خالد صلاح

أشهرهم "روى" .. تعرف على أشهر 7 كلاب فى السينما المصرية

الخميس، 20 أكتوبر 2016 08:00 م
أشهرهم "روى" .. تعرف على أشهر 7 كلاب فى السينما المصرية روى فى فيلم الشموع السوداء
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست بالضرورة أن تكون البطولة دائماً منسوبة لأشخاص، ففى كثير من الأحيان يكون البطل حيوان، وهذا ما حدث فى عدد من أفلام السينما المصرية التى كان الحيوان فيها من أحد الأجزاء الأساسية فى البطولة، وإن تحدثنا عن الحيوانات فى السينما المصرية سنجد أن الكلاب كان لها نصيب كبير فى عدد من الأفلام التى تركت علامة عند الجماهير، حتى أن بعض الأفلام جعلوا الكلاب فى أفلامهم مغيرة لأحداث الفيلم وإن تخيلنا هذه الأعمال بدون كلاب سنجد أنها لن تكتمل كما شاهدنها من قبل.

وهناك عدد من الأفلام كان الكلاب التى لعبت دور البطولة فيها هم الأبرز فى السينما المصرية نظراً للرسالة التى وصلها من خلالهم مخرجى هذه الأعمال ومن أبرز هذه الكلاب.

1-"روى" فى الشموع السوداء:

مهما تحدث أى شخص عن أى حيوان ظهر فى عمل سينمائى، فلن يكون بتأثير "روى" الكلب الخاص بالراحل صالح سليم الذى كان له الصديق والدليل الذى بنيت عليه باقى أحداث الفيلم، حتى إنه كان الرابط بينه وبين بطلة الفيلم "إيمان".


روى فى فيلم الشموع السوداء

 

2-فيلم "عضة كلب"

اعتاد المخرجون أن يكون الكلب من أبطال الفيلم، لكن فى هذا الفيلم الذى لعب بطولته الفنان حسين فهمى والفنان سمير غانم كان الكلب هو الحدث الرئيسى الذى دارت حوله أحداث الفيلم، إذ تعرض الفنان سمير غانم فى أحداث الفيلم على "عضة كلب" للحصول على إجازة يقضيها مع صديقه.

3-فيلم "على جثتى":

ما لم يعرفه الكثيرون عن الكلب الذى ظهر مع الفنان أحمد حلمى طوال أحداث فيلم "على جثتى" أن هذا الكلب ملك للفنان أحمد حلمى فى الحقيقة، خاصة ان حلمى معروف بعشقه للكلاب، وكان هذا الكلب الرابط بين الواقع والخيال الذى عاشه طوال فترة الغيبوبة، إذ شاهد الجميع من حوله يتغيرون عدا الكلب الذى ظل يرافقه حتى تعافى وعاد إلى منزله.


فيلم على جثتى

 

4-فيلم "نوارة":

أبدعت المخرجة هالة خليل عندما قررت أن تبعث برسالة عن وفاء الكلاب الذى يفوق وفاء الإنسان بسهولة، من خلال مرافقة الكلب لمنة شلبى بطلة الفيلم طوال الأحداث وهى التى كانت تعمل خادمة بفيلا أحد الوزراء حتى حان وقت اندلاع ثورة 25 يناير، ليدافع الكلب وينقذ الفقراء والموتى ويكون المنبه الوحيد لإسعافهم.


منة شلبى فى فيلم نوارة

 

5-فيلم "ظرف طارق":

لمرة آخرى يستخدم الفنان أحمد حلمى أحد كلابه فى الحقيقة، ليكون هذه المرة كلب الفنانة نور فى فيلم "ظرف طارق"، لكن هذه المرة جاء استخدام الكلب بشكل كوميدى إذ أعطاه حلمى قطعة من "الحشيش" ليسمح له بدخول المنزل، ويكشف من خلال أحداث الفيلم كيف تتعامل بعض الأسر مع كلابها باهتمام بالغ.


فيلم ظرف طارق

 

6-فيلم "السيد كاف":

مرة ثانية يتحكم الكلب فى أحداث الفيلم ويكون محورها، مع الفنانة سناء جميل التى قامت ببطولة الفيلم، وجسدت من خلاله دور سيدة ثرية تعيش فى قصرها مع الكب بمفردها، تعطى له اهتمامها ودلالها، حتى إنها ترفض كل من يتقدم لخطبتها خوفاً على مصير الكلب مع هذا الرجل بعد الزواج، تمر أحداث الفيلم هكذا حتى تجد الجميع ينصرف عنها ولا يتبقى معها سوى كلبها.

7-فيلم "مطب صناعى":

يعاود الفنان أحمد حلمى ظهوره مع أحد كلابها لخاصة مرة آخرى من خلال أحداث فيلم "مطب صناعى" وتتكرر تسمية الكب ضمن أحداث الفيلم بـ "روى" ليكون صديق الطفلة منة عرفة التى شاركت بالفيلم، ويكون هذا الفيلم وسيلة تخلصها من بعض الأشخاص المزعجين فى حياتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة