أسامة هيكل ناعياً فاروق شوشة: كان مُعلماً لأجيال متتابعة بالإذاعة

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 01:18 م
أسامة هيكل ناعياً فاروق شوشة: كان مُعلماً لأجيال متتابعة بالإذاعة أسامه هيكل
كتب محمد مجدى السيسى- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، عن حزنه الشديد لرحيل الإذاعى القدير والشاعر الكبير فاروق شوشة. وقال فى بيان له، إن أجيالا كثيرة تأثرت بالإلقاء المتميز والفريد لفاروق شوشة لعقود طويلة من خلال متابعة برنامج " لغتنا الجميلة" الذى كان علامة إذاعية متميزة.

وأشار وزير الإعلام الأسبق، فى بيانه إلى عشق شوشة واحترامه العميق للغة العربية، بالإضافة إلى أنه كان شخصا بالغ الاحترام لنفسه وللآخرين، ولم يسمع منه لفظ يسئ لأحد على مدى تاريخه. مضيفا أن "شوشة" كان معلما لأجيال متتابعة فى الإذاعة المصرية، وأنه يواسيهم فى فقيدهم الراقى والمحترم.

من جهتها، نعت النائبة غادة صقر، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن محافظة دمياط اليوم، فاروق شوشة، وقالت فى بيان لها، إن الشاعر الكبير فاروق شوشة حصل على جائزة الدولة في الشعر 1986، وعلى جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1997، كما حصل على جائزة كفافيس العالمية عام 1991.

وأوضحت أن من أشهر أعماله الشعرية ديوانا "في انتظار مالا يجيء (1979) و"يقول الدم العربي (1988)، كما قدم للأطفال ديوان "حبيبة والقمر (1998)، ومن أبرز مؤلفاته "أحلى 20 قصيدة حب في الشعر العربى"، و"أحلى 20 قصيدة في الحب الإلهى"، وكتاب "العلاج بالشعر"، و"عذابات العمر الجميل" .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة