أكرم القصاص - علا الشافعي

منجم السكرى ينظم "مارثون بين النيل والبحر الاحمر" لترسيخ صورة "مصر آمنة"

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 04:55 م
منجم السكرى ينظم "مارثون بين النيل والبحر الاحمر" لترسيخ صورة "مصر آمنة" العميد عصمت الراجحى
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف العميد عصمت الراجحى، مدير عام الأمن والعلاقات العامة بشركة سنتامين المالكة لشركة السكرى لإنتاج الذهب  أن منجم السكرى للذهب سينظم المارثون السنوى لربط النيل بالبحر الاحمر يوم 9 نوفمبر القادم بمشاركة 10 فرق من مصر ودول العالم من الشركات العامله مع المنجم على أن تتكون كل فرقه من 10 لاعبين ومشرف.

وأشار العميد عصمت الراجحى فى تصريحات خاصة لـ"ليوم السابع" أن المارثون يتضمن الجرى 235 كم من شاطئ النيل فى ادفو الى ساحل البحر الاحمر بمدينه مرسى علم  موضحا أن كل متسابق سيحمل زجاجه مياه من النيل ليصبها فى البحر موضحا أن الهدف من تنظيم المارثون هو ارسال صوره للعالم أن مصر آمنه من النيل للبحر.

وكان يوسف الراجحى المدير العام لشركتى "سنتامين إيجبت"، والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، قد كشف لليوم السابع أن الشركة ستبدأ اقتسام أرباح الانتاج مع الدولة المصرية بدءاً من العام المالى الجارى، مشيرا أن الشركة سددت للهيئة بالفعل خلال الاسبوع الماضى 6 ملايين و670 ألف دولار من الأرباح وسيتم دفع مبالغ أخرى للدولة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، قائلا " من الصعب تحديد حصة مصر من  الأرباح سنويا لأن هناك عوامل تتحكم فى ذلك وهى كمية الانتاج وسعر الذهب، ولكن ستكون فى حدود 200 مليون دولار سنويا حسب سعر الذهب عالميا".

وأضاف أن كميات الانتاج المستهدفة من قبل الشركة 470 ألف أوقية خلال عام 2016 وسترتفع لـ 500 ألف أوقية فى عام 2017 موضحا أن اقتسام الأرباح سيكون بعد مصاريف التشغيل "ومعرفة الكميات المنتجه وقيمة المبيعات".

وقال الراجحى إن تكلفة مشروع منجم السكرى 1.1 مليار دولار موضحا أنه تم سداد 81 مليون دولار لهيئة الثروة المعدنية و28 مليون 750 ألف دولار من تحت حساب الأرباح لترتفع إلى 35 مليون و420 ألف دولار .

ونوه إلى أن قيمة مبيعات الذهب منذ الانتاج بلغت 2.86 مليار دولار مشيرا أنه بذلك يصبح الإجمالى بتكلفة المشروع 4 مليار دولار 85% منها ما تم صرفها داخل مصر مصاريف تشغيل وعمالة وموردين ومقاولين موضحا أنه يعمل بالمنجم 4500 عمالة مباشرة وغير مباشرة و1000 مورد و50 شركة مقاولات.

ولفت إلى أن الشركة سددت 330 مليون جنيه ضرائب وتأمينات للدولة بمتوسط 4.5 مليون جنيه شهريا وذلك منذ عام 2010 وحتى نهاية أغسطس الماضى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة