نائب رئيس جامعة القاهرة: المعركة الحالية أصعب من حرب أكتوبر

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:44 م
نائب رئيس جامعة القاهرة: المعركة الحالية أصعب من حرب أكتوبر جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن المعركة الحالية أصعب من حرب أكتوبر؛ لأن حرب أكتوبر كان العدو فيها معلوما وظاهرا من الخارج، ولكن الآن مصر تحارب عدوا خارجيا وعدوا من الداخل، مضيفًا: "مصر فى حالة حصار اقتصادى غير معلن، ولكن مصر لن تسقط".

 

وأضاف الخشت، بكلمته خلال احتفال جامعة القاهرة بأعياد أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبرى اليوم، الاثنين، وأوضح الخشت، أن البعض يشتكى من الحكومة متسائلا عمن هى الحكومة؟ قائلا: "الحكومة هى الموظفون من أهالينا وأبنائنا وأصدقائنا"، موضحًا أن التخطيط كان من أهم عوامل نجاح حرب أكتوبر.

 

وأشار الخشت، إلى أن حرب أكتوبر هى معركة بدء العصر الحديث حيث تم حسم الصراع مع العدو الإسرائيلى، الذى احتل الأراضى  المصرية حينها، متسائلًا لماذا يعتبر المصريون ذكرى حرب أكتوبر مرحلة استثنائية من السنة، قائلا: "لابد أن نتعلم من روح التجربة فى كافة المجالات حيث التحام الشعب مع الجيش، أى التحام الشعب مع نفسه، لأنه لا يوجد ما يسمى بأن الجيش والشعب منفصلين".

 

وتابع نائب رئيس جامعة القاهرة، "الجيش المصرى فوق دماغنا كلنا هو الذى يوفر لنا الأمن ويحمينا بعد ربنا، حتى لا يكون مصيرنا مثل سوريا والعراق واليمن مصر"، مؤكدا أن مصر ليست السفينة التى يتحدث عنها السلف الصالح فهى محفوظة بأمر الله، وهى من كسرت الصليبيين والتتار وإسرائيل، بالإضافه إلى مواجهة الانقسامات الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة