سوزان بدوى تكتب: دبابيس (١٨)

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 08:00 م
سوزان بدوى تكتب: دبابيس (١٨) الفنانة نشوى مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-الفنانة نشوى مصطفى--فى موضوع التوك توك شو يشرفنى أن أقلدك دبوس الإجادة عن تعليقك الرائع الذى ينم عن وعى تام ووطنية خالصة وحسن خلق وتربية عالية يفتقدها الكثيرون، ليت للجميع نفس حكمتك وبارك الله فى والديك .

- رجل الأعمال الشاب أحمد أبو هشيمة-- أكثر الله من أمثالك وجعلك دائماً ابناً باراً ببلدك، وعدت فأوفيت بتطوير القرى الأكثر احتياجاً، وهو حلم الفقراء الذى تحقق على يديك، ومثل هذا العطاء هو ما ننتظره من رجال الأعمال فى كافة المجالات .

- رجاء إلى كل الشعب المصرى المحب لبلده-- تأكدوا من صحة الأنباء التى تصل أسماعكم قبل أن تحققوا آمال عدوكم فى الترويج لأنباء كاذبة غرضها الأول إحداث التوترات ونشر الفتن .

- الكاتب السعودى سعد الموسى تحيةً خاصة لوعيك القومى وعروبتك ووطنيتك إذ واجهت الإعلام المغرض والذى يدعى اتخاذ السعودية موقف من مصر بسبب موقفها من القضية السورية بتساؤلك ولماذا لم تغضب القاهرة عندما كان لنا علاقات مع إيران؟! ولماذا لم ترتاب من تحالفنا المعلن مع تركيا رغم تدخلها فى الشأن المصرى ؟!

- منذ أيام شرفت بحضور ندوة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح درويش أستاذ علم النفس جامعة المنوفية والتى أقيمت بالمكتبة المركزية لجامعة القاهرة تحت عنوان سمات الشخصية المصرية ومقومات النجاح، وأرى أن هذا النوع من الندوات والمناقشات هى خير ما يجب أن يهتم شبابنا بحضوره والمشاركة فيه لترسيخ وعيهم ودعم انتمائهم لوطنهم .

- ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة فى مصر بصورة مبالغ فيها بما لا يتناسب مع معدلات النمو شيء يدعو للدهشة لأنه يعنى أننا نستهلك معظم الطاقة فى الرفاهية .

 - خلال الشهرين القادمين ستفتتح ثلاث محطات كهرباء أنشأتها مصر بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، وتعد هذه المحطات الأحدث تقنياً والأعلى كفاءةً والأضخم توليداً للكهرباء على مستوى العالم كله، إلى السادة ( اللى مش واخدين بالهم ) -تذكروا الظلام الذى كنا نعانيه قبل سنتين .

- أعزائى هل تعلمون أن فى هذه الأثناء يتم العمل على قدمٍ وساق فى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بأكثر من ثلاثين ألف عامل ومهندس، والتى ستستوعب خمس ملايين نسمة وستكون المقر الجديد للحكومة وستضم قرى ذكية ومناطق صناعية وأكبر مركز للمؤتمرات وحديقة ستكون الأكبر على مستوى العالم وأضخم مركز للمال والأعمال و و و-

إنها مصر المستقبل والتى يسعى المغرضون لحجبها عن أعيننا .

- عندما يقوم المواطن ببناء بيت لأولاده يوجه معظم دخله لهذا البناء ويتحمل هو وأسرته أعباء الحياة ويخفضون سقف طلباتهم لبلوغ سقف البيت المأمول، ويتحملون ويصبرون، أفلا نتحمل ونصبر ونحن نرى البناء بأعيننا يتم فى كل أنحاء مصر ؟!

- التعاون المصرى اليونانى القبرصى فى المجالات الاقتصادية والسياحية والأمنية والاكتشافات البترولية والنقل البحرى لهو تعاون استراتيجى بالغ الأهمية وهو أحد نجاحات السياسة الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسى .

- كان زمان الشجرة المثمرة تقذف بالطوب للحصول على ثمارها، أما الآن فتقذف الشجرة بالشائعات والتثبيط والإحباط والتشكيك والمؤامرات حتى لا تثمر .

- أن تعى أنك مخطىء وتستمر على خطئك صلفاً وغروراً وكرهاً للحقيقة فأنت جانٍ على نفسك .

- إبصار الحق نعمة والرجوع إليه فضيلة والانخراط فيه مرونة لا يمتلكها إلا أصحاب العقول المستنيرة والقلوب الصافية

 - الدرس قد يكون صعباً وطويلاً ولكننا سنستوعبه وسنفهمه وسننجح .

- التاريخ لا يذكر من يمشى على الطرق الممهدة ولكنه يذكر من مهدها ليمشى عليها الآخرون .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سمية

القاهرة

حضرتك دائما مبدعة كالعادة

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر

الجيزة

فعلا رجل الأعمال احمد أبو هشيمة انسان محترم ربنا يكتر من أمثاله

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الجيزة

لو كان كل رجال أعمال مصر يملكون نفس مبادئ ووطنية أحمد أبو هشيمة لكان اقتصادنا أفضل حالا بكثير من الآن

عدد الردود 0

بواسطة:

مني

المنصورة

الفنانة نشوي مصطفي دايما بيعجبني رأيها وردها علي مواقف كتير يظهر مدي حبها لبلدها

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي

القاهرة

كلام حضرتك صح جدا يا أستاذة سوزان دلوقتي الشائعات والاحباط هو الأسلوب الجديد للتشكيك في كل شيء جميل وكل انجاز

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى شعبان

دبابيس 18

نعم سيدتى الفاضلة والشاعرة النابغة مصر فيها الخير من ولادها وبناتها رجالها ونسائها وشيوخها مصر ارض الكنانة يحفظها الله ومايتم على ارض الواقع من تنمية ومشروعات قومية أمر يعد من المعجزات سواء من ناحية زمن الإنجاز أو الظروف المحيطة نعم المصريين بإذن الله يقدروا على تحقيق الصعاب ولكل مغرض سفيه كاره لبلده ومأواه أقول ستندم على كل تجريح لبلدك أيها المجاهد الفيسبوكى عندما تتلألأ بلادنا بعزة وفخر رغم حقدكم. حفظ الله مصر بلدا وشعبا ورئيسا حفظك الله يابلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

القاهرة

- عندما يقوم المواطن ببناء بيت لأولاده يوجه معظم دخله لهذا البناء ويتحمل هو وأسرته أعباء الحياة ويخفضون سقف طلباتهم لبلوغ سقف البيت المأمول، ويتحملون ويصبرون، أفلا نتحمل ونصبر ونحن نرى البناء بأعيننا يتم فى كل أنحاء مصر ؟ كلام اكثر من رائع ياريت فعلا الناس تفهمه ونصبر علي بلدنا وان شاء الله تبقي أحسن وأحسن

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

الجيزة

أنا معجب جدا بأسلوب حضرتك ودايما بتابع مقالات حضرتك بالتوفيق دائما يا أستاذة سوزان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

القاهرة

التعاون المصري اليوناني القبرصي نجاح من نجاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في السياسة الخارجية الواعية

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

الجيزة

ليتنا نخفض سقف طلباتنا واستهلاكنا لنبلغ سقف طموحاتنا في التنمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة