أكرم القصاص - علا الشافعي

5 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة.. الموز وزيت الزيتون أهمها

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 11:00 ص
5 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة.. الموز وزيت الزيتون أهمها فتاة تعتنى برقبتها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تولى الكثيرات بشرة وجهها الكثير من العناية والاهتمام وتنسى الاهتمام بمنطقة الرقبة وهو ما يترتب عليه الكثير من المشكلات بها، والتى تصل أحيانًا إلى تفاوت لونى بشرة الرقبة والوجه ومن أجل تفتيح لون الرقبة إليكِ عدة وصفات طبيعية سهلة التطبيق..
 

الموز وزيت الزيتون

يحتوى الموز على أحماض تعمل بمثابة مبيض طبيعى للجلد، لذلك يمكنك أن تخلطى ملعقة كبيرة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون وتدلكى عنقك بهذا الخليط فى حركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم تغسليه بالماء البارد.
 

الخيار والليمون

يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء والمعادن مما يجعله فعالاً فى علاج خلايا الجلد المتضررة بالتالى يفتح لون البشرة.
 
ولاستخدامه اخلطى بعض من عصير الخيار فى وعاء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واغمسى قطنة فى الخليط تفركى بها المنطقة الداكنة ثم تتركيها تجف ثم اغسليها، وكررى هذه الطريقة يوميًا لعلاج الرقبة الداكنة.
 

الثلج

من الوصفات الفعالة أيضًا فرك هذه المنطقة بمكعبات الثلج التى تعيد الجلد فى المنطقة لحيويته وشبابه وتضيق المسام الواسعة.
 

الليمون وماء الورد 

لليمون خصائص تبييض طبيعية بفضل حمض الستريك، وعلاج الرقبة بالليمون وماء الورد لن ينجح فحسب فى تفتيح لون البشرة وإنما يساعد على تجديد الأنسجة.
 
ولاستخدامه اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية متساوية من ماء الورد، واغمسى قطنة فى الخليط واربتى بها على رقبتك واتركيها فترة حتى يتشرب الجلد المزيج ثم افركى منطقة الرقبة واغسليها بالماء الفاتر.
 

الزبادى والكركم 

بفضل المواد المضادة للأكسدة فى الزبادى فإن خليط الزبادى والكركم يمنحك بشرة ناعمة ويزيل الشوائب منها ويجعل الجلد صافيًا ولاستخدامه اخلطى ملعقة كبيرة من الزبادى مع القليل من الكركم وقلبيهما جيدًا قبل تطبيق المزيج على رقبتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة