أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة التركية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة بديار بكر

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:26 م
الشرطة التركية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة بديار بكر الشرطة التركية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت مواجهات عنيفة بين عناصر من الشرطة ومتظاهرين في دياربكر الاربعاء غداة توقيف مسؤولين محليين منتخبين في المدينة الكبيرة الواقعة في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه اكثرية كردية، على ذمة التحقيق.

 

وتصدت عناصر الشرطة الذين انتشروا حول بلدية المدينة بالغاز المسيل للدموع وخراطيم الماء، لمئات المتظاهرين الذين كان بعض منهم يلقي الحجارة.

 

وأوقفت غلطان كيساناك، أول امرأة تنتخب لرئاسة بلدية ديار بكر، في المطار لدى نزولها من طائرة أقلتها من أنقرة، وزميلها فيرات انلي في منزله، في اطار تحقيق حول "انشطة ارهابية"،

 

وقال البيان ان غلطان كيساناك وفيرات انلي مشبوهان بأنهما أذنا باستخدام سيارات للبلدية لدى تشييع عناصر من حزب العمال الكردستاني قتلتهم قوات الامن، وانهما "حرضا على العنف"، وأيدا دعوات تطالب بمزيد من "الحكم الذاتي".

 

وردد المتظاهرون في دياربكر شعار "لن تخيفنا الضغوط".

 

ومن المقرر ان تنظم في مناطق اخرى من تركيا، لا سيما في اسطنبول، تجمعات احتجاح ايضا على توقيف رئيسي البلديتين على ذمة التحقيق.

 

 

 

 

وزادت السلطات التركية في الاسابيع الاخيرة في جنوب شرق تركيا عمليات اعتقال مسؤولين محليين متهمين ب "الترويج للارهاب" او تقديم "الدعم اللوجستي" لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد انقرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة