"أوقاف المنيا": جار تقنين أوضاع أكثر من 2000 مدرسة وكتاب تحفيظ قرآن

الأحد، 23 أكتوبر 2016 05:00 ص
"أوقاف المنيا": جار تقنين أوضاع أكثر من 2000 مدرسة وكتاب تحفيظ قرآن الشيخ محمود أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا: "لم ولن نترك كتابا أو مدرسة تحفيظ قرآن تعمل بدون تصريح من الأوقاف إلا وسوف تقع تحت مسئولية الأوقاف"، مضيفا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن العشرات من الكتاتيب ومدارس القرآن أغلقت أبوابها لتقديم طلبات للتضامن الاجتماعى لتقنين أوضاعهم.

 

وأضاف أبو حطب أن أكثر من 2000 كتاب ومدرسة تحفيظ قرآن خاضعة للتضامن تقدموا بطلبات للحصول على التصريح، وأكد لن يعطى تصريح إلا بموافقة الأوقاف وسوف نقوم بعمل اختبار للقائمين على الكتاب أو المدرسة، وسوف يتم إرساله إلى الوزارة بالقاهرة مؤكدا أن هناك مهلة لكل من يعمل بدون تصريح من القائمين على الكتاتيب لتقنين أوضاعهم بعده لن نترك أحدا يعمل بدون تصريح.

 

ولفت أبوحطب أن المحافظة بها 10 مكاتب تحفيظ قرآن تابعه إلى الأوقاف القائمين عليها عاملين بالأوقاف على درجة وهى منتشرة فى مساجد مراكز المنيا.

 

وهناك نوع آخر تابع للأوقاف وهم المحفظين بالمكافأة ويتقاضون مقابلا ماديا من الأوقاف، وأشار وكيل الوزارة أن هناك استحداث نوع جديد من الكتاتيب وهو الكتاب العصرى وعددهم 3 كتاتيب بمركز ملوى، وأوضح أبوحطب أن الكتاتيب العصرية تساهم فى حل أزمة البطالة، ولها طريقة غير الطريقة القديمة فى تحفيظ القرآن.

 

وفى نفس السياق قال أبوحطب إن مكتبات مساجد المنيا خالية من كتب الجماعة الإرهابية أو أى كتب تحرض على العنف، وأكد من يحاول دس أى كتاب بمكتبات المساجد سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة