الصحف البريطانية: تريزا ماى تواجه حربا ضد برلمانيون ومفوضى الاتحاد الأوروبى بعد تهميشها فى قمة بروكسل.. العثور على قنبلة داخل قطار فى لندن.. وترامب: العالم يكره أوباما وأمريكا

السبت، 22 أكتوبر 2016 02:25 م
الصحف البريطانية: تريزا ماى تواجه حربا ضد برلمانيون ومفوضى الاتحاد الأوروبى بعد تهميشها فى قمة بروكسل.. العثور على قنبلة داخل قطار فى لندن.. وترامب: العالم يكره أوباما وأمريكا هيلارى كلينتون ورئيسة وزراء البريطانية تريزا ماى
كتبت – سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف البريطانية اليوم السبت مواجهة رئيسة وزراء البريطانية تريزا ماى لحربا على جبهتين أحدها ضد برلمانيون معارضون لعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى والأخرى ضد مفاوضى الإتحاد،

الاندبندنت 

تريزا ماى تواجه حربا ضد برلمانيون ومفوضى الاتحاد الأوروبى بعد تهميشها فى قمة بروكسل

 

 

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم السبت، أن رئيسة وزراء البريطانية تريزا ماى تواجه حربا على جبهتين أحدهما ضد برلمانيون معارضون لعملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والأخرى ضد مفاوضى الاتحاد، لاسيما بعد تهميشها خلال قمة الاتحاد الأوروبى فى بروكسل الذى عقد على مدار يومين فى 20 و21 من أكتوبر الجارى.

 

فخلال أول قمة أوروبية تشارك فيها تريزا ماى منذ توليها منصب رئاسة الوزراء قام زعماء الاتحاد الأوروبى بممارسة مزيد من التهميش على ماى حيث اضطرت أن تنتظر حتى الساعة الواحدة  مساءا بتوقيت جرنيتش لإلقاء كلمتها حول الخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبى، ولم تستغرق كلماتها سوى خمس دقائق فقط.

 

واستطردت الصحيفة أن المفوض الأوروبى ميشيل بارنييه (الذى يطلق عليه البريطانيون أسم الكارثة) تم إخباره أن المفاوضات المقرر أن تجرى بين المملكة وأعضاء الاتحاد ستجرى باللغة الفرنسية، إلا مكتب داونينج ستريت (مقر رئيسة الوزراء) قد رفض الفكرة.

 

كما أشارات أنباء إلى أن المفوض الأوروبى كان يحاول أن يسقط اللغة الإنجليزية فى لغة التفاوض الرسمية، ولكن نفى بارنييه محاولته فى دفع استخدام اللغة الفرنسية فى التفاوض مع البريطانيين، قائلا على موقع التواصل الاجتماعى "توتر" إن لغة التفاوض لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن.

 

وتابعت الصحيفة أن الموقف الداخلى فى بريطانيا، يشهد مزيدا من التوتر بشأن ما إذا كان البرلمان سيصوت على موقف تريزا ماى التفاوضى ولكن فى ظل هذا التوتر قام وزير من الحكومة بتحذير مجلس اللوردات أنه قد يخاطر بمستقبل المملكة إذا حاولوا تعطيل عملية الخروج.

التلجراف 

العثور على قنبلة داخل قطار فى لندن

 

 

قالت صحيفة "التلجراف" البريطانية اليوم السبت، إن الشرطة البريطانية قد أحبطت مخطط إرهابى كان يهدف لتفجير إحدى القطارات فى لندن بعد العثور على قنبلة فى إحدى عربات القطار.

 

وأضافت الصحيفة أن شخص "إرهابى" كان يخطط لمزيد من الهجمات. وسرعان ما قامت قوات الشرطة بالقبض على شاب 19 عاما أمس الجمعة، بعد يوم من العثور على القنبلة على متن أحد القطارات بالقرب من مركز (O2) التجارى.

 

واستطردت الصحيفة أن قوات الأمن قد تواصلت مع وزارة الدفاع البريطانية بعد العثور على القنبلة من أجل تحذير القوات العسكرية ورفع حالة الإنذار فى وسائل المواصلات بلندن تحسبا لأى هجمات محتملة. وقالت وزارة الدفاع إنه من المحتمل أن يكون الفاعل يقوم بزرع المزيد من القنابل.

 

وأضافت الصحيفة أن العثور على القنبلة يأتى بعد 11 عاما من التفجيرات التى استهدفت شبكة المواصلات فى لندن فى 7 يوليو، والتى أسفرت عن مقتل 52 راكبا.

 

الجارديان 

ترامب: العالم يكره أوباما وأمريكا

 

 

كتبت صحيفة "الجارديان" تحت عنوان "الدول تهاجم الوليات المتحدة لأن العالم يكره أوباما"، مقال عن تصريحات المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب الذى لم تسلم السيدة الأولى ميشيل أوباما من انتقاداته.

 

وأوضحت الصحيفة أن ترامب زعم أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما والولايات المتحدة تواجه كره العالم، مستشهدا بدولة الفلبين التى أصبحت إحدى خصوم أمريكا.

 

وقال ترامب خلال حشد من الناخبين فى مدينة جونزتاون بولاية بنسلفانيا أمس الجمعة "العالم يكره رئيسنا... العالم يكرهنا. لقد رأيتم ما حدث مع الفلبنيين بعد سنين وسنين وسنين، فإنهم يوجهون أنظارهم الآن إلى روسيا والصين لأنهم لا يشعرون بارتياح تجاه أمريكا الضعيفة".

 

وكان الرئيس أوباما قد ألغى اجتماع مع رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتى الشهر الماضى بعد أن نعت الرئيس الفلبينى أوباما بـ "ابن العاهرة".

 

جاءت تصريحات ترامب بعد ساعات من الانتقادات التى وجهها إلى ميشيل أوباما فى ولاية نورث كالفورنيا عندما قال إن ميشيل تحشد داعمين لهيلارى كلينتون مشرحة حزب الديمقراطى، فى السباق الرئاسى.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة