أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء التسجيل فى برنامج تكافل وكرامة بـ3 مراكز بكفر الشيخ ودمياط غدًا

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:53 م
بدء التسجيل فى برنامج تكافل وكرامة بـ3 مراكز بكفر الشيخ ودمياط غدًا غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار خطة التوسعات التى يشهدها برنامج تكافل وكرامة لدعم الطبقات الأكثر فقرا تبدأ الأسر الراغبة فى الحصول على الدعم، غدًا الأربعاء، فى التسجيل للمرة الأولى بـ3 مراكز جدد بمحافظة كفر الشيخ، وهى مراكز سيدى سالم ودسوق الحامول ومطوبس.

 

وقال أحمد لُطيف، مسئول العمليات بالبرنامج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تدريب الموظفين فى المراكز الثلاث استعدادًا لبدء التسجيل، حيث تم تدريب الموظفين على استخدام التابليت وتلقى الطلبات للحصول على المعاش، ونزول موظفى مديريات التضامن لأماكن معيشة الأسر والتحقق من الحالة الاجتماعية.

 

وأوضح لُطيف، أن فريق عمل الوزارة لإعداد موظفى مديريات التضامن سيتوجه غدًا لدمياط لبدء تنفيذ البرنامج بها، لافتا الى أنه على مدار اليومين الماضيين بدأت بالفعل عملية التسجيل فى 11 مركز بالشرقية وهى مراكز الحسينية وكفر صقر و أولاد صقر وديرب نجم والإبراهيمية وفاقوس وأبو كبير وأبو حماد والقرين والقنايات وبلبيس.

 

ويشهد برنامج تكافل وكرامة، حركة توسع غير مسبوق وذلك تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسيع قاعدة المستفيدين من البرنامج لحماية الطبقات الأكثر فقرا ودعمهم فى مواجهة نتائج خطة الإصلاح الاقتصادى التى تتبناها الحكومة، وذلك بهدف تخطى المليون أسرة بحلول ديسمبر المقبل، ثم زيادة هذه التغطية لتصل إلى مليون ونصف المليون أسرة حتى يونيو 2017.

 

وأوضح أنه تم توجيه فريق عمل ميدانى من الوزارة إلى هذه المناطق الحديثة للتعريف بالبرنامج وكيفية التسجيل به وتذليل أى عقبات تواجه الأهالى خلال التسجيل بهدف ضمان حصول الأسر الفقيرة على معاش تكافل وكرامة.

 

وأكد مسئول العمليات فى برنامج تكافل وكرامة، أن فريق العمل الميدانى يتضمن مجموعة الباحثين من الوزارة لبدء أولى الخطوات التنفيذية لتطبيق البرنامج كمرحلة أولى، حيث تم عقد ورشة مع مجموعة العمل من مديرى ورؤساء الأقسام والباحثين بالمركزين لبدء تلقى الطلبات بالإضافة إلى حملات التوعية للمواطنين بالمركزين والقرى التابعة لهما بشروط الاستحقاق والمستندات المطلوبة للتسجيل وكذلك الإجابة على كافة استفساراتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عديلة عادل محمد القرش

كفر الشيخ شباس الشهداء

عايزة اعرف اسمى نزل فى تكافل وكرامة ولالا

عدد الردود 0

بواسطة:

صباح السيد عبد الرحيم مبارك

تكافل وكرامه

عايز اعرف اسمي نزل ولا لسه

عدد الردود 0

بواسطة:

منى عزت عزت المسلمانى

تكافل وكرامه

عايزة اعرف اسمى نزل ولالسه

عدد الردود 0

بواسطة:

نادية احمد احمد السيد عبدة

بلطيم حى البحرية شارع ابو العز

لية معاشى اتاخر لحد الان انا مقدمة الورق من شهر 2 2017

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة