الأمم المتحدة: عملية الموصل هى الأكبر والأكثر تعقيدا فى عام 2016

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 06:37 م
الأمم المتحدة: عملية الموصل هى الأكبر والأكثر تعقيدا فى عام 2016 الأمم المتحدة
كتبت – سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إنفوجرافا، عن أسوأ سيناريو للمأساة الإنسانية التى قد تتعرض لها مدينة الموصل العراقية، جراء العملية العسكرية التى شنتها العراق بالتعاون مع حلفائها فى الحرب ضد داعش والقضاء على وجوده فى هذه المدينة الشمالية، وقال المكتب: عملية الموصل قد تكون العملية الوحيدة الأكبر والأكثر تعقيدا فى العالم لعام 2016.

وتشير إحصاءات الإنفوجراف إلى أن حوالى 1.5 مليون شخص من الرجال والنساء والأطفال سيتأثرون من هذه العملية العسكرية، كما أن 200 ألف منهم معرضون للتشرد خلال الأسابيع الأولى منها.

 

وأعلن مكتب الأمم المتحدة فى الإنفوجراف عن إقامة 60 ألف مكان لمواقع حالات الطوارئ والمعسكرات،  فضلا عن 250 ألف مكان تحت الإنشاء أو مخطط لإقامته.

 

وتم توفير 60 ألف خيمة فى أنحاء البلاد كملاذ من ويلات تلك العملية، بالإضافة إلى حصص غذائية لحوالي 220 الف أسرة، وارسال نحو 92 الف من معدات الازمة للملاجئ الطارئة.

وتابع الإنفوجراف أن حوالى 63 ألف لوازم للتدفئة تم توفيرها لفصل الشتاء من أجل العائلات المشردة. وتوفير 134 ألف لوازم للعائلات من بطاطين وفرش ومواقد ولوازم لمياه الشرب والصرف الصحى والصحة العامة تكفى 43 ألف عائلة؛ بالإضافة إلى إمداد 758 ألف لوازم صحية. وتم تجهيز 240 طنا من الأدوية، و46 عيادة متحركة، و45 فريقا طبيا و26 سيارة إسعاف.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن بدء شن القوات الراقية الكردية عملية الموصل بمشاركة قصف جوى من قبل قوات التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة