أكرم القصاص - علا الشافعي

داعية سلفى: اتجاه"البحوث الإسلامية" لإصدار مصحف إلكترونى يمنع تحريفه

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 08:11 م
داعية سلفى: اتجاه"البحوث الإسلامية" لإصدار مصحف إلكترونى يمنع تحريفه سامح عبد الحميد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفة، إن إعلان مجمع البحوث الإسلامية دراسته لإصدار مصحف إلكترونى موثق سابقة متميزة سيتفرد بها الأزهر، وهو خطوة موفقة لحفظ كتاب الله عن أى خطأ كتابى أو طباعي.

وأضاف "عبد الحميد"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن خروج مصحف إلكتروني موثق من الأزهر يقطع الطريق على الاجتهادات الشخصية التي يكثر فيها الخطأ، وبهذا يقتصر التداول على النسخة الأصلية المُحققة بواسطة الأزهر ويتم إلغاء التعامل مع المصاحف الإلكترونية غير الموثقة.

 وأوضح الداعية السلفى، أن الملايين يستخدمون الهواتف المحمولة فى القراءة عِوضًا عن النسخ الورقية، وإصدار البحوث الإسلامية لهذا المصحف الإلكترونى الموثق هى خدمة عالمية غير مسبوقة.

كان الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أكد أن لجنة المصحف بالمجمع، تدرس إصدار نسخة إلكترونية من القرآن الكريم، موثقة ومعتمدة من الأزهر الشريف، لمواجهة ظاهرة المصاحف المحرفة على الهواتف المحمولة.

وقال عفيفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المجمع سيناقش هذا الأمر فى اجتماعه المقبل، من كافة النواحى الشرعية والتقنية، والإعلان عما ستسفر عنه تلك المناقشة، مشيرا إلى أن الأمر هام ولابد من وجود نسخة إليكترونية موثقة بإشراف من لجنة المصحف بالأزهر الشريف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

من 1400 سته

وهو في خلال ال1400 سنه السايقه كان ممكن يتحرف ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة