تجديد حبس المخبر المتهم بإدخال السلاح لمساجين سجن المستقبل بالإسماعيلية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 02:50 ص
تجديد حبس المخبر المتهم بإدخال السلاح لمساجين سجن المستقبل بالإسماعيلية سجن المستقبل ـ صورة أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت النيابة العامة بالإسماعيلية قرارا بتجديد حبس المخبر المتهم بإدخال السلاح الآلى إلى المتهمين داخل سجن المستقبل بالإسماعيلية 15 يوما أخرى على ذمة التحقيق، الذى أدى إلى هروب 6 متهمين فجر الجمعة الماضية، تم القبض على أحدهم عقب هروبه من السجن ومازال 5 آخرين هاربين.

وجاء فى أقوال المتهم الهارب بعد القبض عليه "عوض الله موسى" بأن المتهمين اتفقوا مع المخبر المتهم على إدخال 3 قطع سلاح آلى، داخل سيارة الترحيلات مقابل حصوله على مبلغ 100 ألف جنيه.

وأضاف المتهم فى اعترافاته أمام النيابة بأن المخبر نجح فى إدخال الأسلحة والذخيرة للسجن بعد أن تحصل عليها من أهالى المساجين الهاربين.

وعقب سماع أقوال المخبر المتهم "علم الدين إبراهيم شاهين" وجهت النيابة العامة له تهم حيازة أسلحة آلية بدون ترخيص وتهريب الأسلحة إلى سجناء والاتفاق والمساعدة على هروب سجناء قيد الحبس وتقاضى رشوة، والاشتراك والمساعدة فى قتل ضابط الشرطة ومواطن وإصابة فرد شرطة آخروقررت النيابة العامة حبسة 4 أيام على ذمة التحقيق جددت 15 يوما أخرى.

وكان سجن المستقبل قد تعرض فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية لمحاولة هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هرب 6 من المساجين  بينهم تكفيريين وجنائيين تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صوير البلد.

وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب كما توفى مواطن من قرية الواصفية تصادف وجوده أثناء مطاردة الأجهزة الأمنية للهاربين وأصيب الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبوصوير بطلق نارى فى الرأس أثناء مطاردة سيارة ربع نقل كان بها مساجين هاربين واستشهد الضابط متاثرا بإصابته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

EL HAMZAWY

يجب توجيه تهمة القتل العمد للمخبر

كما يجب تقديمة للمحاكمة العاجلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قضاء عسكري

واقعة خيانة عظمى في معركة المواجهة مع الإرهاب , ايه لزوم نيابة ومحاكمة وجلسات واستئناف ونقض وسنة واثنين , واقعة عسكرية مائه في المائه لابد من احالتها للقضاء العسكري وتنفيذ الحكم في اسرع وقت , مع وضع افراد اسرته في القائمة السوداء في المجتمع في كافة المجالات حتى يكون عبرة لغيره عند محاولة تكرار تلك الواقعة نفس الأمر على الارهابيين قتلة الراحل الشهيد العميد رجائي قضاء عسكري مباشرة

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

واقعة خطيرة يجب التصدي لها بكل حزم

لا يجب ان تمر هذه الواقعة مرور الكرام. يجب احالة القضية للقضاء العسكري فورا و سرعة البت فيها باحكام مشددة. و الا ستتكرر هذه الوقائع في سجون اخري.

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

كفاية تراخي

تاني حندخل في محاكمات ودفاع ومط وتسويف .. ليس أقل من محاكمة عسكرية سريعة وتوقيع العقاب وبسرعة

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

كفاية تراخي

تاني حندخل في محاكمات ودفاع ومط وتسويف .. ليس أقل من محاكمة عسكرية سريعة وتوقيع العقاب وبسرعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

يجب ان تستمع جهات التحقيق وتساله عن كل فعل فعله منذ التحاقه بالخدمه بالشرطه

والمبلغ ومن شركائه ومن تقابل معهم ومكان الاتفاق ومن سلمه السلاح والجهات التى عمل بها ومن اقاربه واسرته واصدقاؤه وتحرياته عندما دخل الشرطه ولن يخفى على ادارة التفتيش اى معلومات منذ ولادته وللان وكل من اصيب او قتل هو متهم بقتله وكل التلفيات الماديه لحسابه ذلك المجرم الخائن للوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح غيث

اعدام

انتم لسه هتحاكموهم الاعدام فى الميدان فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

محاكمته عسكريا لا تتعارض مع الدستور

نجح الاخوان فى زرع مادة بالدستور ان المحاكمة العسكرية تكون للعسكريين والتعدى عليهم وعلى منشأتهم -فيما عدا ذلك تكون محاكمة مدنية\والحالة التى نحن بصددها هى حالة امنية بامتياز لان استعمال الى وقتل ضابط امن يتبع العسكريين فلا تعارض-

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

وأين باقى التهم ؟

اين تهمة تكدير وزعزة الامن العام ، وأين تهمة التدخل فى سير قضايا وتحقيقات منظورة بتهريب متهميها .. وغيره

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

مطلوب محاكمة سريعة وناجزة مثل محاكمة الممثلة المغمورة التى حكم عليها خلال يومين من اتهامها !!!!!!!!

أخد رشوة مائة الف جنيها لتهريب سلاح للارهابيين داخل السجن وطبعا السلاح الالى يستخدم فى القتل يعنى اكيد انة موافق على استخدام السلاح فى قتل زملاءة يعنى ان هذا المخبر الجبان خائن للبلاد ولزملاءة وان هناك نية مبيتة بالاتفاق على تهريب سلاح الى للهروب من السجن وبالتالى القتل من ضمن العملية يبقى مستنيين اية - نعم هناك اهمال جسيم من قيادتة الا ان ميدأ أهل الثقة زميلى و............الخ موجودة فى جميع المصالح الحكومية وغير الحكومية مثل المطارات والاقسام والجهات الحكومية فهناك صداقة بين العاملين والامن وهذة هى الطامة الكبرى تستخدم فى المصالح الشخصية التى هى ضد النظام العام - لابد من أمن مستقل تماما عن الصداقة ويتم التفتيش بدون حرج حتى الذى أكلت وشربت معة لابد من تفتيشة وندعو الله ان يعين المخلصين من ابناء مصر وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة