الرئيس العراقى يدعو مصر للعمل المشترك فى الموصل بعد تحريرها من "داعش"

الأحد، 30 أكتوبر 2016 07:11 م
الرئيس العراقى يدعو مصر للعمل المشترك فى الموصل بعد تحريرها من "داعش" الرئيس العراقى فؤاد معصوم
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس العراقى فؤاد معصوم، اليوم الأحد، مصر إلى العمل المشترك ضمن المشاريع الاستراتيجية في مدينة الموصل بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابى، وذلك عقب اجتماعه بوزير البترول طارق الملا خلال زيارته إلى بغداد.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، رحب معصوم فى بيان صادر عن الرئاسة العراقية بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين فى مجال الطاقة، ونقل عن الملا ترحيب القاهرة بتعزيز التعاون مع العراق فى مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى.

وأشاد الرئيس العراقى بالخبرات والإمكانات التقنية المصرية في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين فى القطاع النفطى".

ورحب بـ"توسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة والمشاريع الاستراتيجية".

وأضاف البيان، أن معصوم يأمل أن "تشهد مرحلة ما بعد تحرير الموصل زخما أعلى في العمل المشترك بين الجانبين ضمن مشاريع استراتيجية في كل القطاعات".

وقال الملا من جانبه، إن "أهداف زيارته إلى العراق تتمثل برغبة مصر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى".

ووصل الملا إلى بغداد أمس السبت فى زيارة رسمية إلى العراق، بعد أسبوعين من دعوة نظيره العراقي جبار اللعيبي، الشركات المصرية إلى المشاركة فى العقود الاستثمارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني . ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء العالم العربي

ابطال مصر يساعدوا الاشقاء في ايو قت

ابطال مصر سوف بكونون الدرع الواقي لكل العالم العربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة