تعرف على حركتى "حسم ولواء الثورة" أبرز اللجان النوعية للإخوان الإرهابية

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 05:00 ص
تعرف على حركتى "حسم ولواء الثورة" أبرز اللجان النوعية للإخوان الإرهابية صورة لعملية سابقة لحسم
كتب :محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد مصطلح اللجان النوعية لطرح نفسه بقوة على الساحة بعد مقتل محمد كمال، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان والمتهم بأنه صاحب فكرة تأسيس اللجان التى تستهدف تنفيذ أعمال عنف ضد قوات الأمن وإتلاف المصالح الحكومية.

 

وخلال الشهور القليلة التى سبقت مقتل القيادى الإخوانى ظهرت مجموعة من حركات العنف التى وصفت بأنها قريبة من جماعة الإخوان نظرا لتشابه آليات عملها مع اللجان النوعية للإخوان وفيما يلى استعراض لأبرز هذه الحركات.

 

حسم

يشير بيانها الأول إلى أنها ظهرت فى يوليو 2016 حيث نفذت عدد من عمليات العنف أهمها محاولة اغتيال الشيخ على جمعة ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد بالإضافة لاغتيال 2 من رجال الشرطة هم الراشد محمود عبد الحميد رئيس مباحث طامية بالفيوم ومؤخرا جمال الديب أمين الشرطة بالجيزة ووفقا للبيانات التى نشرتها الحركة فان إجمالى العمليات التى نفذتها الحركة هو 6 عمليات كما أنها تسعى لتوثيق عملياتها بمجموعة من الصور ومقاطع الفيديو على غرار جماعات العنف فى سيناء.

 

لواء الثورة:

نفذت الحركة عملية واحدة هى الهجوم على كمين شرطة العجيزى بالمنوفية، الذى أسفر استشهاد فردى أمن وإصابة 4 ووثقته الحركة بمقطع فيديو أعلنت فيه عن ظهورها للعلن.

 

وتشير مجموعة من البيانات إلى ارتباط الحركة بشكل واضح بجماعة الإخوان ومن ذلك البيان الذى أصدرته عقب مقتل محمد كمال وأعلنت فيه عزمها تنفيذ عمليات عنف ضد مؤسسات الدولة ثأرا لمقتل كمال كما أشار بيان آخر إلى ارتباطها بحركة حسم التى كانت رحبت بظهورها فى بيان صادر عنها فور الإعلان عن عملية كمين العجيزى.

 

من ناحيته يقول أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية إنه يعتقد أن هذه الحركات ليست جزءا من مجموعات العمل النوعى، وإنما تعبر عن ردة فعل عشوائية وغير منظمة تضم خليطا من عناصر إخوانية وأخرى جهادية مشيرا إلى أن اللجان النوعية تخضع للإطار التنظيمى لجماعة الإخوان وهناك مسئول لها فى كل محافظة وتحرص طوال الوقت على عدم الإعلان عن أعمالها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان والمرشد

الله يحرق الاخوان الارهابيين المجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Elbakery

No hay

القضاء هو السبب في مانحن فيه عدم اصدار احكام والتخاذل

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

رقم 1

الف مرة اخوان ابليس شياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انجاس مجرمين

الانجاس المجرمين . هذا هو اسمهم الحقيقى

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ارجعوا للفطرة البشرية

الانسان الطبيعى يصحى الصبح يشوف حيشتغل ايه ويعمل ايه ويبحث عن لقمة عيشه-وانتوا تصحوا تشوفوا حتموتوا مين وتحرقوا ايه--ما تعملوا مشروع وارجعوا بطبيعة الانسان المكافح- محل او مصنع او تاكسى او شركة وافتكروا ان البلد دى فيها اصدقاء واهل ليكم-كفاية حقد واحتقان وغل-

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

مطلوب الخسم الامنى بطرق ذكية من خلال مباغتتهم فى عقر دارهم باستمرار فالوقاية خير من العلاج

من حسن خظ الامن ان الاخوان اغبياء بدرجة يمكن ان تسهل عملهم فيمكن دس عناصر بينهم ويتم القبض عليهم مع افراد هذه الجناعة الارهابية حتى لا يثيروا الشكوك ثم يهربوا لنعرف اماكن اختفقاء الجماعات الارهابية عندا يوفروا له ملاذ امن وحتى لو اكتشفوا هذه الخطة فانهم لن يثقوا فى بعضهم البعض كما يجب تشديد العقوبات على اعمال الارهاب بتطبيق حد الحرابة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة