الحزب القومى باسكتلندا: وعود بريطانية لنيسان اليابانية تفتح لنا الباب

الأحد، 30 أكتوبر 2016 03:32 م
الحزب القومى باسكتلندا: وعود بريطانية لنيسان اليابانية تفتح لنا الباب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أعضاء فى الحزب القومى الاسكتلندى اليوم الأحد، إن وعود الحكومة البريطانية لشركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات تفتح الباب أمام صفقة خاصة لاسكتلندا إذا تركت بريطانيا الاتحاد الأوروبى.
 
وقالت نيسان الخميس الماضى إنها ستنتج طرازين جديدين من سياراتها فى بريطانيا بعد ما وصفه مصدر لرويترز بتعهد من حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى بتقديم دعم لتخفيف أثر أى تراجع فى القدرة التنافسية قد ينجم عن مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى.
 
وطلبت شركات صناعة سيارات أخرى يوم الجمعة المساعدة أيضاً، بينما طالب حزب العمال المعارض بالكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الصفقة.
 
وانضم إليهم الحزب القومى الاسكتلندى اليوم الأحد.
 
وقال مايكل راسل الوزير فى الحكومة الاسكتلندية فى ادنبره التى يقودها الحزب القومى الاسكتلندى فى بيان "صفقة نيسان تنازل كبير جدا من حكومة المملكة المتحدة نظرا لأنها تظهر أنهم منفتحون على مبدأ "خروج مرن من الاتحاد الأوروبي".
 
وصوت معظم الاسكتلنديين ضد الخروج من الاتحاد الأوروبى على عكس معظم المواطنين فى باقى أرجاء المملكة المتحدة ويريد الحزب القومى أن تبقى اسكتلندا جزءا من السوق الموحدة للتكتل حتى مع انفصال باقى بريطانيا.
 
وأبلغ الوزير البريطانى ديفيد مانديل مشرعين اسكتلنديين يوم الخميس بأنه يتوقع أن تترك المملكة المتحدة ككل السوق الموحدة للاتحاد الأوروبى لكنها ستبقى على حرية الولوج إلى التكتل بدون رسوم وحواجز.
 
وقال راسل "يقول ديفيد مانديل إنه لن تكون هناك صفقة خاصة لاسكتلندا..لكن ذلك تقوض تماما بأفعال تيريزا ماى المتعلقة بصفقة نيسان.
 
مضيفا: "لا يصح لحكومة المملكة المتحدة أن تبرم صفقات من خلف الكواليس مع شركات بعينها...بينما تواصل سياسة ستؤدى إلى فقدان آلاف الاسكتلنديين لوظائفهم."
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة