البرلمان يضع خطة لتطوير مبانى المحاكم فى مصر.. بهاء أبو شقة: حالتها متردية وتحتاج ثورة لتطويرها.. وكيل اللجنة التشريعية: جار التنسيق مع وزارة العدل لبدء عمليات الإصلاح وطلبنا حصر بأبنية المحاكم

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 03:10 ص
البرلمان يضع خطة لتطوير مبانى المحاكم فى مصر.. بهاء أبو شقة: حالتها متردية وتحتاج ثورة لتطويرها.. وكيل اللجنة التشريعية: جار التنسيق مع وزارة العدل لبدء عمليات الإصلاح وطلبنا حصر بأبنية المحاكم بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب ودار القضاء العالى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يسعى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثانى إلى تطوير أبنية المحاكم فى مصر، حيث يرى عدد من أعضاء مجلس النواب، أن الأبنية الحالية بحالتها المتردية لا تليق بمنظومة العدالة فى مصر، ويجب سرعة البدء فى تطويرها وترميمها خلال الفترة المقبلة.

 

وأدرجت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تطوير المبانى الخاصة بالمحاكم ضمن جدول أعمالها فى دور الانعقاد الحالى، وجار التنسيق مع وزارة العدل حاليا من أجل البدء فى عملية إصلاح وتطوير لكل المبانى الخاصة بالمحاكم فى مصر.

 

وانتقد بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" ما وصفه بالحالة المتردية التى توجد عليها المحاكم المصرية حاليا خاصة محاكم الجنايات قائلا:" المحاكم فى مصر النهاردة بقت زى الغرزة تدخل القاعة تلاقى واحد بتاع قهوة وشاى وفيها كل الأوبئة العالمية وتلاقى كمان ناس تدخن سجاير ومفيش قاعات نضيفة".

 

تابع أبو شقة: "جدران المحاكم لا يتم تنظيفها على الإطلاق وممكن تدخل المحكمة تلاقى نجار أو سباك واقف قدامك وأناشد وسائل الإعلام فى مصر أن تنزل وتكتب تقريرا عن الحالة المتردية التى وصلت لها هذه المحاكم ونحن نحتاج ثورة فى مصر لإصلاح ذلك".

 

وأكد أبو شقة أن من ضمن جدول أعماله خلال اللجنة التشريعة فى دور الانعقاد الحالى، العناية بدور المحاكم وقاعات المحاكم بما يليق بتاريخ وعراقه القضاء المصرى.

 

بدوره قال نبيل الجمل وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن المبانى الخاصة بالمحاكم فى مصر فى حاجة إلى تطوير شامل وهناك خطة لدى اللجنة التشريعية للبدء فى علاج هذه المشكلة، لافتا إلى أنه جار التنسيق مع وزارة العدل من اجل تطوير مبانى المحاكم فى مصر.

 

وأضاف الجمل، أن اللجنة طلبت من وزارة العدل حصر بأبنية المحاكم فى مصر ومن منها يحتاج إلى تطوير أو ترميم وما هى المبانى التى تحتاج إلى إعادة إنشاء كامل. وأوضح الجمل أن اللجنة التشريعية ستناقش هذه القضية خلال جلساتها بدور الانعقاد الثانى بمجلس النواب.

 

من جانبها قالت هيام حلاوة عضو مجلس النواب، أن المبانى الحالية تحتاج إلى تطوير كامل إذ أن هذه المبانى لا تليق بالموظفين خاصة المبانى المنشأة منذ عقود طويله، وجميعها يحتاج إلى عملية إحلال وتجديد. وأضافت حلاوة، أن المبانى الحالية تهدر حق المواطن والموظف فى مبانى تليق بمنظومة العدالة فى مصر وينبغى أن تكون هناك مبانى جديدة على أساس متطور للعمل.

 

وقال جمال الشريف عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن اللجنة تواصلت مع وزارة العدل من أجل بحث تطوير مبانى المحاكم فى مصر، لافتا إلى أن كثير من المبانى بالية وفى حالة متردية وتحتاج إلى تطوير.

 

وأضاف الشريف، أن اللجنة تواصلت مع مساعد وزير العدل لشئون مبانى المحاكم من أجل مناقشة تطوير المحاكم فى مصر لافتا إلى أنه سيتم حصر ميزانية تطوير المبانى وبحث الاستخدام الأمثل لها.

 

وأكد عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن المحاكم فى مصر تحتاج إلى أبنية تليق بالعدالة وبالتالى فإن اللجنة ستعكف على علاج هذه المشكلة خلال الفترة المقبلة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ابر

وماذا عن ابنية الأيجارات القديمة يامجلس النواب ؟

مباني الأيجارات القديمة حالتها أيضا متردية وآيلة للانهيار لأنعدام صيانتها لأنعدام دخلها وتقدر قيمتها بمليارات الجنيهات وتسقط فوق السكان وتتسبب في موتهم ولاأحد يهتم . وعجبي !

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا السعيد

لك الله يا شعب مصر

بطلوا كلام فاضي الصخة والتعليم اولى بهذه المجهودات والمصاريف اتقوا الله في شعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Jehan

تطوير!!

قبل ماتفكروا تطوروا المبانى طوروا الموظفين بداخلها الاول وامنعوا الرشوة المتفشية بشكل خطير بداخلها

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

نقل مجمع المحاكم

جميع المبانى الخاصه بوزاره العدل مقززه وسيئه جدا وفعلا زى الغرزه ... ارجوا نقل محمعات المحاكم فى محافظات الصعيد الى المدن الجديدة.... على سبيل المثال اتمنى نقل مجمع محاكم محافظه المنيا الى المنيا الجديده حتى يكون مبنى لائق للمترددين على المبنى وكذلك يكون قريب من سجن المنيا حتى يسهل نقل وتأمين المتهمين الى المحكمه .... فعلا وزاره العدل محتاجه الى تغيير كامل فى التشريعات وفى الاجراءات وفى المبانى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتقوا الله فى اموال الشعب المصرى

انا محام اعمل بالمهنه منذ اكثر من عشرين عاما عاصرت خلال هذه المده مبانى المحاكم القديمه المتهالكه التى كانت آيله للسقوط , ثم عاصرت قيام وزارة العدل بهدم جميع تلك المبانى وانشاء مجمعات جديده للمحاكم فى طول البلاد وعرضها , وتجهيزها بالمعدات والمكيفات وفرشها باغلى انواع الأثاث ( استراحات القضاه واعضاء النيابه وغرف المداوله ) بمبالغ وصلت الى مليارات الجنيهات خلال العشرين سنه الماضيه , وكانت وزارة العدل وقتها متعاقده مع شركه لصيانة تلك المبانى فكانت مجمعات المحاكم نموذجا للنظافه يحتذى به , ولكن عندما وجدت الوزاره ان تلك الشركه تتقاضى عدة ملايين من الجنيهان ( سنويا ) لصيانة تلك المجمعات" على مستوى الجمهوريه " قامت الوزاره بالغاء العمل بهذا النظام , وحولت الاموال المعتمده للصيانه الى مكافآت للقضاه واعضاء النيابه , واوكلت امر النظافه الى العاملين بتلك المجمعات " الفراشين " مما ادى الى تلف تلك المبانى نتيجة اهمال صيانتها واصبحت القذاره والاهمال عنوان لمجمعات المحاكم فى مصر , والآن نجد السيد الاستاذ بهاء ابو شقه يطالب بانفاق ملايين الجنيهات على ما يسمى ب" تطوير المحاكم " !! وذلك فى الوقت الذى نحن فى اشد الحاجه الى تقليص الانفاق الحكومى , وفى حاجه الى الانفاق على خدمات اكثر احتياجا بكثير مثل التعليم والصحه , والعجيب ان وزارة العدل نفسها المختصه والمسئوله عن هذا الأمر لم تطلب ذلك , يا استاذ بهاء اتق الله فى اموال المصريين , بقى علشان سيادتك " بتقرف " لما عامل بوفيه يدخل الجلسه أو تلاقى ناس بتدخن سجاير تقوم تصرف ملايين الجنيهات بحجة " تطوير المحاكم " ؟؟ بدلا من هذا الاقتراح اطلب من وزارة العدل " صاحبة اكبر دخل فى الدوله " اعادة نظام التعاقد مع شركات النظافه , واعتماد مبلغ يصرف على طلاء مجمعات المحاكم كل عشر سنوات , اما المفروشات والأثاث والمكيفات فالوزاره تقوم بتجديدها أولا بأول , والقديم منها ( وحالته جيده بنسبة 70% ) يقومون بالقائه فى مخازن المحاكم ثم يبيعونه " بتراب الفلوس " فى مزادات شكليه . مره أخرى : اتقوا الله فى اموال المصريين خاصة فى تلك الفتره التى تمر بها البلاد . اللهم بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تطوير المحاكم في مصر

فضلا عن الفئران والحشرات كالصراصير وعدم وجود تهوية جيدة او اير كونديشن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة