خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال لقائه بسفيرة سلوفينيا بالقاهرة..

توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:54 ص
توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك جانب من اللقاء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن وفدا حكوميا سلوفينيا رفيع المستوى يزور القاهرة مطلع شهر ديسمبر المقبل، يرافقه عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين فى مختلف المجالات، حيث تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسلوفينيا خلال المرحلة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة والذى تناول الإعداد للزيارة المرتقبة واستعراض أهم المشروعات الاستثمارية التى سيتم بحثها خلال الزيارة.

 

وقال قابيل إن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين فى مجالات الاستثمار وحماية المستهلك، وتستهدف تعزيز التعاون الثنائى المصرى السلوفينى، فيما يتعلق بتوسيع نطاق المشروعات الاستثمارية المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بمنظومة حماية المستهلك فى كلا البلدين، مشيرا إلى أن وفد رجال الأعمال السلوفينى يتضمن رؤساء مجالس إدارات 15 شركة من كبريات الشركات السلوفينية العاملة فى مختلف المجالات خاصة فى مجالى التنمية الزراعية والصناعات الكهربائية، لافتا إلى أنه سيتم بحث إنشاء عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين فى منطقة محور قناة السويس .

 

وأكد قابيل على أهمية إنشاء مجلس أعمال مصرى سلوفينى مشترك يخدم منظومة التعاون الاقتصادى بين البلدين ويدعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرا إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وسلوفينيا كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

 

ومن جانبها، أكدت تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون السياسى والاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بثقل استراتيجى فى منطقة الشرق الأوسط كونها دولة محورية فى المنطقة وتشكل حلقة الوصل بين قارتى أوروبا وأفريقيا.

 

وأضافت أن الشركات السلوفينية تسعى للاستثمار بالسوق المصرى للتمتع بمزايا السوق الضخم ولتتمكن من النفاذ والتواجد بأسواق القارة الأفريقية، مشيرة إلى استعداد بنك الاستثمار السلوفينى لتمويل الاستثمارات المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة