علاء والى فى أول اجتماع للجنة الإسكان بعد توليه رئاستها: "معتز محمود أخويا.. هنستدعى الوزير مرة كل شهر..لازم نعمل حاجة الناس هتقطعنا لو نزلنا الشارع"..ومحمد العقاد:"معملناش حاجة فى دور الانعقاد الأول"

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:32 ص
علاء والى فى أول اجتماع للجنة الإسكان بعد توليه رئاستها: "معتز محمود أخويا.. هنستدعى الوزير مرة كل شهر..لازم نعمل حاجة الناس هتقطعنا لو نزلنا الشارع"..ومحمد العقاد:"معملناش حاجة فى دور الانعقاد الأول" علاء والى رئيس لجنة الإسكان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عُقد أول اجتماع للجنة الإسكان بالبرلمان فى دور الانعقاد الثانى برئاسة علاء والى، الذى قال فى مستهل اجتماعه، "أوجه الشكر لجميع أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان على اختيارى رئيسا للجنة، والمهندس معتز محمود، رئيس اللجنة السابق زميلى وأخويا وعلى رأسى من فوق وأتمنى حضوره جميع اجتماعاتنا للاستفادة من خبارته لأنه قيمة وقامة كبيرة جدا".

 

وأضاف والى فى أول اجتماع للجنة اليوم الثلاثاء، أن الجميع سوف يعمل لمصلحة البلد متمنيا تكاتفهم وتوحيد صفهم فى التصدى للمشاكل التى تواجه المواطنين، وأنه سعيد بالعمل مع كوكبة من الأعضاء فى لجنة الإسكان، معلنا تولى المهندس يسرى المغازى وكيل اللجنة رئاسة الاجتماع لأنه أكبر الأعضاء سنا.

 

رئيس إسكان البرلمان: "لو نزلنا الشارع الناس هتقطعنا ولازم نعمل حاجة"

وطالب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أعضاء اللجنة بتقسيمها إلى مجموعات صغيرة تتولى كل واحدة منها مشكلة ما وقضية بعينها من أجل التوصل إلى حلول سريعة للقضاء على هذه المشاكل فى أسرع وقت ممكن، موضحا أن صعيد مصر يعانى كثيرا من القضايا لابد من التركيز عليها. وأضاف والى، أن كل مجموعة سيكون لها رئيس ملزم بتقديم تقرير حسب المدة التى سيتم الاتفاق عليها حول ما قامت به هذه المجموعة وما أنجزته وخطة عملها فى الفترة المقبلة.

 

ووافق على الفور أعضاء اللجنة على هذا المقترح، كما أكد رئيس اللجنة على بتولى كل مجموعة قطاع من قطاعات وزارة الإسكان والملفات المعنية اللجنة بدراستها لتوزيع المهام على الأعضاء جميعهم، قائلا: القطاع ملىء بالمشاكل والمخالفات والشارع لديه صورة عن البرلمان أنه لم يقدم شيئا للشعب المصرى ولابد من تغيير هذه الصورة على أرض الواقع، لأننا لو نزلنا الشارع الناس هتقطعنا".

 

رئيس إسكان البرلمان: سنستدعى الوزير مرة كل شهر والتصالح مع مخالفات البناء قضيتنا

كما أكد علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، ضرورة حضور الوزير إلى مقر اللجنة بالمجلس مرة كل شهر لمناقشة كافة القضايا والمشاكل المتعلقة باللجنة والإطلاع على خطة العمل ومتابعة طلبات النواب وأنه حصل على وعد من الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بهذا الأمر.

 

وأشار والى، إلى أن اللجنة ستركز على عدد من القضايا فى مقدمتها مشروع القانون الخاص بالتصالح مع المخالفات الذى يدرس حاليا فى مجلس الدولة وتنتظره اللجنة للإطلاع عليه ومناقشة ما به من مواد، متمنيا أن يتم تعديل البند الخاص بعدم التصالح فى المخالفات الخاصة بالبناء على الأراضى الزراعية.

 

بينما اعترض عادل بدوى، عضو اللجنة على هذا الاقتراح وأن التصالح مع البناء على الأراضى الزراعية سيفتح الباب أمام الجميع إلى القضاء على الأراضى الزراعية. ورد رئيس اللجنة، بأن هذا مقترح من أجل المحافظات التى لا يوجد لها ظهير صحراوى ولا يوجد لهم بديل للبناء عليه خاصة محافظات الصعيد وأننا لا نناقش مشروع القانون حاليا.

 

النائبة زينب على سالم تطالب برفع الدعم نهائيا عن أصحاب "الفيلات"

ومن جانبها طالبت زينب على سالم، عضو مجلس النواب، علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، بتشكيل لجنة مصغرة من لجنة الإسكان لحصر جميع الفيلات الموجودة على مستوى الجمهورية ورفع الدعم عن أصحابها.

 

وعلق رئيس اللجنة، "أنا مع حضرتك تماما لكن هناك بعض العقبات التى ستواجههنا فى ذلك ومنها عدم تسجيل بعض الفيلات ولا نعلم أصحابها سوى من خلال ايصالات الكهرباء"، وأضافت أن هناك عددا من أصحاب الفيلات يحصلون على الدعم قائلة: "مثلا زينب على سالم عندها فيلا متاخدش دعم لا سلع تموينية ولا بنزين ولا كهرباء علشان الدعم يوصل لمستحقيه".

 

نواب بلجنة الإسكان: التصالح مع المخالفات سيدر دخلا للدولة

وفى السياق ذاته طالب عمرو أبو اليزيد، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، بضرورة تشكيل لجان ميدانية من أعضاء اللجنة لمتابعة مشاريع الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها على أرض الواقع وهل هى مطابقة للمواصفات والمراقبة على مياه الشرب الصحى. وشدد أبو اليزيد، على ضرورة ضم عدد من أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان للجنة استرداد الأراضى قائلا: "مينفعش جهة تنفيذية تراقب جهة تنفيذية أخرى".

 

ومن جانبه طاب النائب محمد العقاد، عضو اللجنة بضرورة أن تسعى اللجنة لخروج مشروع قانون التعامل مع المخالفات للنور لكى يدر دخلا للدولة فى أوسع وقت خاصة فى الوضع الاقتصادى الحالى، معلنا أن لجنة الإسكان لم تقدم شيئا فى دور الانعقاد الأول وذلك بسبب ضيق الوقت ولكن فى دور الانعقاد الثانى سيتم التركيز على عدد من القضايا الهامة. ونوه خالد عبد العزيز، عضو لجنة الإسكان إلى ضرورة متابعة نتائج زيارة اللجنة الميدانية لمدينة مارينا التى قامت بها فى دور الانعقاد الأول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

والله انتوا هتحربوا البلد

قانون التصالح فى مخالفات البناء هيخرب البلد ،رئيس لجنة الاسكان السابق ليه سنة بيقول قانون التصالح فى مخالفات البناء خلى كل البلد تخالف عشان فيه قاتون تصالح هيصدر ،حد شاف غباء وتخلف اكتر من كده ،ثم ان لجنة الاسكان تركت قانون الايجار القديم سبب كل الكوارث والمصايب فى مجال الاسكان وراحت تدور عل التصالح وتعديل قانون 119 ،بالذمة دى ناس بتدور على مصلحة البلد ولامصالحها الشخصية .

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

هناك مشكلة عملاقة وعظمىفى ركود الاقبال على مدن الصعيد الجديدة بدأمن مدن قنا الجديدة

كل مدن الصعيد الجديدة لاتوجد بها مدن طبية وتليمية كمدينة خدمات كاملة باراض مجانية فى صدر كل مدينة كاملة المرافقبها الملاعب بالمدن الطبية والتعليمية والغنون والثقافة والخدمات التامة للتعليم والصحة ومرافقى المرضى وزوارهم كمدن خدمات كاملة تعليمية وصحية وعملاقة تاخذ ثمن المساحة للمدن منها المدارس والمستشفيات العامة والخاصةعلى قدم المساوة تعلم وتعالج من المهد الى اللحد ونقل المواقف للسرفيس والاتوبيسات بين المحافظات كفرع بداخل المدن الطبية والتعليمية يرفع اسعار الاراضى ويزيد الاقبال ويرفع سعر الايجار لللوحدات الى 25% ويرفع سعر الاراضى اضعاف شرط تخصيص ربع المساحات للمدن التعليمية والصحية لسكن الادارة والعاملين ومجلس الادارةمجانا واتوبيس نقل عام يخدم كامل المركز والمدينة والمحافظة ويغطى كل حى وشارع وكل المدن الجديدة ومجمعات المصالح ومجمع محاكم ومجمع ادارى كمجمع التحرير بجوار المدن الطبية والتعليمية ومجمع لللخدمات المدنية الجمعيات والنقابات والاحزاب وحقوق الانسان ومركز شرطة واسعاف واطفاء وبريد وسنتلرال واسواق خضر واسواق باعة جائلين وكل انواع النشاط التجارى ومدن صناعية وحرفية وورش وخدمات وشحن وتفريغ ومدن صناعية ولوجستية فى نهاية كل من قنا الجديدة ودندرة الترامسة الجديدة ليكون بها عامل تجمع وعامل جذب وكله على الزبون تضاف الى سعر الارض والى الايجار لكن تمليك للخدمات والتعليم والصحة لا حق انتفاع حق الانتفاع للاجانب والعرب والمشروعات الانتاجية لا الخدمية والبناء للمدن الصحية والتعليمية سطحى الا السكن وتكون بها ملاعب وترفيه وكافة الخمات الجاذبة كمدينة خدمات متكاملة الانشطة والخدمات والحاجيات وهذا سيجعل الاقبال من الغد طوابير على مدن قنا الجديدة ودندرة والترامسة الجديدة وسوهاج الجديدة واسيوط الجديدة والمنيا الجديدة ويكون المتر ضعف سعره الحالى على ان يتم منحى 2000 متر فى قنا الجديدة والترامسة الجديدة على هذا المقترح بالمجان مللك وجربوا وسترون العجب والطوابير انطلاقا من قنا اضرب ثمن المتر بقنا فى اربعة ستجد طوابير بعد تخصيص نهائى وعاجل وماس وملح لكل ماسبقمع مدينة اثاث ومعارض ومعارض اجهزة منزلية ومستلزمات المنزل بالمدن الطبية والتعليمية واحياء المدينة ومجمعات استهلاكية عملاقة بها

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

حتى ترضى النفوس المهندس معتز محمد محمود مفوضا على مدن ومجتمعات عملاقة بحجازة

ان الاوان لاقامة مدن عملاقة بغرب قنا من جنوب المراشدة الى شمال المحروسة كمدينة ومركز ودائرة انتخابيةمستقلة على 124 الف فدان بها مدن اخشاب واثاث وجلود ومعارض تسمى باسم الفردوس باسماء الجنة الجاذبة لا باسم قنا عذاب النار ذلك الاسم الطارد للارزاق والخير والسياحة والاستثمار وقنا الجديدة تسمى النعيم الجديدةوتسوق وتوسعة قنا الجيدة لتكون من كيلو 5 الى 65 وبجامعتى قنا والازهر فروع لجميع الجامعات الاجنبية تغذيها بالطلبة والمرضى المدن الطبية والتعليمية وبكل التخصصات واللغاتوانشاء قوص الجديدة وحجازة الجديدة قبل البدء فى المثلث الذهبى وبها صناعات واحياء جمعيات وادى اللقيطة والشبان بوادى اللقيطة لتكون وادى للامل والحرية وان يكون المهندس معتز محمد محمود رجل الانجازات والصناعات العملاقة مفوضا على مدن قنا الصناعية والسكنية والمجتمعات العمرانية مفوضا من قبل البرلمان ولجنة الاسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة كنائب اول لرئيس اللجنة لشئون التعمير والمشروعات والمجتمعات العمرانية العملاقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة