الهلال الأحمر يتدخل لإغاثة أهالى قرية حاجر أبو ليلة بسوهاج من السيول

الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:18 ص
الهلال الأحمر يتدخل لإغاثة أهالى قرية حاجر أبو ليلة بسوهاج من السيول الهلال الأحمر يقوم بعمليات اغاثة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الهلال الأحمر المصرى بإجراءات إغاثية عاجلة فى المناطق المتضررة من السيول حيث، قام الفريق الوطنى للاستجابة للكوارث وفريق التدخل أثناء الطواريء ، فرع سوهاج، بالتوجه الى قرية حاجر أبو ليلة بمركز ساقلته فى محافظة سوهاج لحدوث سيول فى القرية أدت الى ضرر فادح فى عدد كبير من المنازل وتشرد الكثير من الأسر .

وقال بيان اليوم الأحد أن فريق التدخل للهلال الأحمر المصرى قدم الاسعافات الأولية والدعم النفسى للأسر المضارة، كما سارع بتقديم عدد كبير من البطاطين والحصر والمواد الغذائية الى 250 أسرة للتخفيف عنهم ومساندتهم فى هذه الكارثة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد قامت بالتحرك السريع من خلال ارسال لجان الاغاثة فى  كل المحافظات، و متطوعى الهلال الاحمر المدربين على الاسعافات الذين وصلوا بالفعل حيث توجد المناطق المنكوبة، وقد تم على الفور نصب الخيام وإتاحة  البطاطين  وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمضارين.

على صعيد متصل، بدأت لجان تقييم الخسائر المادية والأضرار عملها فى المحافظات وتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية  الكبرى لارسال كراتين المواد الغذائية. ومن جانبها تتابع وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى الأوضاع مع المحافظين على مدار الساعة، خاصة محافظ البحر الأحمر، حيث أن رأس غارب لأول مرة تصلها هذه الكمية من الأمطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة