بالصور.. القومى لثقافة الطفل يشارك فى مهرجان "النمسا تقابل مصر"

السبت، 22 أكتوبر 2016 12:00 ص
بالصور.. القومى لثقافة الطفل يشارك فى مهرجان "النمسا تقابل مصر" ميرفت مرسى برفقة ممثلى الوفود
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم المركز القومى لثقافة الطفل، أمس الجمعة، ملتقى الثقافات، بالتعاون مع المراكز الثقافية لدول الصين والهند والنمسا بهدف تعريف الأطفال بثقافات وحضارات مختلفة وعريقة تزخر بألوان متعددة من التراث والفنون.

 

أطفال يشاركون بالملتقى الثقافى

وامتزجت الثقافة المصرية مع النمساوية  الجمعة فى حديقة الأزهر من خلال مهرجان "النمسا تقابل مصر" مع مجموعة متنوعة من الورش، التى يقدمها فنانو المركز القومى لثقافة الطفل وعرضى الساحر والأراجوز مع عروض وورش فنانى النمسا بحضور مديرة المعهد الثقافى النمساوى.

 

استعراضات بملتقى الثقافات

 

وقالت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن الملتقى شهد امتزاج الثقافة النمساوية مع الصينية فى اليوم الأخير لأسبوع الثقافات على أرض الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وذلك باستقدام خبراء وفنانين من دولة النمسا، بالتعاون مع المركز الثقافى لدولة النمسا، لتقديم فقرات السيرك وعروض الأكروبات.

 

جانب من الاستعراضات

 

وأوضحت مرسى أن هذا الجمعة هو المتمم للأسبوع الثقافى الذى نظمه المركز القومى لثقافة الطفل على أرض الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب بمشاركة المركز الثقافى الصينى وتضمن ورشا فنية متنوعة مستوحاة جميعها من الفن الصينى، وورش حكى عن أهم الأكلات الصينية وعن أشهر الكتاب والمؤلفين والقصص فى الصين، وعن تاريخ الأزياء الصينية والمعالم الأثرية الشهيرة بالصين بالصور، كما تضمن عروض أفلام تسجيلية عن الصين ومعرضا للتراث الصينى.

 

جانب من الملتقى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة