أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف البريطانية: انخفاض نمو الاقتصاد البريطانى لـ0.5% بعد تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبى.. ترامب سيسمح بعودة إمبراطورية روسية.. ومطلقة قس بلجيكى تفضح "شذوذه" وتتسبب فى فصله من الكنيسة

الخميس، 27 أكتوبر 2016 02:35 م
الصحف البريطانية: انخفاض نمو الاقتصاد البريطانى لـ0.5% بعد تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبى.. ترامب سيسمح بعودة إمبراطورية روسية.. ومطلقة قس بلجيكى تفضح "شذوذه" وتتسبب فى فصله من الكنيسة دونالد ترامب وهيلارى كلينتون والرئيس الروسى فلاديمير بوتين
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف البريطانية، اليوم الخميس، بانخفاض نمو الاقتصاد البريطانى لـ0.5% بعد التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبى، وخطورة العلاقات الأمريكية الروسية فى حال ما إذا أصبح دونالد ترامب رئيسا، وفصل قس من كنيسة إنجلترا بعد فضح تورطه فى علاقات جنسية شاذة.

الإندبندنت

انخفاض نمو الاقتصاد البريطانى لـ0.5% بعد تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبى

1
 

انخفض نمو الناتج المحلى الإجمالى البريطانى من 0.7% إلى 0.5% من يونيو إلى سبتمبر فى أول إحصائية منذ التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبى، بحسب مكتب الإحصاءات الوطنى البريطانى.

 

وقالت صحيفة "الإندبندنت"، اليوم الخميس، إن الخبراء الاقتصاديين كانوا قد توقعوا بانخفاض يصل إلى0.3%، وأن بنك إنجلترا توقع انخفاض يصل إلى 0.1%، مضيفة أن الاقتصاد البريطانى مستمر فى النمو لـ15 ربع مالى متواصلين.

 

وقال رئيس مكتب الإحصاءات الوطنى جو جريس إن هذه الأرقام توضح إنه لا دليل دامغ على تأثير التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبى على الاقتصاد. وساهم قطاع الخدمات فى النمو فى الربع الثالث، إذا نما القطاع بنسبة 0.8% عن الربع السابق.

 

وأكد وزير الخزانة فيليب هامون إن الإحصائيات تثبت أن الاقتصاد "صامد"، بينما قال خبراء اقتصاديون إن الاختبار الحقيقى لتأثير الخروج من الاتحاد الأوروبى سيتضح العام القادم، وسط مخاوف من التضخم ونقص الاستثمارات.

 

 ترامب سيسمح بعودة إمبراطورية روسية

3
 

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن علاقة المرشح الأمريكى دونالد ترامب بروسيا إذا أصبح رئيسا ستكون خطرة، فسوف يسمح بأن ينقسم العالم بين دول تتبع المصالح الأمريكية وأخرى تتبع المصالح الروسية، واصفة ترك شعوب بأكملها تحت الهيمنة الروسية "باللا أخلاقى".

 

وأضافت الصحيفة البريطانية فى مقال رأى لها إثر اتهام ترامب لغريمته هيلارى كلينتون بالسعى لحرب عالمية جديدة، إن هذا التقسيم المحتمل بين ترامب وروسيا لا يضمن عدم حدوث "حرب عصابات" على الطرف ولن يكون مستدام.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة واجهت السيطرة الروسية على أوروبا الشرقية "بشجاعة ثابتة"، ومن غير المنطقى أن تدع الولايات المتحدة غريمتها الروسية لإعادة تأسيس إمبراطورية، وأن إمبراطورية كهذه لن تكون فى مصلحة أوروبا.

 

وأشارت الإندبندنت إلى أنه حتى فى حال مواجهة كلينتون للروس، فهكذا فعل سابقيها كالرئيسين الراحلين جون كينيدى ورونالد ريجان الذين انتصرا فى الحرب الباردة، أما ترامب فلن يحاول حتى مقاومة العدوان الروسى، وعلى المدى الطويل هذا سيجعل العالم مكان أخطر بكثير.

التليجراف

مطلقة قس بلجيكى تفضح "شذوذه" وتتسبب فى فصله من الكنيسة

Priest
 

 

أكدت صحيفة "التليجراف"، أن فرع لكنيسة إنجلترا فى بلجيكا فصلت قس مزدوج الميول الجنسية بعدما كشفت زوجته عن اشتراكه فى حفلات جنسية جماعية وزياراته "لساونا" للمثليين.

 

وكانت زوجته المنفصلة عنه قد جمعت أدلة دامغة لحياته الجنسية وقدمتها للكنيسة فى شكوى رسمية مما استدعى عقد محاكمة تأديبية للقس داخل الكنيسة. ومن ضمن الأدلة كان 4 كروت ذاكرة بهم صور إباحية ورسائل إلكترونية خادشة للحياء وجهها القس جيمس داى لرجال.

 

وقضت أبريشية أوروبا بأن تصرفات داى "غير لائقة" وحرمته من الكهنوت للأبد، ولكنها حكمت كذلك بأن أفعاله ليست إجرامية.

 

وقالت زوجته إن داى، وهو أب لثلاث أطفال، كان يخنقها ويضربها لارتدائها "شورت" ويبصق فى وجهها.

 

كما سمعت المحكمة فى جلساتها إن داى كان لديه كمية ضخمة من المواد "المنحرفة والشاذة" على الحاسوب الخاص به، بما فيها رسومات لنساء يعذبن ويحرقن. كما استعمل داى اسم مستعار لإقامة علاقاته الشاذة ، وقالت السيدة إنها تزوجت داى، وهو أيضا أستاذ فى علم النفس عام 1999 وبدأت تجمع أدلة ضده خلال عامى 2010 و2011 بعدما بدأ يتجاهلها ويتحدث عنها بسوء ويشوه سمعتها.

 

وقالت كان على أن أحمى نفسى بجمع أدلة توضح إنه لم يكن طبيعيا لأنه كان يظهر نفسه على أنه شخص ناجح ومحترم للأخرين خارج الزواج.

 

وكان من ضمن الأدلة صورة لداى وهو يمارس الجنس الجماعى، وبطاقات "ساونات" للمثليين فى نيويورك وبروكسل وإيطاليا.

 

وفى أحد الرسائل التى وجهها جاى لأحد الأشخاص: "يجب ألا تمتنع بسبب كونى قسيسا... إن هذا لا علاقة له بكمالى ولكن بالكفاءة.. ربما ينبغى أن أرسل إليك صور لى فى حفل جنس جماعى لتهدئة شعورك بالذنب".

 

وكان داى يقول لزوجته إنها "ليست جيدة بما فيه الكفاية"، وكان يتحدث كأن تصرفاته كانت طبيعية، ولم يكن محرجا من أن تعلم عن حياته الجنسية خارج إطار الزواج.

 

ولم يحضر القس المحاكمة ولكنه لم يعارض إجراءاتها، إلا أنه قال فى بريد إلكترونى إن لديه عشرات الخطابات التى من شأنها التشكيك فى مصداقية زوجته، وإنه رفع قضية جنائية ضدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة