أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب حمادة القسط يطالب بتشريع يُجرم إنشاء صفحات متطرفة بمواقع التواصل

الخميس، 27 أكتوبر 2016 02:51 م
النائب حمادة القسط يطالب بتشريع يُجرم إنشاء صفحات متطرفة بمواقع التواصل النائب حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بسرعة إصدار تشريع يجرم إنشاء الصفحات التى تدعو للتطرف والعنف، والتى تنشئها التيارات والجماعات المتطرفة والتكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وقال "السقط" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى سبيلها لمناقشة هذا الظاهرة الخطيرة وخطورة هذه الصفحات المتطرفة على الأمن القومى المصرى، مشددًا على ضرورة وضع ضوابط لمواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا وعدم السماح بتداول أو إنشاء صفحات تدعو لزعزعة الاستقرار والأمن وتستهدف استقطاب الشباب مما يهدد الأمن القومى، قائلا: "لابد أن يكون هناك حل ويجب أن تكون هذه المواقع تحت السيطرة".

 

وأضاف النائب أن كل الأزمات التى تتعرض لها مصر من أزمة سكر وأرز وغيرها مصطنعة ومخطط لها جيدًا من قبل هذه التيارات المتطرفة والعناصر التى تسعى لإسقاط الدولة، مستطردًا: "للأسف بعض الشباب غير الواعى ينساق ورائها".

 

وكان مؤتمر الشباب المنعقد بشروم الشيخ شهد إقامة ورشة عمل مساء أمس الأربعاء، بعنوان: "التصدى للإرهاب ومواجهة الفكر التكفيرى ـ رؤية شبابية"، وقال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية ووكيل لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إن هناك دراسات واستطلاعات لمراكز رسمية كشفت أن هناك أكثر من 60 ألف صفحة لتيارات التطرف موجودة على مواقع السوشيال ميديا، ولو أن كل صفحة نجحت فى اختطاف عقل شخص واحد فقط فنحن أمام كارثة حقيقة.

 

وأشار إلى أن هناك دراسات أظهرت أن المنظمات الإرهابية خاصة داعش لديها القدرة على اختطاف عقل الشاب فى ساعات فقط، فى حين أن المؤسسات الدينية تحتاج إلى وقت كبير جدًا إلى إعادته مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة