يواجهون اتهامات بالإستيلاء على 70 ألف دولار

ضبط 5 بإحدى جمعيات سوهاج للمعاقين بتهمة الاستيلاء على أموال المنح

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 06:26 م
 ضبط 5 بإحدى جمعيات سوهاج للمعاقين بتهمة الاستيلاء على أموال المنح اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بسوهاج برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف، رئيس القسم وبإشراف اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ، والعميد خالد الشاذلى ، مدير إدارة المباحث الجنائية  من القبض على 5 أشخاص يعملون في إحدى المنظمات العاملة فى دعم المعاقين بمحافظة سوهاج، واتهموهم بالإستيلاء على 70 ألف دولار أمريكى، من إحدى السفارات الأجنبية.

وكشفت تحريات مكافحة جرائم الأموال، أن المضبوطين تورطوا فى التدليس والإستيلاء على أموال المنحة الأجنبية، ومخالفة القانون بعدم إبلاغ وزارة التضامن الاجتماعى بالمنحة، وكشفت التحريات أن أحدهم ويدعى ع . ح . ج . أ حاصل على ليسانس اداب والثانى ع . ن . ع مدرس بإدارة طهطا التعليمية ، والثالث ح . ا . م . م باحث قانونى،  وم . خ . ع باحث قانونى، و م . ع . ع .

وحسب تحريات جرائم الأموال، أموال المنحة تم إيداعها بحساب رقم 54420 / 5020 لدى بنك الإسكان والتعمير فرع سوهاج وأن المسئولين صرفوا مبلغ ثمانية عشر ألف دولارا قبل موافقة وزارة الشئون الاجتماعية وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وقاموا أيضا بالإستيلاء على مبلغ 1950 دولار في صورة مكافآت.

 كما ارتكبوا التزوير والتدليس على وزارة الشئون الاجتماعية في الطلب المقدم منهم بإدعائهم أنها منحة مشروعات صغيرة للشباب بينما كشفت المستندات أنها منحة من أجل تعزيز مشاركة الشباب من إستجابة الحكم في المناطق المهمشه في محافظة سوهاج وهذا يختلف مع المتفق عليه مع السفارة الأجنبية، وأنه حدث هذا التلاعب في المسمى لتغطية المسمى الحقيقى الذى يتضمن تحريض الشباب للقيام بالثورات ضد النظام الحاكم، وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 3089 سنة 2016.

يذكر أن تلك الواقعة جاءت في إطار خطة مديرية أمن سوهاج لمكافحة جرائم الأموال العامة المضرة بالمصلحة العامة وخاصة جرائم الإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام التي تقوم به بعض الجمعيات والمنظمات الحقوقية وكذا حصولهم على منح من الدول الأجنبية بقصد ضرب إستقرار البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السوهاجي

كله كله قيس علي كده كل من تحت ايده مال للدوله وخلافه .

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تجار العمله بيجلسو قريب من محلات الصرافه والبنوك ويسألوك قبل ما تدخل البنك معاك عمله

ياريت المباحث تشد حيلها وتخلى فى دوريات سريه عند البنك وحلات الصرافه تمسك تجار العمله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة