خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد التقارير عن "تعويم الجنيه".. خالد صلاح للحكومة: لو فى نية وضحوها و"اللى بيزمر مبيخبيش دقنه"..ويتساءل: أين نحن من الأموال خارج الجهاز المصرفى؟.. ويطالب بتغيير شكل العملة لدفع الأموال نحو البنوك

الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:08 م
بعد التقارير عن "تعويم الجنيه".. خالد صلاح للحكومة: لو فى نية وضحوها و"اللى بيزمر مبيخبيش دقنه"..ويتساءل: أين نحن من الأموال خارج الجهاز المصرفى؟.. ويطالب بتغيير شكل العملة لدفع الأموال نحو البنوك خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، على ضبط مستريح جديد بكفر الشيخ استولى على 60 مليون جنيه من أموال المواطنين بحجة توظيفها، بالرغم من أن هذا المستريح أمين شرطة ومطلوب منذ 2015 فى حكم غيابى، بقوله:"هذا المستريح استولى على 60 مليون جنيه، وكان قبله آخر فى الصعيد جمع ما يقرب من مليار جنيه، فكل هذه الأموال الكبيرة خارج الجهاز المصرفى والبنوك، دون أن نحرك ساكنا فى هذا الأمر!".

 

وقال إن الحكومة تصمت منذ 48 ساعة أمام كل التقارير الاقتصادية التى تقول"إننا مقبلون على تعويم للجنيه"، لاسيما أن هذا الصمت يترك للسوق السوداء أعلى درجة من درجات الابتزاز والكبت والضغط على قلوب كل المواطنين، مضيفًا:"لو عندك نية للتعويم اطلع وقول، ولو مش عندك انفى هذا الكلام، واللى بيزمر مبيخبيش دقنه".

 

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن مؤسسة "بلتون" المالية ذكرت أن تعويم الجنيه فى مصر سيتم خلال ساعات قليلة، موجها رسالته للحكومة:"لو هتعوم قول وطلع البرامج الاقتصادية اللى هتوافق هذا التعويم، وانتوا مش قادرين تظبطوا حركة التجار فى السوق، ومش قادر تضبط حركة الجشع بتاع التجار، ومش قادر تعمل حملات حقيقية نقدر نشوف بيها ضبط تلك الأسعار، ومعندكش القدرة اللى تقول أنا هفرض تسعيرة مؤقتة"، وتابع:"والأخطر إنك تلاقى أمناء شرطة هما اللى بيلموا فلوس من المواطنين".

 

وأوضح الكاتب الصحفى، أنه ليس هناك أى قوانين تساعد على دخول الأموال التى خارج البنوك والبنك المصرفى إليها، لافتا إلى أن بعض رجال الأعمال طالبوا بتغيير شكل العملة المصرية حتى تجبر المواطنين على وضع أموالهم بالبنوك -خلال تغيير شكل العملة للشكل الجديد-، فيستطيع السيطرة على هذه الأوضاع، لكنه لم يتم عمل هذا الأمر، فضلا عن ترك السوق السوداء للتوغل أمام الأجهزة المصرفية، مضيفًا:"اللى بيتسمك من اللى بيوظفوا الأموال عدد قليل جدا بالنسبة للأعداد الحقيقية".

 

واستطرد: "قلنا وبعض رجال الأعمال قالوا هنغير العملة، ولو غيرت العملة وشكل الجنيه هتجبر الناس إنها تروح تحط فلوسها فى البنك، وتقدر تسيطر على هذه الأوضاع، وانت مش بتغير العملة ولا بتقولى هتعوم الجنيه ولا مش هتعومه، وسايب السوق السوداء تذهب إلى الدجى، وسايب كمان اللى بيوظفوا الأموال، واللى بيتمسك منهم قليل جدا، وفى ناس بتشغل بره البنوك، وانت مش عارف تعوضهم، وهل إحنا فى حمل كل هذا؟ وفى حمل إجراءات من هذا النوع ممكن تؤدى بنا الى مزيد من التدهور".

 

خبيرة اقتصادية: بأى صفة تخرج "بلتون" بتصريحات عن تعويم الجنيه

وفى نفس السياق، استنكرت الخبيرة الاقتصادية بسنت فهمى، عضو مجلس النواب، تصريحات مؤسسة بلتون حول تعويم الجنيه المصرى خلال ساعات، مضيفة: "بأى صفة بلتون تقول كده، وعيب إن شركة لها وضعها وسمعتها فى السوق تغلط غلطة زى دى"، وتابعت:"إحنا بنقول الوزراء ما يفتحوش بقهم تقوم بلتون تعمل كده".

 

وقالت بسنت فهمى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر"، إن تصريحات مؤسسة بلتون حول تعويم الجنيه، تؤثر على السوق كثيرًا، ويجب مسائلة هذه الشركة على ما فعلته، لأن الجهة الوحيدة المنوطة بهذا الأمر هو البنك المركزى المصرى، مشيرة إلى أن تعويم الجنيه ليس بدعة، وإنما هناك حسابات تضعها البنوك الدولية والمؤسسات المالية حول التعويم.

 

وأضافت الخبيرة الاقتصادية، أنه لا يمكن تعويم الجنيه إلا بالوصول إلى الحد الأدنى فى الاحتياطى النقدى، موضحة: "لو واحد عادى قاعد على القهوة وقال الكلمتين دول عادى، لكن مؤسسة كبيرة تبقى صعبة جدا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الحواشى

فعلا سوف يعوم

الجنيه سوف يغرق ولن يعوم قبل 12/10 قبل صرف اول دفعه من قرض صندوق النقد مع العلم فى ناس فى مصر والصعيد بالذات ممكن ان تقرض مصر اكثر من هذا الرقم ومعروفه جيدا ليه ميتمش التفاوض معها بدل من شروط الصندوق الذى لن نعرف ايه الى هيحصل والكل يعلم ايه الى ممكن ان يحدث فى الايام القادمه جيدا خاصتا بعد التعويم ووصوله الى ادنى شيء11 جنيه فاكثر واول شئ سوف يزيد معروف جدا السجاير لارتفاع سعر التكلفه لارتفاع الدولار اه هتزيد السجاير تانى خلال ال10ايام القادمه وارتفاع مماثل ان لم يزيد وثانى شئ البنزين وغيره وستترتب عليه اشياء خطيره ربنا يستر واناشد فعلا الرئيس ان هذه الزياده تكون تدريجيه لاتكون دفعه واحده بمبلغ كبير وهو يعلم وكلنا نعلم جيدا ان المتربصين بمصر سوف تكون هذه فرصتهم للايقاع بمصر ولكن الله حاميها وربنا يستر ربنا يستر المهم الكل يثق بالرئيس والبلد ولا يستمع الى الشائعات لانها سوف تكون هدفها النيل من البلد وانت ايها المصرى كن حكيما الايام القادمه

عدد الردود 0

بواسطة:

Omr

البورصه بتلغي البيع والشراء علي بلتون وهذا هو السبب

جميع عمليات البيع والشراء علي سهم بلتون بتتلغي منذ 6شهور بامر رئيس البورصه .ده سبب لتصريحات بلتون والسبب التاني ان كل المواقع الاخباريه بتقول ان دي شروط النقد الدولي

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

الصناديق الخاصة

اين اموال الصناديق الخاصة؟ اين تزهب الكارتة بتاعة السرفيس ؟يقوم بجمعها البلطجية دون ايصال! اين اموال مخالفات المرور؟ اين اموال ترخيص السيارات؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

الأستاذ خالد صلاح

الأستاذ خالد صلاح .. انت عاوز تحل المشكله ؟؟ عارف هى فين؟؟ ممكن تقرأ اللى راح أكتبه لحضرتك وتسأل فيه المختصين لو سمحت؟؟؟ المشكله إبسط مما تتخيل .. هل تعلم سيادتك أن الحكومة بجلالتها هى من تخلق السوق الموازية وعن عمد وسبق إصرار وترصد؟؟ شوف سيدى الفاضل لو تم التحكم فى التحويلات المحولة من الخارج بأن يقوم البنك أو الصرافة بصرف المبلغ المحول بالجنيه المصرى وهذا إجراء تتبعه معظم دول العالم المحترمة بأن تصرف المبلغ المحول بعملة البلد المحول لها المبلغ تخيل وهذه حقيقة سوف تختفى السوق السوداء اتوماتيكيا .. ثانيا بس عاوزين بلح وفوانيس و أكل للكلاب والقطط وملابس داخلية وأدوات تجميل وخلافة من السلع الاستفزازية بس لمده سنتين اتبعوا هذا وإذا لم يصل الدولار إلى 4 جنيه حاكمنى. . أرجوك إسأل المسؤلين والمختصين فيما أشرت إليه وسوف تتأكد بنفسك .. فى انتظار أن تأخذ خطوات إيجابية فى الامر .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رضا

الى صاحب التعليق رقم 5

الأخ محمد صلاح .. الاقتراح الرهيب بتاعك بخصوص صرف مبالغ التحويل بالجنيه المصري - انت عارف اقتراح حضرتك دا ممكن يؤدي الى كارثه حقيقية لان هذا الاقتراح ممكن يوقف تحويلات العاملين بالخارج ولكن اذا تم التصرف بسعر مقارب لسعر مكاتب الصرافة ممكن أن يؤدي الى اختفاء هذه المكاتب تدريجيا.

عدد الردود 0

بواسطة:

طبعا مش هيتنشر كسوابقه

إلى الأستاذ محمد صالح

فكرة كويسة بس المصري ما بيغلبش لن يقوموا بالتحويلات وهيشتري ذهب ويبيعه في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محب

الي رقم 5

السودان عملت كده ....النتيجة التحويلات صفر في السعودية هنا تجار سوق سوده الناس بتديهم الريال السعودي يوصلوه جنيه مصري لحد البيت باعلى سعر اكثر من بنك مصري دون ذكر اسماء اتفق مع بنوك هنا على التحويل مجاني على ان يتحمل البنك المصري مصاريف التحويل شرط ان يتم التحويل بالجنيه المصري النتيجة صفر كبير وللذين يطبقون الحل الأمني ...والله لو تم اعدام تجار العملة ...لن تجدي نفعا تجارة المخدرات عقوبتها الأعدام.....هل اختفت تلك التجارة !!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة