أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح للتخلص من اكتئاب الحمل.. التفكير الإيجابى الخطوة الأولى

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:00 م
5 نصائح للتخلص من اكتئاب الحمل.. التفكير الإيجابى الخطوة الأولى امرأة حامل
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعب،المسئولية، الحياة الجديدة، وغيرها من الأسباب التى قد تكون دوافع قوية وراء إصابتك بما يسمى اكتئاب الحمل، هذا المرض الذى يصيب الكثير من النساء الحوامل خصوصًا اللواتى يمرون بالتجربة للمرة الأولى، وعلى الرغم من أن مثل هذه الأمور تحدث مع الكثير من النساء إلا أنه من الضرورى أن تكونِ على دراية كبيرة للتعامل مع هذا الأمر الذى قد ينعكس عليكِ فيما بعد بشكل سلبى ويسبب لكِ مشكلات عديدة، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشاعر السلبية عليكِ أن تتبعِ النصائح التالية للسيطرة عليها.

1-التفكير فى الأمر بطريقة إيجابية

بدلًا من أن تفكرين فى كل الأمور المزعجة لكِ الآن سواء على مستوى التعب الجسدى أو النفسى، فمن الضرورى أن تفكرِ أنكِ بعد فترة قصيرة سيكون لديكِ طفل يمنحك الحب وتشعرين معه بسعادة كبيرة، هذه التى تبحث عنها الكثير من النساء، وأنكِ فى مرحلة ستنتهى أجلًا أم عاجلًا وما عليكِ هو الصبر فقط.

2-طلب العون ممن حولك

من الممكن أن تشعرين بأن المهام زادت وأن حالتك الصحية لم تعد تسمح بتحمل الكثير خصوصًا فى هذه المرحلة، فلا تشعرين بالخجل من أن تطلبِ الدعم ممن هم حولك، حتى تتجاوزين هذه الفترة بسلام.

3-ممارسة بعض التمارين الرياضية

على الرغم من أن الكثير من النساء تجد صعوبة فى ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل إلا أنها طريقة مثالية للتخلص من المشاعر السلبية، كما تسهل عملية الولادة خصوصًا إذا تمت ممارستها فى الأشهر الأخيرة من الحمل

4-الحديث إلى الزوج أو المقربين

لا تحاولِ كبت مشاعرك، بل من أفضل النصائح التى يجب أن تقومى بها، هو الحديث إلى الحبيب أو الزوج والفضفضة إليه بما تشعرين به وعما يزعجك، فمن الممكن أن تكون هذه الطريقة هى الأفضل على الإطلاق.

5-الذهاب إلى الطبيب

إذا فقدتِ السيطرة على هذه المشاعر السلبية وتشعرين بالإحباط، فلابد هنا من استشارة الطبيب فى أسرع وقت ممكن، فهو قد يساعدك عن طريق بعض النصائح الأخرى، أو حتى ببعض الأدوية التى تناسبك فى فترة الحمل. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة