موجز أخبار مصر للساعة6.. القضاء يبرئ سامح فهمى بقضية تصدير الغاز لإسرائيل

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:18 م
موجز أخبار مصر للساعة6.. القضاء يبرئ سامح فهمى بقضية تصدير الغاز لإسرائيل موجز السادسه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لليوم السابع، خلال الساعات الماضية، عددا من الموضوعات والتقارير المهمة، فى مقدمتها حكم محكمة النقض ببراءة وزير البترول الأسبق المهندس سامح فهمى فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، كما تابع اليوم السابع آخر أيام مؤتمر الشباب بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
1
1
 
يظل دائما الحكم عنوان الحقيقة ، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته فى محاكمة عادلة تكفل له ضمانات الدفاع عن نفسه بعيدا عن الضغوط السياسية أو الظروف التى تمر بها البلاد ، أو الأحداث والوقائع التى مرت بها الوطن ، أو الأهواء التى تحرك البعض ، خاصة وإن كانت الاتهامات فضفاضة وتعتمد فى الأساس على الشائعات المكذوبة والمغالطات التى تم تسويقها للرأى العام عقب ثورة 25 يناير 2011 على أنها حقائق دامغة لا تقبل الشك .
2
2
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أخلاق الصريين ودينهم وأدبياتهم لا تسمح بإعاقة أى أشخاص يقومون بعمل شريف لبلدهم، مضيفًا: " أرحب بكم وبنشاطكم وجهدكم وكل الدعم لكم، نحن نحاول تغيير قانون الاستثمار بشكل عميق لكى نتيح فرص أفضل، ونحاول توفير مناخ ملائم فى ظل ظروف صعبة ليست فى مجال السياحة فقط ولكن كل المجالات".
3
3
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، انحيازه الكامل لحرية الإعلام، مؤكدا أنه ليس وليد اليوم وإنما منذ أن كان عضوا فى لجنة العشرة لصياغة الدستور.
4
4
 
قال شريك فى مشروع تطور بموجبه "تشاينا فورتشن لاند ديفلوبمنت"، جزءا من العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، إن الشركة الصينية تتوقع وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق البالغ قيمته 20 مليار دولار بنهاية 2016 وبدء أعمال التنفيذ أوائل العام القادم.
6
6
 
نشر أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق، صورة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك خلال تناوله الإفطار الصباحى على إحدى عربات الفول بالشارع .
 
 
 
قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إن حجم المساندة الشعبية فى جهود الدولة لمكافحة الإرهاب ليست كافية، مشيرا ، ،إلى أن الشباب يجب أن يكون له دور أكبر من ذلك فى هذا الملف.
5
5
 
أغلقت مديرية أمن السويس، طريق السويس - العين السخنة، وطريق السخنة – الزعفرانة، بسبب وجود سيول بمنطقة الزعفرانة وطريق البحر الأحمر.
 
 
قال السفير السنغافورى بالقاهرة، بريمجت سداسيفان، إن مصر لديها إمكانية أن تكون بوابة للموانئ البحرية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أن منطقة محور قناة السويس الاقتصادية لديها إمكانيات لإحداث تغيرات كبيرة فى البلاد لصالح الاقتصاد المصرى، لكنها قد تستغرق وقتًا.
 
 
فجر كمسرى أتوبيس مدينة نصر، الذى تسبب فى مصرع 10 أشخاص، مفأجاة أمام المستشار أحمد لبيب رئيس نيابة أول مدينة نصر، حيث اعترف بأنه من كان يقود الأتوبيس وليس السائق وقت وقوع الحادث.
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن عودة جماهير الكرة الى الملاعب تتطلب وجود مشاركة مجتمعية بجانب الدولة لحل هذه القضية، مناشدا أهالى الشباب من المشجعين باصطحاب أبنائهم إلى الملاعب حتى يعود الشكل الحضارى إليها، مؤكدا ضرورة أن يضع المجتمع يده في يد الدولة والمساهمة في الخروج من المأزق الذى نعيشه.
 
 
دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، منذ قليل، بـ10 سيارات إطفاء وخزان مياه استراتيجى، لمحاولة إخماد حريق هائل فى مصنع إسفنج بمنطقة أبوصير التابعة لدائرة قسم البدرشين، وذلك لمنع خطر امتداد النيران لباقى المجاورات، فيما انتقلت سيارتى إسعاف إلى المكان تحسبا لوقوع أى مصابين.
 
 
أعلنت الشركة المصرية للمطارات، فى بيان لها مساء اليوم الخميس، نقلا عن مصدر مسؤل بمطار العلمين، أن الطائرة الخاصة بالسفارة الأمريكية القادمة من مطار القاهرة إلى مطار العلمين، والتى كان على متنها السفير الأمريكى والسفير الإنجليزى قد هبطت فى مطار العلمين بسلام  بعد تأخر هبوطها بسبب تغيب المراقب الجوى.
 
 
وصل سعر الدولار فى السوق السوداء، اليوم الخميس، لضعف سعره الرسمى فى البنوك تقريبًا، حيث تجاوز اليوم الخميس الـ16 جنيهًا نتيجة للمضاربة من التجار على الدولار لتحقيق أرباح سريعة على حساب الاقتصاد المصرى، فيما أن الرسمى يبلغ 8.88 جنيه؛ ولأن بيع الدولار أو النقد الأجنبى بسعر أكثر من الرسمى فى السوق السوداء، يسبب إضرارًا على الاقتصاد المصرى، فهو مجرم قانونًا.
 
 
شهدت عدد من المحافظات الحدودية والساحلية، تقلبات فى الطقس، أدت لسقوط أمطار على بعض الأنحاء، وهبوب عواصف فى أنحاء أخرى، يأتى ذلك فيما يجرى العمل على قدم وساق داخل دواوين المحافظات، استعدادًا لفصل الشتاء ومواجهة السيول والأمطار.
 
 
قضت محكمة أسرة المعادى، اليوم الخميس، بتمكين إبراهيم سعيد لاعب الزمالك والأهلى السابق من رؤية نجله "آدم"  3 ساعات أسبوعيا بمركز شباب الجزيزة.
 
 
علمت اليوم السابع أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك اتصل هاتفيا بالنجم الكبير محمود عبد العزيز،  الذى يتلقى العلاج بمستشفى الصفا فى المهندسين، للاطمئنان على على حالته الصحية، وبعد ذلك تحدث نجل الرئيس الأسبق جمال مبارك للساحر
 
 
أطلقت قناة "ON E" أكبر حملة دعائية للإعلامية شريهان أبو الحسن وبرنامجها "ست الحسن"، فى جميع شوارع القاهرة، وذلك بالتزامن مع النجاح الكبير الذى يحققه البرنامج فى شكله الجديد مع انطلاق القناة.
 
 
قالت مصادر مُقربة من النجم المغربى سعد لمجرد لـ"اليوم السابع" إنه سيتم خلال ساعات الإفراج عن سعد، وذلك بعد تفتيش وفحص غرفته فى فندق "ماريوت" بشارع الشانزلزيه بباريس، الذى اتهم فيه بواقعة اغتصاب فتاة فرنسية، وثبت للشرطة والمحققين عدم وجود أى دليل يثبت تُهمة النجم المغربى، أو يؤكد رواية الفتاة، وأضاف المصدر أن حفل سعد لمجرد ما زال قائما ولم يلغَ بشكل رسمى حتى الآن.
 
 
لن يجد الإسرائيلى أفرام جرانت، المدير الفنى للمنتخب الغانى، صعوبة فى اختيار قائمة مباراة مصر المحدد لها 13 نوفمبر المقبل، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
 
 
حقق محمد أسامة وسلمى بسام، لاعبا المنتخب الوطنى لكرة السرعة، ميداليتين ذهبيتين فى بطولة العالم للناشئين الـ28 المقامة بتونس.
 
 
يستضيف استاد بترو سبورت، فى تمام الثامنة مساء اليوم، موقعة مثيرة للغاية بين فريقى الزمالك وسموحة، فى إطار مباريات الجولة السادسة لمسابقة الدورى العام.
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة