أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مجلس النواب يشارك فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:14 م
رئيس مجلس النواب يشارك فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف د. على عبد العال رئيس مجلس النواب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك مجلس النواب بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى التى تعقد بالعاصمة السويسرية جنيف فى الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الحالى.

 

ويحضر رئيس المجلس اجتماعات المجموعة البرلمانية العربية والأفريقية ويلقى كلمة أمام الجلسة الرئيسية.

 

ويعرض الأمين العام للاتحاد تقريرًا حول مشاركته الأخيرة فى احتفالية مجلس النواب بمرور 150 عامًا على نشأة الحياة البرلمانية فى مصر بشرم الشيخ.

 

وأكد تقرير للاتحاد البرلمانى الدولى أن مصر ضمن القائمة البيضاء بشأن احترام حقوق الإنسان، وأن هناك العديد من التشريعات المصرية التى ترسخ لاحترام حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن مجلس النواب الحالى يضم لجنة معنية بحقوق الإنسان تراقب أى انتهاكات لحقوق الإنسان.

 

وقال الاتحاد - فى تقريره المعروض للمناقشة خلال اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد فى دورته رقم 135 التى تتواكب مع الاحتفال بمرور 40 عاما على إنشاء اللجنة المعنية بحقوق الإنسان وفى القلب منها حقوق البرلمانيين - إن للبرلمان المصرى سجلا مشرفا فى احترام حقوق البرلمانيين وعدم انتهاكها.

 

ويشارك فى الاجتماعات أكثر من 700 نائب من 138 دولة بينهم 67 من رؤساء البرلمانات و41 نائبا للرئيس لمناقشة كيفية تصدى البرلمانات بشكل فعال لانتهاكات حقوق الإنسان وأسبابها خاصة حالات حقوق الإنسان التى قد تؤدى إلى صراعات.

 

كما يناقش الاجتماع الآليات التى يمكن للاتحاد البرلمانى الدولى من خلالها مساعدة الحالات التى تعرضت لانتهاكات حقوق الإنسان، وكيفية قيام البرلمانات بدور أفضل لمشاركة المرأة فى الحياة النيابية.

 

وأعد الاتحاد دراسة تظهر مستويات خطيرة من التمييز على أساس الجنس والعنف ضد المرأة وانتهاكات لحقوق النساء فى بعض البرلمانات.

 

ويتناول الاجتماع العديد من القضايا الهامة الأخرى ومنها حرية المرأة فى المشاركة فى العملية السياسية بشكل كامل وبأمان ودون أى تدخل والحاجة إلى بناء شراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة