أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين 24-10-2016

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 10:08 م
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين  24-10-2016 المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأثنين  24-10-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، البترول:تنفيذ توسعات بمعامل التكرير لزيادة إنتاج البنزين والسولار والبوتاجاز، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا"اتحاد الصناعات" يستكر فى بيان رسمى مصادرة "السكر" الخاص بمصانع الأغذية، علاوة على مصادر: مصر تطرح أكبر مناقصة فى العالم لشراء الغاز المسال فى 2017-2018، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، سفير اليابان لليوم السابع: قرض ميسر جديد للمتحف الكبير بـ460 مليون دولار.
 

البترول:تنفيذ توسعات بمعامل التكرير لزيادة إنتاج البنزين والسولار والبوتاجاز

 
من أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن البترول يعد عنصر أساسى من عناصر الأمن القومى، ويلعب دورا مهما كمصدر رئيسى لتلبية احتياجات الطاقة لكل قطاعات الدولة، بالإضافة إلى تحقيق فوائض مالية للدولة تساهم فى دعم عمليات التنمية الاقتصادية المنشودة، مشيرا إلى أن قطاع البترول يعمل من خلال استراتيجية يتم تنفيذها بخطط قصيرة وطويلة المدى فى إطار الرؤية المتكاملة للطاقة حتى عام 2035
 

"اتحاد الصناعات" يستكر فى بيان رسمى مصادرة "السكر" الخاص بمصانع الأغذية

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أصدر اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الاثنين، بيانا استنكر فيه تعرض عدد كبير من مصانع الأغذية المعتمدة فى القطاع الرسمى مؤخرا، إلى إجراءات تعسفية تتمثل فى مداهمتها ومصادرة مستلزمات الإنتاج الخاصة بها، بدعوى أنها تحتفظ بها لأغراض غير التصنيع، وعلى رأسها السكر المستخدم فى صناعة عدد كبير من المنتجات الغذائية.
 
وأضاف البيان أنه تم مصادرة السكر الموجود بتلك المصانع، والذى يعد أحد أهم مستلزمات التصنيع للعصائر والمشروبات الغازية والحلويات والمخبوزات، على الرغم من تقديم تلك المصانع للفواتير الدالة على مصدر هذه السلعة، والتى تتوافق مع احتياجات الإنتاج وقدرة هذه المصانع على إنتاج هذه السلع بالأسعار المناسبة للسوق المصرى، لافتا إلى أنه يجب وقف تلك الإجراءات التعسفية حرصا منه على توفير المنتجات للمستهلك المصرى بالأسعار المناسبة، واستقرار السوق وتشجيع الاستثمار المصرى والأجنبى، والذى تعد مصر فى أشد الحاجه إليه فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
 
 

مصادر: مصر تطرح أكبر مناقصة فى العالم لشراء الغاز المسال فى 2017-2018

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. طرحت مصر يوم الأحد أكبر مناقصة فى العالم لشراء الغاز الطبيعى المسال مع إقبال كبرى شركات التجارة وشركات النفط على توريد الغاز لمصر دون أن تثنيها عن ذلك الشروط الجديدة الصعبة التى تضطرها للانتظار لفترة أطول للحصول على مستحقاتها.
وبعد تكهنات وتأخر دام لأشهر أصدرت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) يوم الأحد، وثائق المناقصة فى مسعى لتأمين 96 شحنة من الغاز الطبيعى المسال خلال الفترة 2017-2018 حسبما قال مشاركون فى المناقصة لرويترز.
وأضافوا أن المناقصة تشمل خيارا لشراء 12 شحنة إضافية قد تقرر الشركة عدم إرسائها.
وقالت مصادر تجارية أن المناقصة هى الأكبر على الإطلاق لشراء الغاز الطبيعى المسال بعقود متوسطة الأجل.
 

سفير اليابان لليوم السابع: قرض ميسر جديد للمتحف الكبير بـ460 مليون دولار

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى بالقاهرة إنه سيوقع  بعد قليل مع الدكتورة سحر نصر على قرض ميسر جديد بقيمة 460 مليون دولار بفائدة 1.5 % لاستئناف مشروع "إنشاء المتحف الكبير".
 
وأضاف السفير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يأمل الانتهاء من المتحف جزئيا بحلول نهاية العام الجارى آملا ان يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء شينزو ابى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة