكان.
 
وقال إنه سيخاطب وزارة التضامن الاجتماعي لإمداد المحافظة بكافة مواد الإغاثة من بطاطين ومراتب وخلافه استعدادا لحدوث أزمة .
 
ووجه المحافظ مديرية الإسكان بالعمل على حصر وتوفير الأماكن التي تصلح إسكان مؤقت حال وقوع كارثة لاقدر الله .
 
وكلف المحافظ مركز معلومات المحافظة بتوزيع نشرة الأرصاد الجوية يوميا، لوضع كافة التوقعات في الحسبان ومراجعة كافة نقاط القوة والضعف في جميع المواقع التي من المحتمل أن تتعرض لسيول .
 
وأكدت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة إن إدارة صحة البيئة تقوم بالتأكد من أعمال تطهير المخرات ويتم تجهيز ودعم  الوحدات الصحية بالمواقع التي من المتوقع بها سيول إلى جانب تجهيز مخزن الطوارئ الخاص بجميع المستلزمات الطبية ومراجعة كافة أصناف الأدوية .
 
من جانبه أوضح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التعليم إن نتيجة الحصر الشامل للمدارس التي تقع بمنطقة شرق النيل في 8 مراكز بالمحافظة شملت 74 مدرسة ابتدائية ، 37 مدرسة إعدادية و7 مدارس ثانوي وأضاف إن تلك المدارس من الممكن أن تستغل كمراكز إيواء لمواجهة الأزمة. 
 
كان المحافظ قد تفقد عدد من مخرات السيول بمنطقة شرق النيل مثل وادي عرب الشيخ محمد كما تفقد مخرات السيول بمركز ملوي لمتابعة أعمال تطهير ورفع أية مخلفات أو عوائق بمجري السيل .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة