أبو جريدة قرية تجميع وتدوير القمامة تبحث عن من يرفع مخلفاتها

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:14 ص
أبو جريدة قرية تجميع وتدوير القمامة تبحث عن من يرفع مخلفاتها القمامة تغطى المصرف الزراعى
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أكثر من 10 آلاف نسمة وهم عدد سكان قرية أبو جريدة التابعة للوحدة المحلية بقرية الرحامنة مركز فارسكور بمحافظة دمياط، من نقص الخدمات الأساسية ورصف الطرق وانتشار القمامة بمختلف الشوارع والمناطق الفضاء لينطبق عليها المثل الشائع  "باب النجار مخلع " وخاصة وأن القرية تضم أكبر مصنع لتجميع وتدوير القمامة على مساحة 25 فدان .
 
 
يقول محمد شاهين من أهالى القرية، نفتقد العديد من الخدمات الأساسية أولها الصرف الصحى وتزال القرية تعتمد على وجود الصرف العشوائى الذى يلقى بمياهه فى مصرف دير الناحية، والذى يعتبر أكبر كارثة فى هذه القرية، فهذا المصرف لم يتم تطهيره منذ سنوات بعيدة وتسكنه الثعابين والفئران وتحول لمستنقع للذباب والناموس والحشرات وغير ذلك من الأوبئة.
 
1
انتشار تجمعات القمامة بالقرية
 
وفضلا عن انتشار القمامة فى كل الشوارع والمناطق الفضاء وتجمع حولها القطط والكلاب وهو ما يهدد صحة الأهالى وخاصة الأطفال.
 
ويضيف السيد حمودة، أن القرية تعانى من ضعف مياه الشرب وانقطاعها طوال النهار ولا تأتى إلا 5 ساعات فى آخر الليل ويعتمد الأهالى على ملئ الخزانات والجراكن.
 
 
ويضيف حمودة مركز الشباب لا يقدم أى خدمات ومغلق فى وجه الشباب الذين اتجهوا لتعاطى المخدرات المنتشرة بكثرة فى معظم أرجاء القرية.  
 
 
4
القمامة تغطى المصرف الزراعى
 
 
وعن الخدمات التعليمية والصحية يقول إبراهيم معروف أحد الاهالى نعانى من نقص الفصول الدراسية وكذلك الحضانات ويضطر الأهالى لإرسال أبنائهم لمدارس بمدينة الروضة والقرى المجاورة حيث أنه لا يوجد بالقرية سوى مدرستان أحدهما للتعليم الإبتدائى والأخرى للتعليم الإعدادى كما أن الوحدة الصحية لا تقدم خدمات سوى لتسجيل المواليد والوفيات ونضطر للذهاب لمستشفيات الروضة المركزى وفارسكور.
 
 
ويضيف سالم شاهين أن هناك عشرات الأفدنة مملوكة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تم الاعتداء عليها من البعض وإقامة مزارع عليها.
 
 
وطالب شاهين بتخصيص أجزاء من تلك الأراضى لإقامة مساكن للشباب ومدرسة ومستشفى تخدم أهالى القرية والعزب المجاورة.
 
 
كما طالب شاهيين بإحياء مشروع المزرعة الهولندية لتربية وتسمين المواشى الذى توقف عن العمل منذ أكثر من 10 سنوات على الرغم من أنه كان مشروع ممتاز.
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة