صحافة المواطن.. قارئ يقترح خطة من 3 مراحل لوقف ارتفاع سعر الدولار

الخميس، 20 أكتوبر 2016 11:00 ص
صحافة المواطن.. قارئ يقترح خطة من 3 مراحل لوقف ارتفاع سعر الدولار دولار ـ أرشيفية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل القارئ، جورج دكران، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" اقترح فيها عددا من الإجراءات لوقف ارتفاع الدولار وما وصفه بـ"استرجاع قيمة الجنية المصرى".

 

وقال القارئ إن هذه "طريقة استنتجتها بنفسى لهبوط الدولار وتأتى فى مرحلتين والثالثة للتنفيذ.

 

نص المقترح:

 

المرحلة الأولى: نبدأ بقفل الاستيراد لمدة ثلاثة شهور للمستثمرين (وبالنسبة للمستوردين فأظن أنهم لديهم عدد مناسب من البضاعة لأكثر من ثلاثة شهور).

 

المرحلة الثانية: تغيير شكل العملة المصرية وخاصة فئة الـ٥٠ جنيها، والـ١٠٠جنيه، والـ٢٠٠ جنيه ولكن فى أقل من شهرين وبذلك يبقى معنا شهر واحد.

 

(تنبيه يرجى أن يلزم المرحلة الأولى وبعدها بأيام تنشيط المرحلة الثانية وبذلك تتم الفكره بنجاح وإن لم يتم ذلك فلم نفعل شيئا من الأساس).

 

المرحلة الثالثة: (الاستنتاج الأخير).. "التنفيذ"

بعد قفل الاستيراد لن يشترى المستثمرين من تجار السوق السوداء الدولار لأنهم لن يحتاجوا بعد قفل الاستيراد وبذلك لا حل إلا تغيير الدولار من البنك وبسعره لأنهم لن ينتظروا ثلاث أشهر حتى يهبط الدولار.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


نص رسالة القارئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

فكره ممتازه

فكره ممتازه ويجب على الحكومه الاخذ بها بعين الاعتبار

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

ولقد اسمعت اذ ناديت ولكن لا حياة لمن تنادي

قد تكون فكرتك جيدة ولكن اني لها ان تجد اذنا صاغية اعتقد ان في مصر الكثير ممن يريدون لها الا تنهض ولا تتقدم وان يعاني موطنيها لابد من غلق باب الاستراد حتي يقل الطلب علي الدولار الذي لم تحدث له في التاريخ زيادة مثلما حدثت له هذه الايام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة