بالفيديو والصور.. أهالى بمحافظة الإسماعيلية يشكون من انتشار القمامة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 05:00 ص
بالفيديو والصور.. أهالى بمحافظة الإسماعيلية يشكون من انتشار القمامة مقلب قمامة وسط المساكن
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض مناطق الإسماعيلية وخاصة فى الأحياء الشعبية تعانى من تكدس أكوام القمامة التى يتم وضعها فى منتصف الشارع وتأخر جامعى القمامة يؤدى إلى تراكم القمامة بشكل غير حضارى بالمرة.

منظومة النظافة كانت ولاتزال المشكلة الكبرى فى الإسماعيلية مع قلة الإمكانيات فى الأحياء وتزايد عدد السكان وانتشار السلوكيات الخاطئة لبعض المواطنين أدت إلى تفاقم المشكلة.

تقول هيام عبد اللطيف موظفة من شارع الدقهلية بحى ثانى إن كميات كبيرة من القمامة ومخلفات المنازل يتم وضعها فى منتصف الشوارع، حتى تأتى سيارات جمع القمامة وإذا تأخرت هذه السيارات يصبح لدينا أكوام كبيرة من القمامة تغلق الشوارع وتبعث بروائح كريهة تسبب الأمراض للأطفال والشيوخ وتطالب بانتظام مرور سيارات جمع القمامة وتحديد مواعيد لها فى الصباح والمساء.

يشير أحمد عبد السلام موظف مقيم بشارع الثلاثينى أن المشكلة الأخطر فى تراكم القمامة هى ترك كميات كبيرة من مخلفات البناء والرتش فى الشوارع دون رفعها لفترة طويلة، ويقوم بعض المواطنين بإلقاء القمامة فوقها على اعتبارها مقالب قمامة وتصبح المشكلة مشكلتين قمامة ذات رائحة نفاذة ورتش ورمال وحديد وخلافة كل هذا يؤدى إلى صعوبة التعامل معها، وهنا يأتى دور الحى والمسئولين بتوقيع غرامات على أصحاب العمارات والمنازل الذين يتسببون فى تراكم هذه المخلفات.

من جانبه أكد المهندس محمد الصافى رئيس حى ثانى على متابعة الحى لأعمال النظافة وجمع القمامة صباح كل يوم من خلال سيارات الحى التى تقوم بتجميع القمامة وتوريدها لمصنع تدوير القمامة، وقال: المشكلة تكمن فى سلوكيات بعض المواطنين الذين يلقون القمامة فى أماكن غير ظاهرة.

وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية: إن منظومة النظافة من أولويات اهتماماته لما لها من تأثير على الصحة العامة والشكل الجمالى للمحافظة، مشيرا إلى أنه يقود حملات النظافة بنفسه للتأكد من رفع القمامة ونظافة الشوارع وأى تقصير سوف يقابل بعقاب شديد للمسئولين سواء فى المدينة أو القرى.

وأضاف محافظ الإسماعيلية أن المحافظة من أوائل المحافظات التى طبقت منظومة الجمع السكنى من المنازل وتم تطبيقها فى بعض المناطق داخل مدينة الإسماعيلية وسوف يتم تطبيقها فى باقى قطاعات المحافظة.

 القمامة تغزو شوارع الإسماعيلية " تصوير: اليوم السابع "

مقلب قمامة وسط المساكن بالإسماعيلية تصوير: اليوم السابع

الرتش مع القمامة أسفل أحد العقارات الجديدة
الرتش مع القمامة أسفل أحد العقارات الجديدة

 

مخلفات البناء تهدد نظافة الشوارع
مخلفات البناء تهدد نظافة الشوارع

 

أكوام القمامة فى احد الشوارع
أكوام القمامة فى احد الشوارع

 

القمامة فى منتصف الشارع
القمامة فى منتصف الشارع

 

اكوم من القمامة تنتظر عمال النظافة
اكوم من القمامة تنتظر عمال النظافة

 

مقلب قمامة وسط المساكن وبه بقايا من المخلفات بعد إزالتها
مقلب قمامة وسط المساكن وبه بقايا من المخلفات بعد إزالتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي طنطاوى

القمامه بارض الجمعيات الا ناره الصرف الصحي عن هذا الجزء من المحا فظه

1/الشركه المسؤله عن النظافه من 1/10/2016لا تعمل الاربعاء والخميس والجمعه والست وانا تكلمت مع العمال ويكذي بون ويحلفوا انهم بيمروا والا يام التي يجسؤن فيها الساعه 8/30 مساء اسلوب تطفيش الشركه الوحيده التي كانت منتظمه هي اول شركه وعملت3شهور وانقظعت اغيثونا وتابعوا الطافه اعطونا تليفون نبلغ به المسؤل ا/الصرف الصحي عند طفح المجاري نحن السكان نجيب عمال صرف علي نفقتنا لتسليك المجاري الا ناره كل سكان شارع مسؤلين عن انارته واكثر الشوارع مظلمه ارض الجمعيات اكثرها معا شات يشقي عمرهم بنو لاولاده وفروا علي الدوله الملايين ثم اننا دفعنا فلوس المرافق ومنها الرصف للشوارع وادا تم الرصف للشوارع سيخلق فرص عمل وتجاره واسواق اغيثونا نحن بشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة