اكتشاف بكتيريا جيدة بالمعدة تتحكم فى الوزن والحالة المزاجية

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 10:00 ص
اكتشاف بكتيريا جيدة بالمعدة تتحكم فى الوزن والحالة المزاجية زيادة الوزن
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما لا نستطيع أن نفقد الوزن، فإننا نفقد الأمل ونقول إن الأمر خارج عن سيطرتنا، والآن كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن سبب آخر لعدم فقدان الوزن الزائد وهو البكتيريا التي توجد فى الأمعاء.

ووجد خبيران من جامعة نيو ساوث ويلز أن هناك تريليونات من الكائنات الحية الدقيقة، في الأمعاء تؤثر على عادات الأكل والوزن، وتنظم لدينا وظائف المناعة، والحفاظ على بطانة الأمعاء لدينا في صحة جيدة.

وأوضح الباحثون أن بكتيريا الأمعاء يمكن أيضا أن تتأثر بعوامل نمط الحياة مثل نظامنا الغذائي، وممارسة التمارين الرياضية، وكذلك فعالية الأدوية، لذلك نظامنا الغذائي هو عامل حاسم في تنظيم نوع البكتيريا التي توجد فى المعدة.

ووجدت العديد من الدراسات أن أمعاء الشخص الذي يعانى من السمنة المفرطة أكثر عرضة لألم الجهاز الهضمي وتلف البطانة الخاصة به.

وبصرف النظر عن ارتباط الأمعاء بالصحة، فإن هناك أدلة دامغة على أن بكتيريا الأمعاء تلعب دورا في تنظيم المزاج، وأظهرت العديد من الدراسات أن الاكتئاب يترافق مع تغيرات في البكتيريا فى أمعاء البشر.

وأضاف الباحثون أن اتباع نظام غذائي صحي من الأغذية غير المجهزة، بما في ذلك الألياف الكافية، وتجنب الكحول الزائد والحصول على ما يكفي من ممارسة الرياضة هي المفتاح لصحة الأمعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة