أكرم القصاص - علا الشافعي

المطربون على كرسى المذيع.. عزيزى المشاهد "هتستمتع" شيرين عبد الوهاب ومروان خورى ينضمان للقائمة لأول مرة.. وأصالة ولطيفة وأروى الأشهر.. وأحلام تجربة لم تكتمل راحت فى "الوبا".. ونيكول سابا مرة واحدة

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:00 ص
المطربون على كرسى المذيع.. عزيزى المشاهد "هتستمتع" شيرين عبد الوهاب ومروان خورى ينضمان للقائمة لأول مرة.. وأصالة ولطيفة وأروى الأشهر.. وأحلام تجربة لم تكتمل راحت فى "الوبا".. ونيكول سابا مرة واحدة المطربون على كرسى المذيع
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غازل كرسى المذيع نجوم الغناء وما زال للجلوس عليه ومحاورة الضيوف ولقاء جمهور الفضائيات والشاشة الصغيرة بشكل دورى كما أصبح فكرة تقديم المطرب أو المطربة لبرنامج عبارة عن ملعب جديد بعد الغناء والتمثيل يقف عليه الفنان ليقابل الجمهور ويكتسب شعبية جديدة.
 
فى السنوات الأخيرة جلس أكثر من مطرب ومطربة على كرسى المذيع ونجح أغلبهم فى تلك التجربة والقليل منهم مروا مرور الكرام، وآخرون تشجعوا لخوض التجربة لأول مرة منهما شيرين عبد الوهاب ومروان خورى وخالد سليم وسبقهما أصالة ولطيفة وأروى اضافة الى تجارب أخرى متنوعة بين عبد الفتاح الجرينى وبشرى ومحمود العسيلى ورولا سعد ونيكول سابا وهشام عباس وغيرهم، وتعد المطربة شيرين عبد الوهاب أحدث مطربة تنضم للقائمة حيث تصور حاليا، برنامجها«مع شيرى»، والذى من المفترض أن تذاع حلقاته على قناة d.m.c «بالتزامن مع قناة دبى، وهو التجربة التى قد تضيف اليها الكثير،» أو تأخذ من رصيدها لدى الجمهور إلا أن شيرين تراهن على تلقائيتها، وخفة دمها وشعبيتها الواسعة فى الوطن العربى.
 
«اليوم السابع» تفتح ملف تقديم النجوم لبرامج غنائية وترصد أهم النجوم الذين حققوا جماهيرية كبيرة ببرامجهم والآخرين الذين لم يشعر بهم أحد.. أو بمعنى أدق أخذت التجربة من رصيدهم الجماهيرى. 
 


شيرين عبد الوهاب
 

 شيرين عبد الوهاب.. الحلو حلو لو طلع كل يوم

 
تظهر النجمة شيرين عبد الوهاب كمقدمة برامج لأول مرة فى مشوارها الفنى فى برنامج يحمل 3 عناوين حيث لم يستقر على اسمه بشكل نهائى «مع شيرى» «شيرى أستديو» «شيرين آه ياليل»، برنامج شيرين عبد الوهاب من المقرر انطلاقه قريبا على شاشة قنوات DMC الجديدة التى تضم أكثر من قناة، ويأتى ظهور شيرين على شاشة القناة الجديدة من خلال برنامج موسيقى، يستضيف نجوم الغناء والطرب فى مصر والوطن العربى، فى جلسة غنائية يتخللها الحديث فى الحياة والفن، وحدد القائمون على برنامج شيرين الأول لها فى عالم الفضائيات وتقديم البرامج شهر ديسمبر كموعد مبدئى لعرضه.
 
الحلقة الأولى والوحيدة حتى الآن التى تم تصويرها من برنامج «مع شيرى» للنجمة شيرين عبد الوهاب فى تجربتها الأولى فى تقديم البرامج، كانت ضيفتها الديفا سميرة سعيد، ومعها أيضا المطرب أحمد سعد ومقدم البرامج أكرم حسنى الشهير بشخصية «أبو حفيظة»، حيث إن فورمات الحلقة مبنية على استضافة 3 فنانين دفعة واحدة، حيث يتكون البرنامج من 13 حلقة ومن المفترض عرضه على قناةDMC المصرية وقناة دبى، ومن المتوقع أن يستضيف البرنامج فى حلقاته المقبله عددا من نجوم الغناء فى الوطن العربى منهم نوال الزغبى ومحمد فؤاد وكاظم الساهر وصابر الرباعى وآخرين، أيضا كشفت مصادر أن قناة دبى دخلت طرفا فى برنامج شيرين على شاشتها بحيث يتم عرضه بالتزامن على الشاشتين DMC ودبى.
 
 

اصالة

 

أصالة.. الناجح فى كل المجالات يرفع إيده

 
3 مواسم ناجحة قدمتها أصالة فى برنامجها الشهير والناجح «صولا» وهو برنامج موسيقى أشبه بالفضفضة تستضيف فيه أصالة ضيوفها من نجوم الغناء والطرب فى الوطن العربى مع بعض الاستثناءات لنجوم التمثيل، وديكور منزل وكأنه لأصالة تستقبل فيه ضيوفها لتغنى وتضحك معهم، وقد حل على البرنامج أغلب نجوم الغناء فى الوطن العربى تقريبا من المحيط إلى الخليج، منهم شيرين عبد الوهاب وأنغام وإليسا ووائل كفورى ووائل جسار ولطيفة ومحمد فؤاد.
 
صورت أصالة الأجزاء الثلاثة ما بين القاهرة وأبو ظبى، وآخرها كان فى جزيرة «السعديات» فى أبو ظبى، وكان من المقرر أن يتم تصوير الموسم الرابع بالكامل فى الإمارات كما حدث فى الجزء الثالث الذى تم تصويره فى مدينة أبو ظبى على عكس الجزء الأول والثانى الذى تم تصويرهما فى القاهرة على أن يجرى البرنامج بعض التعديلات فى الشكل والديكور ليظهر بنسخته الجديدة فى مظهر مختلف وجديد، مع الاحتفاظ بهوية البرنامج ومضمونه، لكن أصالة اضطرت إلى تأجيل تصوير برنامجها الموسم الرابع «صولا» من أجل عيون برنامج اكتشاف المواهب « مع محمد عبده وفنان العرب» الذى أصبحت فيه عضو لجنة تحكيم، حيث كان من المفترض أن يتم تسجيل حلقات «صولا» فى أواخر شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر كحد أقصى العام الماضى إلا إنه حتى الآن يبدو وكان البرنامج اكتفى بتصوير أجزائه الثلاثة الناجحة.
 
 

لطيفة

 

لطيفة.. يلا نغنى و«نقف»

 
قدمت النجمة التونسية لطيفة موسمين من برنامج «يلا نغنى» على MBC وكان من المفترض أن تقدم موسم ثالث، لكن ذلك لم يحدث حيث قيل أن لطيفة وضعت شروطاً على إدارة المحطة قبل التوقيع على موسمه الثالث ولكن طلباتها لم تنفذ، كما بررت عدم تقديمها موسماً ثالثاً من البرنامج بأنها لا تحب أن تكرر نفسها. 
 
وبعيدا عن ذلك استقبلت لطيفة عددا من نجوم الغناء العربى من بينهم سميرة سعيد وشيرين عبد الوهاب وآمال ماهر ونبيل شعيل ويارا وعبدالله الرويشد وديانا حداد وليلى غفران ووائل جسار ومروان خورى وهانى شاكر.
 
 

أروى.. «خليها علينا»

 
المطربة أروى خاضت كذلك تجربة التقديم عبر شاشة MBCو CBC من خلال 3 برامج هى «نورت» و«خليها علينا» و«الليلة دى» واعتمدت أروى فى برنامجها الثالث المصرى فى الروح والمضمون رغم استضافة فنانين من جنسيات أخرى فيه على إلقاء النكات والكوميديا فهو فى الأساس «فورمات» لبرنامج late night show العالمى أى برنامج «ستاند آب كوميدى» يستضيف خلاله أيضا نجوم الفن والمشاهير وهى نوعية برامج شهيرة فى أمريكا وأوروبا، وقد عرف الجمهور أروى كمطربة قدمت ألبومات وأغنيات منها «غصب عنك» «إنت عارفنى» «أحلى أيامى» «أكتر من روحى» «يا مميز» «بالهداوة».
 

خالد سليم.. «ميكس ميوزيك»

 
الفنان خالد سليم فاجأ جمهوره بين يوم وليلة بخطوته فى عالم تقديم البرامج من خلال برنامج موسيقى بعنوان «ميكس ميوزيك» يقوم بتسجيله حلقاته حاليا مع إلين لحود، وقد وقع الإختيار على الموزع الموسيقى عادل حقى لقيادة الفرقة الموسيقية لبرنامج «ميكس ميوزيك»، الذى يتم تصويره حاليا فى مصر، إضافة إلى توزيع الأغانى بشكل مختلف ورؤية فنية جديدة.  برنامج «ميكس ميوزيك» يتم تصويره لصالح قناة دبى على أن يعرض على شاشتها فى أقرب وقت، والبرنامج يستضيف عددا كبيرا من نجوم الغناء والطرب فى مصر والوطن العربى، وتم تصوير 4 حلقات منه حتى الآن، ومن ضمن ضيوفه ميريام فارس ووائل جسار وخالد سليم ورامى جمال وواما وجابر الكاسر.
 
 

خالد سليم
 
 
 

أحلام.. والبرنامج «الميت»

 
مات برنامج المطربة أحلام قبل أن يولد وعنوانه «الملكة»، فالبرنامج لم يُذاع منه سوى حلقة واحدة بل وتم حذفها بعد ذلك نهائيا من على اليوتيوب وكل المواقع، بسبب حلقة البرنامج الأولى التى يظهر فيها نوع من التعالى لم يرض المشاهد ولا الجمهور، فنال البرنامج انتقادات لاذعة وكبيرة.، وفكرة البرنامج تدور حول اختيار صديق مفضل للفنانة الخليجية، ويخوض المشتركون المراحل الأساسية التى تبدأ بتجارب الأداء، ثم تصفية المشتركين، وعلى المرشحين أن يقدموا طلباتهم ومذكّراتهم وعرض تفصيلى لسبب مشاركتهم فى البرنامج. وبعد مرور بعض الوقت تعود أحلام فى برنامج جديد لكنها غير مُقدمة له وإنما هو عبارة عن برنامج بعنوان «رحلة أحلام فى باريس» ويعرض قريباً على شاشة mbc، ويحتوى على كافّة النشاطات التى قامت بها الفنانة المشهورة فى العاصمة الفرنسية العام الماضى مع زوجها مبارك الهاجرى، فى إطار حفلها الكبير الذى أحيته على مسرح الأولمبيا.
 
 
 

مروان خورى.. الفنان والإنسان

 
النجم اللبنانى مروان خورى أحدث الوجوه المنضمة إلى كرسى المذيع، وبرنامج فنى إنسانى من المقرر أن يقدمه مروان على شاشة قناة العربى يستضيف فيه عدد من نجوم الغناء والطرب، ويتردد أن البرنامج يحمل عنوان «أهل الطرب» الذى سبق وقدمه عبدالكريم الشعار، على أن يقدم خورى الموسم الثانى منه.
 

مايا دياب.. «هيك منغنى»

 
المغنية اللبنانية مايا دياب إحدى نجمات تقديم البرامج، وكانت شهرتها مع برنامجها الناجح «هيك منغنى» الذى قدمت منه أكثر من موسم واستضافت خلاله عدد كبير من المطربين والمطربات العرب، ومن بعده قدمت برنامج «إسأل العرب».
 

مايا دياب

 

الجرينى وبشرى ومحمود العسيلى.. نفس الشىء

 
خاض النجم المطرب عبد الفتاح الجرينى تجربة تقديم البرامج مرتين، الأولى فى «كوك أستديو» وخلال البرنامج استضاف الجرينى النجمة شيرين عبد الوهاب والنجم محمد حماقى، والثانية بعنوان «روفليكس» على قناة دبى، وهو عبارة عن مجموعة من الألعاب البدنية والفكرية بين فريقين، حيث يتميز كل فريق بالجرأة وسرعة البديهة كون الحركات وردود الأفعال مصورة ومحسوبة عن كل جزء من الثانية، وبمجرد دخول ممثل كل فريق مرحلة تنافسية لايمكن التنبؤ بردة فعل أى منهما أو حتى تخمين فوز أحدهما فالذى يبدأ متأخرا قد يصل أولا على اعتبار أن «التقنية الذهنية والبدنية» سيدة الموقف.
 

الجريني
 

مى سليم.. تجربة "يتيمة"

المطربة مى سليم كانت لها تجربة أيضا فى تقديم البرامج مع أخواتها ميس حمدان ودانا حمدان بعنوان SISTER SOUP، وهو برنامج يستضيف نجوم الفن من الوطن العربى للتحدث عن أسرارهم الفنية والشائعات التى تطلق حولهم وما يحدث فى حياتهم اليومية كما يوجد فى البرنامج تقارير خارجية منوعة ومواقف محرجة يقع فيها الضيوف، وخلال الساعة والنصف مدة البرنامج يتم طرح الأسئلة الجريئة على الضيوف، بالإضافة إلى الغناء بصحبة فرقة موسيقية تقدم فقرات ترفيهية بمشاركة الضيوف والمذيعات.
 
 

أحمد سعد وسعد الصغير.. الشعبى يكسب

 
المطرب أحمد سعد والمغنى الشعبى سعد الصغير إشتركا معا فى تجربة برامجية واحدة بعنوان «سعد وسعد» وهو برنامج غنائى يستضيف مطربين أحدهما شعبى والآخر كلاسيكى أو رومانسى، ويتخلل ذلك حديث فنى وإجتماعى وكوميدى أيضا على فترات، إضافة إلى غناء ضيوف ومقدمى البرنامج.
 
 

هشام عباس.. ساعة لقلبك

 
ظهر النجم هشام عباس مذيعا للمرة الأولى من خلال برنامج «ساعة لقلبك» الذى كان يستضيف عدد من النجوم والنجمات فى إطار منافسات ومسابقات طريفة، منهم خالد سليم ومى عز الدين وعصام كاريكا وداليا البحيرى وأحمد رزق، بعدها إشترك مع الفنانة فيفى عبده فى تقديم برنامج «أحلى مسا» ومن ضيوفه الراقصة صافينار والمطرب الشعبى محمود الليثى وكابتن عصام الحضرى وغادة رجب ونجوم آخرين.
 
 

رولا سعد.. "الشو"

المطربة اللبنانية رولا سعد كانت أيضا صاحبت تجربة تليفزيونية وهى "رولا شو" الذى كان ضيوفه أيضا من نجوم الفن والتمثيل والغناء، حيث إستضافت الممثل العالمى فان دام والنجم الراحل خالد صالح ةنجم الكوميديا سمير غانم ووائل جسار والراقصة دينا وسعد الصغير وهالة فاخر ولطفى لبيب ونجوم آخرين.

مدحت صالح.. "السهرة تحلي"

من وحى الأغنية الشهيرة "السهرة تحلى" قدم الفنان والنجم مدحت صالح برنامجا بنفس إسم الأغنية التى غناها فى الثمانينات وكتب كلماتها رضا أمين ولحنها خليل مصطفى ووزعها عماد الشارونى، وكانت ضمن ألبوم "السهرة تحلى" الذى ضم 6 أغنيات، تجربة مدحت صالح لم تختلف كثيرا عن البرامج الغنائية التى تستضيف نجوما فى عالم الغناء والطرب، لكن إختلاف البرنامج كان مدحت صالح الذى كان يشارك بالغناء بصوته القوى العذب فى حلقات البرنامج مع ضيوفه من النجوم.

 

أحمد فهمى وحمزة نمرة.. الغنا الحلو

المطرب والممثل أحمد فهمى ظهر كمذيع فى الموسمين الثانى والثالث من برنامج "آراب أيدول" الشهير، والمطرب حمزة نمرة قدم أيضا تجربة ناجحة عنوانها "ريميكس" على قناة العربى عبارة عن إعادة إحياء أغانى الفلكلور بشكل موسيقى جديد ومودرن، من العراق "جلجل عليه يا الرمان"، ومن الجزائر "يا بحر الطوفان"، ومن ليبيا "وين أيامك" والتى غناها وظهر معه فيه الفنان حميد الشاعرى، ومن فلسطين "يا ظريف الطول"، ومن السعودية "يا عود الرمان"، ومن مصر وبالتحديد النوبة "مال المقادير"، ومن المغرب "إناس وإناس" وغيرها من الأغنيات التى أعاد نمرة تقديمها فى برنامجه.

 


العدد اليومى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة