صحوة شالكة تهدد عودة دورتموند لأجواء المنافسة بالبوندزليجا

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:37 م
صحوة شالكة تهدد عودة دورتموند لأجواء المنافسة بالبوندزليجا بوروسيا دورتموند
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بوروسيا دورتموند بشدة فى مساعيه لمطاردة بايرن ميونخ على صدارة الدورى الألمانى ويحتاج الفريق لكثير من التوفيق خلال مباراته المرتقبة أمام ضيفه شالكة "المتطور" بعد غد السبت، فى المرحلة التاسعة من البوندزليجا.

 

ويحتل دورتموند المركز السابع فى جدول الترتيب بفارق ست نقاط خلف بايرن المتصدر.

 

واحتاج دورتموند إلى ركلات الجزاء الترجيحية لكى يعبر يونيون برلين المنافس بدورى الدرجة الثانية أمس، الأربعاء، فى الدور الثانى لكأس ألمانيا.

 

وقال توماس توخيل، المدير الفنى لدورتموند، "فى الوقت الراهن لدى شعور بأن العاطفة داخل الملعب قادتنا للفوز.. ربما من الغريب أن المباراة امتدت لوقت إضافى وركلات الجزاء الترجيحية".

 

وأبرم دورتموند تحت قيادة توشيل صفقات كبيرة فى فترة الانتقالات الصيفية، لكنه لم ينجح بعد فى جلب الاستقرار إلى صفوف الفريق.

 

وغاب المهاجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج عن مباراة الأمس للإصابة، لكنه قد يشارك أمام شالكه، كما يأمل توخيل أن يلحق رافاييل جيريرو وأندريه شورله بالمباراة.

 

وقال توخيل "ليس أمامنا بديل سوى تقديم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق النتيجة المرجوة مساء السبت".

 

ولم يخسر دورتموند فى مباراة ديربى أمام جماهيره منذ نحو أربعة أعوام، الأمر الذى يزيد من إصرار اللاعبين، رغم المسيرة المهتزة التى شهدت فوز الفريق مرة واحدة فقط فى آخر ست مباريات على مستوى جميع المسابقات.

 

ومن جانبه، فإن شالكة مازال فى مرحلة التعافى من آثار البداية الكارثية للموسم ويواصل الفريق مساعيه للعودة تحت قيادة المدرب ماركوس فينزيرل، وذلك بعد الفوز على ملعب نورنبرج 3-2 فى كأس ألمانيا، كما حقق شالكه الفوز فى الجولة الماضية على ضيفه ماينز بثلاثية نظيفة.

 

وقال بنديكت هويديس قائد شالكة: "لقد لعبنا بشكل رائع وسيطرنا على المباراة، يمكننا أن نشعر بالرضا عن كيفية سير الأمور فى الوقت الراهن، لقد حققنا خمسة انتصارات فى أخر ست مباريات".

 

وأضاف "مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بمباراة الديربى فإننا نريد تحقيق نتيجة جيدة أكثر من أى شىء آخر".

 

ويخرج بايرن ميونخ المتصدر لملاقاة مضيفه أوجسبورج فى تكرار لسيناريو مباراة الفريقين فى كأس ألمانيا والتى انتهت بفوز بايرن 3-1.

 

ويتطلع فريق لايبزيج مفاجأة الموسم الذى لم يتعرض لأى هزيمة فى أول ثمانى مباريات، لتحقيق مفاجأة جديدة ومعادلة الرقم القياسى المتمثل فى خوض أول عشر مباريات فى موسم البوندزليجا دون هزيمة، وهو الرقم المسجل باسم دويسبورج فى موسم 1994/1993.

 

ويخرج لايبزيج لملاقاة دارمشتات، بعدما حصل على فترة راحة طويلة نظرا لعدم مشاركته هذا الأسبوع فى مسابقة الكأس بعد خروج من الدور الأول فى وقت سابق.

 

كما ودع دارمشتات مشواره فى بطولة الكأس بعد هزيمته على يد أستوريا فالدورف المنافس بدورى الدرجة الرابعة صفر-1.

 

وفى مواجهة قوية يوم الأحد يخرج هيرتا برلين صاحب المركز الثالث لملاقاة هوفنهايم صاحب المركز الرابع قبل أن يلتقى كولون صاحب المركز الخامس مع ضيفه هامبورج.

 

وفى مباريات السبت يلعب فيردربريمن ضد فرايبورج، وفولفسبورج مع باير ليفركوزن، وماينز مع أنجلوشتات، وتنطلق المرحلة التاسعة من البوندزليجا غدا، الجمعة، بمباراة آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز العاشر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة