مدير "حرس الحدود" الأسبق: الإرهابيون يرغبون فى إيصال رسالة لمموليهم

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 02:49 م
مدير "حرس الحدود" الأسبق: الإرهابيون يرغبون فى إيصال رسالة لمموليهم اللواء أركان حرب أحمد يوسف عبد النبى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أركان حرب أحمد يوسف عبد النبى، مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق، أن العمل الإرهابى يختلف كليا عن العمل العسكرى، وذلك أن مواجهة الجيوش النظامية لها مراحل وتوقيتات زمنية، وخطط موضوعة بمهام رئيسية، بينما الحرب على الإرهاب، فهى مختلفة كليا، وتحارب القوات، عناصر تختبئ تحت الأرض، وفى الأنفاق، وتنفذ مهامها وتعود للاختباء مرة أخرى.

وأضاف مدير سلاح حرس الحدود الأسبق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحرب على الارهاب لا يمكن القول فيها أنها سنتهى اليوم، ولكن يمكن الحديث عن حجم النجاحات المتوالية لقوات انفاذ القانون، فى استهداف العناصر الارهابية.

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن العمليات التى قامت بها قوات انفاذ القانون خلال الثلاث أيام الماضية، أسفرت عن قتل 48 إرهابيا وتكفيريا، و تدمير 31 ملجأ، وضبط 15 عبوة ناسفة، وكذلك القبض على 76 متهما، وكلها نتائج قوية، تثبت حجم العمل.

وأشار اللواء أحمد يوسف، إلى أن الإرهابيين يحاولون إيصال رسالة لمن يمولهم، بأنهم مازلوا موجودين، ويحتاجون الدعم المالى واللوجيستى، ولذلك فهم يقومون بعملية من وقت لآخر، لاثبات ذلك، مشددا على أن العمليات تجرى كلها فى نطاق ثلاث مدن هى العريش ورفح والشيخ زويد، ما يقارب الـ50 كم، من مساحة سيناء الاجمالية التى تقارب الـ61 ألف كم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ليه؟

ليه سبتهم يعملوا 31 ملجأ للاسلحة ومن أين جاءت الاسلحة ؟ ليه مايكونش فيه تمشيط دائم لسيناء حتى لا تكون لديهم فرصة لقتل وقنص جنودنا لماذا نتحرك بعد كل مصيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

قطع خطوط الامداد بكل تخصصاته ونسف مخازنهم وملاجئهم تجعلهم يخرجون من جحورهم

كالكلاب الضاله ويسهل على قواتنا الباسله اصطيادهم ليلا ونهارا المهم الروح المعنويه العاليه للابطال ولن يصعب على جنودنا البواسل اصطياد الكلاب الارهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة