أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى منتقدا إلغاء جابر نصار لخانة الديانة:عيب.. هيعمل فتنة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 05:27 م
وزير التعليم العالى منتقدا إلغاء جابر نصار لخانة الديانة:عيب.. هيعمل فتنة أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بإلغاء خانة الديانة من كافة الأوراق المتعامل بها داخل الجامعة، قائلا، "الكلام ده بيعمل فتنة.. وعيب نتكلم فيه".

وأضاف "الشيحى"، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، بجامعة الفيوم، أنه لا يرى أن موضوع إلغاء خانة الديانة خبراً صحفياً، والموضوع لا يتعلق بشخص الدكتور جابر نصار لأنه زميل وله كل الاحترام، ولكن التعليق على جدوى القرار نفسه.

وأكد وزير التعليم العالى أنه لا توجد أى تفرقة بين الطلاب أو قرارات بهذا الشأن من قبل، ولا توجد فى الجامعات ورقة واحدة يطلب فيها معرفة الديانة حتى شهادات التخرج بدون ديانة، ربما هناك فى جامعة القاهرة حالة استثنائية، مشدداً على أن هناك مواطناً مصرياً و"مفيش مسلم ومسيحى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الفتن كثيرة

كلية الطب جامعة المنيا 1-لايوجد بها جثث لتعليم الطلاب 2-معامل قذره سيئة للغاية 3-مقننات تدريب غير كافية 4-معامل غير كافية لتدريب الطلاب ا5-لقدرة الاستيعابية للسكاشن اقل من العدد الكبير للطلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اصلا انت جيت غلط وزير ا فى هذه الحكزمه

....

عدد الردود 0

بواسطة:

Noha

بيحب الشو الاعلامى

قلنا جابر نصار بيعمل فرقعات شو اعلامى بس اليو م السابع مش مصدق فمينشرش

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

رساله الي نائب الوالي للتعليم العالي

ما تقوله بأسياده الوزير هو ما يحقق المناخ المناسب للطائفية وما فعله الدكتور جابر نصار هو عين العقل حتي لا يشعر اي مواطن سواء مسلم او مسيحي ان الجامعه فضلت زميل له مختلف للديانه عنه. شكرًا للدكتور جابر نصار علي هذه الخطوه الشجاعه. ونرجوا ان يعلم الجميع ان وجود خانه للديانه في أوراقنا الرسمية هو اعتراف من الدوله بالتميز وهذا يشوه صورتنا امام ابناء شعبنا العظيم وامام العالم. لقد حان الوقت لكي نرتفع بمصر بالعمل وليس الشعارات وهذه أولي الخطوات. تحيا مصر تحيا مصر وستحيا مصر الي الابد ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد سعد قديس

الجيزة

اللي ان اعرفه مفيش شعارات يبقى مفيش تمييز وتحيا مصر ويحيا د جابر على هذه الرجولة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

ماهذا السفه ياوزير التعليم العالي؟

هل فعلا إلغاء خانة الديانة هيمثل فتنة؟ ولا التعامل والتمييز علي أساس الدين هو أصل المشكة؟ وما دخل الشأن العام والدولة -الكيان الإعتباري- بديانة المواطن؟ هنفضل نقول إن العلمانية هي بداية الحل، الفصل بين العام والخاص، الفصل بين المطلق والنسبي، هو الوسيلة للتقدم. تحياتي د/جابر.

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

اذا كانت لا توجد أوراق في التعليم العالي بخصوص الديانة اذا ما خطاء جابر نصار

كفاك ًياوزير التعليم العالي يجب ان تعمم ما اقدم عليه جابر نصار لا ان تقول العكس خانه الدين هي التي تساعد علي إشعال الفتن وان هذه الخيانه لا توجد الان في معظم دول العالم ولكن يظهر ان سيادتك متأخر عن ما يجري خارج مصر وإذا كان سيادتك وزير للتعليم العالي وتنادي باستمرار خانه الدين يبقي استقالتك افضل لمصر لان رفع هذه الخيانه دليل علي التقدم وعدم التفرقة وليس العكس كما تدعي سيادتك وبصفته وزير للتعليم العالي ان ترصد لنا فوائد ذكر خانه الدين في اي مستند قانوني بدايه من الرقم القومي وصولا الي اقل مستند في وزاره سيادتك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

أين فقه الأولويات يا أساتذه

يجب على المجلس الأعلى كأولويه أن يبحث فى أسباب تأخر ترتيب الجامعات واصلاح ما يجب للحاق بركب التعليم الجامعى فى العالم. أما عن خانة الديانه فما هو الضرر أن تبقى ؟؟؟ فالمسيحى والمسلم الذى يعتز بديانته يجب أن يحرص على بقاء تلك الخانه تظهر ديانته. وأى تمييز ذلك الذى يعشش فى خيالكم وتريدون أن توهمون الطلاب وتخلقون مشاكل من صناعتكم أنتم . رجاءا اتقوا الله فى هذا الوطن ولاداعى للعنتريات.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

عيب عليك انت يا سيادة الوزير

كفاية بقى كفاية تمييز كفاية تعصب كفاية حرام عايزيين نحس ان احنا فى وطن واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ضب

ياشيحى عيب---

--- ليه بتقول كلام ضد المنطق؟! لو منك استقيل و اشتغل فى قهوه بتبيع كراويه و شيح!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة