أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. فتاة تدخل فى غيبوبة 23 يومًا بعد إصابتها بوحمة أدت لنزيف بالرأس

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 01:00 ص
بالصور.. فتاة تدخل فى غيبوبة 23 يومًا بعد إصابتها بوحمة أدت لنزيف بالرأس تلميذة تدخل فى غيبوبة 23 يوم بعد إصابتها بوحمة أدت لنزيف بالرأس
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت "راشيل كانينجهام"، 23 يوما فى غيبوبة  تسمى "نزيف تحت العنكبوتية" بعد السقوط فى المدرسة بسبب شعورها بالصداع الشديد، وهو ما أصابها حاليا بمضاعفات السكتة الدماغية وأهمها عدم القدرة على الحركة.
 
تحكى والدة "راشيل" للموقع البريطانى "ديلى ميل" قائلة: "كانت ابنتى تتحرك بشكل طبيعى قبل أن تتقيأ ويصعب تنفسها وتشعر بنوبة الصداع الشديدة التى سبقت سقوطها أرضا فى المدرسة ثم الدخول فى غيبوبة مطولة، وعند الذهاب للمستشفى أجرى الأطباء أشعة مقطعية واكتشفوا وجود نزيف حاد فى المخ، وأدخلوها مباشرة إلى غرفة العلميات لإجراء جراحة عاجلة لإزالة الجلطة".
 
وأضافت: "فسر الأطباء حالة ابنتى على أنها كانت تعانى من وحمة فى دماغها وانفجرت وأدت إلى تلف اثنين من الشرايين وملء الرأس بالدم والضغط على دماغها، ولم تكن هذه الوحمة واضحة ولكنها كانت داخلية، يطلق الأطباء على هذه الحالة اسم "نزيف تحت العنكبوتية" وهو نوع غير مألوف من السكتة الدماغية التى تنجم عن نزيف على سطح الدماغ، وهذه الحالة خطيرة يمكن أن تؤدى إلى وفاتها، أمضت "راشيل" 5 ساعات فى غرفة العمليات ثم 23 يوما فى غيبوبة بالعناية المركزة، وأخيرا استيقظت "راشيل" ولكن لم تكن قادرة على التحرك، وبعد عدة أيام بدأت حركتها تتحسن".
 
وأشارت والدة "راشيل" إلى أن ابنتها تخضع حاليا للعلاج الطبيعى لمدة 3 أشهر حتى تترك الكرسى المتحرك وتعود لحياتها الطبيعية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة