الموضة فى خدمة الإنسانية.. التفاصيل الكاملة لمبادرة "جينز للاجئين".. 100 شخصية شهيرة تبرعت ببنطلونات للحملة.. ومزاد علنى حتى 30 أكتوبر تذهب أمواله للجنة الإنقاذ الدولية

الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:12 م
الموضة فى خدمة الإنسانية.. التفاصيل الكاملة لمبادرة "جينز للاجئين".. 100 شخصية شهيرة تبرعت ببنطلونات للحملة.. ومزاد علنى حتى 30 أكتوبر تذهب أمواله للجنة الإنقاذ الدولية المصمم العالمى جونى دار مؤسس المبادرة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنت لست وحدك، هذه هى الرسالة التى أراد المصمم العالمى "جونى دار" أن يرسلها إلى اللاجئين والمشردين حول العالم، شعوره بالحزن والغضب اتجاه أوضاعهم المؤسفة دفعته إلى تدشين هذه المبادرة من أجل تقديم دعم حقيقى لملايين اللاجئين الذين لا مأوى لهم، وكذلك مشردين جوعى من آثار الحرب والدمار.

المصمم العالمى جونى دار مؤسس المبادرة
المصمم العالمى جونى دار مؤسس المبادرة

"جينز للاجئين" هذه هى المبادرة التى شهدت تعاونا كبيرا بين الأفراد وصناع الموضة حول العالم من أجل المساهمة فى إحداث فرق فى حياة اللاجئين، والتى استهدفت جمع سراويل جينز من المشاهير وإضفاء لمسة إبداعية عليها من قِبل المصمم "جونى" وإعادة بيعها فى مزاد علنى ويذهب ريعها إلى لجنة الإنقاذ الدولية فى نيويورك والتى ستقوم بدورها فى تقديم المساعدات اللازمة للاجئين فى كل مكان.

هذا هو التعاون الفنى الذى يشمل 101 من الأفراد الموهوبين الذين أعلنوا رغبتهم فى المشاركة فى هذه المساهمة الإنسانية، هؤلاء القادمين من عالم الموسيقى والسينما والرياضة ولم يكن فقط على مستوى الموضة، إذ خلقت هذه المبادرة التعاون المشترك الذى يجب أن يكون فى هذا العالم من أجل إنقاذ من يرغبون فى عيش حياة كريمة فى آمان وسلام.

أحد القطع المشاركة

أحد القطع المشاركة

الحملة كما أعلن القائمون عليها، لا تهدف فقط لجمع الأموال ومساعدة اللاجئين بهذه الطريقة، ولكن يحلمون بأن تكون هذه البداية، وأن تكون هذه المبادرة بمثابة إلهام للجميع حكومات كانوا أو أفراد بأن يكون لهم دور إنسانى ومجتمعى فى هذا العالم.

من 7 إلى 10 أيام سيتم عرض السراويل الجينز بعد أن أضفى عليها جونى لمسته الفنية، وذلك فى معرض فى لندن ومزاد علنى له موقع خاص على الإنترنت، كما يسعى جونى إلى استكمال الرحلة والوصول إلى اللاجئين وتخصيص ورش عمل فنية لهم، وذلك لمساعدتهم فى التغلب على الاكتئاب والقلق والصدمات النفسية، ومساعدتهم على تنمية المهارات والمواهب الفنية من أجل خلق مستقبل مشرق.

جينز للاجئين
جينز للاجئين

فى معرض ساتشي فى لندن، سيتم عرض السراويل الجينز التى وصل عددها إلى 100 قطعة مرسومة باليد بشكل رائع، حيث يعرض فى لندن ويفتح للجمهور مجانًا يوميًا فى الفترة ما بين 10 صباحًا وحتى الـ6 مساءً.

سروال ضمن المزاد العلنى
سروال ضمن المزاد العلنى

ومن أبرز المشاركين فى هذه الحملة من المشاهير هم السير إلتون جون، وودي ألن، شارون ستون، فيفيان ويستوود، كيت موس، ماريان فيثفول، كارلا برونى ، صوفيا كوبولا، إيما واتسون، كارلى كلوس وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة