أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ننفرد بنشر تفاصيل ظهور مستريح جديد بالمنوفية.. جمع 10 ملايين جنيه من ضحاياه وهرب.. ومواطنون: حررنا محاضر ونطالب باسترداد أموالنا.. وضحية:"تحويشة عمرى راحت".. والمباحث تسعى للقبض على الجانى

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 10:10 م
بالصور.. ننفرد بنشر تفاصيل ظهور مستريح جديد بالمنوفية.. جمع 10 ملايين جنيه من ضحاياه وهرب.. ومواطنون: حررنا محاضر ونطالب باسترداد أموالنا.. وضحية:"تحويشة عمرى راحت".. والمباحث تسعى للقبض على الجانى " شاكر س " المتهم بالنصب داخل المحل بالقرية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 المستريح الجديد بمحافظة المنوفية ظهر للناس بمظهر الشيخ الطيب، لكنه نصب عليهم وسرق ما يقرب من ١٠ ملايين جنيه، وفر هاربا بعد أن وثق فيه المئات من أهالى القرية.

 

بداية الواقعة

انتشرت حالة من الريبة والقلق بين عدد من المواطنين بقرى "شنواى، وساقية أبو شعرة، وسنتريس، وسملاى، والقناطرين، وعدد من قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر انتشار معلومات تفيد باختفاء الشيخ "ش س" الذى كان قد جمع مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها وتخصيص عائد شهرى مقابل تشغيل تلك المبالغ فى مجال التجارة من خلال المحل التجارى الذى كان يستأجره بقرية سنتريس .

 

 الغليان والهروب

وازدادت حدة  الغليان بين المواكنين عقب تأكدهم من الفاجعة باختفاء الشيخ "ش س" بالمبالغ المالية التى تحصل عليها، وطرقوا جميع الأبواب إلا أنهم لم يصلوا إلى شىء، ولم يبق أمامهم سوى مباحث الأموال العامة لتحرير المحاضر التى تثبت حقهم من خلال إيصالات الأمانة التى وقعها الهارب .

 

جولة فى قرى النصاب

أجرى "اليوم السابع" عددا من الجولات بقرى مركز أشمون، للوصول إلى حقيقة المستريح وحجم المبالغ المالية التى تحصل عليها، والتى وصلت إلى ما يقرب من ١٠ ملايين جنيه.

 

ففى قرية ساقية أبو شعرة، بدأنا بسؤال "خيرى عصفور" صاحب محل كى بالبخار فى القرية، والذى بدأ بذكر معلومات تؤكد قيام الشيخ " ش س" بالحصول على مبالغ مالية من المواطنين، مؤكدا أن تلك الأموال التى تم سرقتها لابد من استرجاعها، لأن المواطنين ببساطة كانوا يهدفون إلى تنمية الأموال وليس هناك شك فى  من ارتدى عباءة الدين ونصب على المواطنين،  مشيرا إلى أن الذين تعرضوا للنصب لابد من استعادة أموالهم لأنها تحويشة عمرهم .

 

المستريح

تجولنا بالقرية لنتقابل مع "ى م" أحد ضحايا المستريح الجديد، والذى قص حكاية تواجد المستريح معهم قائلا، "الذقن والجلباب الأبيض واعتلاء المنابر والموعظة التى تبكى عندما تسمعها والكلام المعسول"، كل هذه الصفات ظهر بها الشيخ  "ش س"، والذى بدأ عمله بالقرية والقرى المجاورة، بمجال تجارة الأجهزة الكهربائية والمراتب بأحد المحال التجارية التى استأجرها بقرية سنتريس، وتمكن من اكتساب عطف وثقة الجميع بالقرية والقرى المجاورة، لدرجة أننا كنا نثق به أكثر ما نثق فى أنفسنا، وكان دائما يعتاد المساجد، والجميع يشهد له بالتقوى، ولكننا فوجئنا بأنها عبارة عن قناع يتوارى خلفه ليجمع الأموال من الضحايا ويفر هاربا .

 

المستريح الجديد، ٤٣ سنة، حاصل على دبلوم فنى تجارى، متزوج من "ا ع ح" من قرية القناطرين، التابعة للمركز ولدية ثلاثة من الأبناء فى مراحل تعليمية متنوعة، وتمكنت زوجته أيضا من كسب ثقة المواطنين بارتدائها النقاب واللعب بأوتار الدين لتتحصل هى الأخرى على مبالغ مالية لتشغيلها مع زوجها .

 

وأكد "ى م" أنه تم النصب عليه فى ١٠٠ ألف جنيه، ولم يحصل على شىء منها، لافتا إلى أنه حرر محضرا بمباحث الأموال العامة للبحث عن المتهم والقبض عليه واستعادة المبالغ المالية .

 

الضحايا يروون وقائع النصب

قال حسام الدين عبد السميع الجندى، إنه بعد إلحاح لمدة شهرين، من الشيخ "ش س" دفعت له ٧٠ ألف جنيه لمشاركته فى مصنع مراتب وإسفنج، وعلى الرغم من الاتفاق على نسبة أرباح شهرية إلا أنه لم يف بأى التزام، وفوجئنا فى النهاية أنه فر هاربا .

 

وطالب حسام بضرورة تحديد مكان النصاب، وسرعة القبض عليه، واستعادة المبالغ المالية ، حتى لا يجد مرتعا خصبا للنصب على المواطنين من جديد، بالإضافة إلى ضرورة نشر صورته وتعميمها على جميع الأماكن لمواجهته والتقليل من نشاطه .

 

وتابع، "خدعنا بمظهره ولم نشعر أبدا أنه سيأخذ الأموال ويفر هاربا"، مؤكدا أنه عندما زاد رأس المال معه طمع وأخذه وهرب، وسنسترد حقنا إن شاء الله،  لافتا إلى أنه حرر محضرا رسميا بمباحث الأموال العامة .

 

مظهره خدعنا وشقيقه قيادى إخوانى

ضحية أخرى تم النصب عليها بالحصول على ٢٠٠ ألف جنيه، حيث يقول وائل عبد البارى، انخداعنا فى الذقن والصلاة والصيام، وأعطيناه الأمال وولم نأخذ خوانة، وكان يبحث عن الفريسة السهلة من فئات كادحة، مربى الأيتام، والقصر، وفى النهاية أخذ الفلوس وهرب، وفى حالة من الحرقة قال وائل،"أخذت الفولس ووديتها فين، كده إحنا اتأكدنا أنى الكلام اللى بيتقال عليك إنك إخوان صحيح، وحرام عليك، تاخد شقى عمرنا وتهرب" .

 

وتابع "أخذ منى ٢٠٠ ألف جنيه، لتشغيلها فى تجارة مصنع الإسفنج، وقال لى "وقت ما تحتاج الفلوس قولى قبلها بـ٢٠ يوم، وبقالى سنتين لم أتحصل على شىء من الأموال أو الأرباح، ولما شوفت الضحايا اللى نصب عليهم حزنت أنه أخذ من الغلابة" .

 

وأضاف أنه قبل هروبه أرسل رسالة إلى الضحايا يؤكد لهم أنهم سيحصلون على جميع المبالغ المالية يوم الخميس، وهو اليوم الذى هرب  فيه، موضحا "هيعيش فى بغددة ويشرد ٥٠ أسرة، ولو رجعت هتعيش ذليل بدون كرامة"، لافتا إلى أنهم حروروا محاضر رسمية بمباحث الأموال العامة تطالب بالبحث عنه واستعادة أموالهم .

 

وأكد أن الشيخ "ش" له شقيق قيادى إخوانى كأن له دور كبير مع جماعة الإخوان الإرهابية بمدينة أشمون، وكان يقوم بتوزيع السكر والزيت على المواطنين بحجة المساعدة، وباللعب على أوتار الغلابة.

 

أخذ ربع مليون وأخذت رسالة محمول

فيما قالت "ه س" ربة منزل، إنها تعرضت للنصب بمبلغ وصل إلى ربع مليون جنيه، بحجة تشغيله، بعد أن تحصلت على ميراثها من والدها، وحاولت أن تؤمن مستقبل أبنائها إلا أنها فوجئت باختفاء المستريح .

 

وأوضحت أنها أعطته المبلغ، وكلما اتصلت به يتصنع المرض، وقال لها إنه يعانى من مرض فيروس سى ويقوم بالعلاج وأن أقرب الناس له لا يعلمون، وأنه أخبرها لكى تنتظر عليه حتى يتم شفاؤة .

 

وتقابلت معه فى إحدى المرات فى الشارع بالصدفة، وعندما سألته عن الأموال قال إنها فى الحفظ والصون ولكن التجارة متوقفة قليلا لمشاكل مع شريكه، وإن شاء الله يوم ١٠ أكتوبر سوف تأخذين الفلوس، وأكد لى برسالة عبر هاتفى الشخصى بأنه يحضر مفاجأة للجميع بتوفير المبالغ لهم ولكن الجميع تفاجأ بهروبه واختفائه من القرية .

 

أخذ فلوس الحج

وقالت نجلاء بيومى، أتاجر بالخضروات، وجمعت تحويشة عمرى التى كنت أجمعها لقضاء فريضة الحج، فى مبلغ مالى وصل إلى 55 ألف جنيه، جمعتها طوال حياتى .

 

بدأ الأمر بالثقة فى سمعته التى انتشرت فى البداية، ووثقت فيه وأعطيته 35 ألف جنيه بإيصال أمانة، بالإضافة إلى أنه كان لدى 20 ألف جنيه وخفت على سرقتهم فأرسل زوجته وأخذتهم لتوصيلها له، وكنت أشك فى ابنى ولا أشك به .

 

وأضافت "بقالى أربع سنين بقدم فى الحج، وكان نفسى أحج بالفلوس، وأكدت له على تلك الملحوظة وكان رده لى، عيب متقليش كده يامى بس قوليلى قبلها بشهر وقت ما تحتاجيها ."

 

وتقول: خبر الصاعقة بهروبه والذى سمعته وأنا أبيع بالسوق، أصابنى بالذهول بعد سماعى جملة "الشيخ خد الفلوس وطفش" .

 

وذهبت لبيته وبيت زوجته ولم أجد أحدا، "وقولت لشقيقه هات 5 آلاف جنيه، رد عليا منين، واعملك إيه أنا ماليش دعوة، وأنا عليا 20 ألف جنيه ديون، وعايزه حقى" .

 

جارة المستريح مش مصدقة

وقالت أسماء على، جارة المستريح " مش مصدقة أن الشيخ شاكر يعمل كده، وحرام أنه ياخد فلوس من ناس غلابة، وخاصة أم عادل اللى بتجرى فى الأسواق علشان لقمة العيش وعشان تحج وفى الأخر ياخد فلوسها ويطفش، حرام عليه اللى هو عمله، وبقوله ارجع ورجع للناس فلوسها حرام عليك، الناس غلابة" ، ويدور الضحايا فى دائرة مفرغة على أمل عودة أموالهم من جديد.  

 

 محاضر رسمية

وقال أسامة عيسى عوض المحامى، إنه تم توكيله من 12 شخصًا تعرضوا للنصب بإجمإلى مبلغ 4 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه تم تحرير محاضر رسمية بمباحث الأموال العامة حملت أرقام "3/282 ، و4/282 ، و 5/282 أحوال مباحث الأموال العامة بتاريخ 5 أكتوبر الجارى، مؤكدًا أنهم فى انتظار التحقيق فى الوقائع المسندة إلى المتهم بالمحاضر الرسمية .

 

 تشكيل فريق بحث

من جانبه أكد المقدم محمد شوقى كوينة رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنوفية، أنه تم تشكيل فريق بحث للكشف عن الأمر برمته، لافتا إلى أن القائمين بتحرير محاضر رسمية وصل إلى 3 أشخاص بينهم شخص من شبين الكوم، واثنان من مدينة أشمون، مؤكدا أنه يتم التعامل مع القضية بشكل كامل والبحث  من أجل الوصول إلى المعلومات والقبض على المتهم والتحقيق معه .

 

 

 


صورة " شاكر س " المتهم بالنصب داخل المحل بالقرية

 


صورة " شاكر س " فى المنزل والمحل

 


صورة " شاكر س " فى المنزل والمحل

 


صورة " شاكر س " فى المنزل والمحل

 


صورة محل التجارة بقرية سنتريس الذى كان يمارس به الأعمال

 


صور لإيصال أمانة لأيمن السيد بإجمإلى 20 ألف جنيه

 


صور لإيصال أمانة لأيمن السيد بإجمإلى 20 ألف جنيه

 


- صورة بطاقة " شاكر س " المتهم بأعمال النصب .

 


صورة بطاقة " شاكر س " المتهم بأعمال النصب .

 


إيصالات مجمعة

 


صورة إيصال أمانة لنجفة محمد بيومى

 


صور بطاقة إحدى الضحايا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة