"ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى".. الإخوان تنظم مؤتمرا لمواجهة العنف بماليزيا وحركاتها تتبنى محاولات الاغتيال بمصر.. مصادر: محاولة لإرضاء الغرب..وقيادات القاهرة تصف المشاركين بالخونة وتتهمهم باختطاف الجماعة

السبت، 01 أكتوبر 2016 06:00 م
"ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى".. الإخوان تنظم مؤتمرا لمواجهة العنف بماليزيا وحركاتها تتبنى محاولات الاغتيال بمصر.. مصادر: محاولة لإرضاء الغرب..وقيادات القاهرة تصف المشاركين بالخونة وتتهمهم باختطاف الجماعة إبراهيم منير امين التنظيم الدولى للاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة جديدة  تكشف تناقضات الإخوان، ورغم إعلان حركة "حسم" التابعة للإخوان، مسئولياتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبد العزيز، عقد التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، مؤتمرا فى ماليزيا، ضم شباب جميع فروع الإخوان على مستوى العالم، تحت عنوان "الشباب فى مواجهة التطرف"، حضره عدد من قيادات الإخوان على مستوى العالم.

 

المؤتمر الذى عقد فى العاصمة الماليزية كوالالمبور، شهد حضور جميع شباب الإخوان على مستوى فروع التنظيم بالعالم، بجانب قيادات إخوانية من لبنان وفلسطين والحزب الإسلامى الماليزى، للحديث حول مصطلح العنف ومواجهته.

 

ووفقا لمصادر مقربة من الإخوان، فإن المؤتمر الذى عقد فى ماليزيا، تم التحضير له منذ ما يقرب من شهر كامل، عبر دعوات الحضور تم إرسالها إلى مسئولى فروع الإخوان فى العالم، لإرسال شبابهم للمؤتمر، وتم التنسيق مع الحكومة الماليزية لتنظيمه فى أحد أكبر القاعات الماليزية.

 

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع" إلى أن المؤتمر جاء لإرضاء الغرب ومحاولة توصيل رسالة بأن التنظيم لا يرتكب عنف فى منطقة الشرق الأوسط، لافتة إلى أن هذا المؤتمر صرف عليه المليارات من أجل إتمامه سواء القاعات أو الدعوات التى تم توجيهها، أو سفر القيادات إلى ماليزية.

 

وفى ذات السياق، أحدث المؤتمر انقسام كبير داخل الإخوان، ورفضت قيادات الجماعة فى مصر، عقد هذا المؤتمر، مشيرين إلى أن التنظيم الدولى يعقد مثل هذه المؤتمرات دون الرجوع إلى قيادات الجماعة ومركزها.

 

ووجه عماد الحوت عضو المكتب السياسى فى الجماعة الإسلامية بلبنان، رسالة إلى شباب الإخوان، خلال المؤتمر الذى عقد فى ماليزيا، مطالبا إياهم بعدم الانشغال بالسياسة، والاتجاه نحو الدعوة.

 

من جانبه قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، إن التنظيم الدولى جبهة إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان، عقدوا مؤتمر جمعوا فيه وفود من شباب الإخوان حول العالم فى ماليزيا لعدة أيام بعنوان: الشباب فى مواجهة التطرف، معتبرا إياهما بمحاولة اختطاف التنظيم.

 

وأضاف فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك"، موجها رسالته لقواعد الإخوان داخل مصر :"أنا هاسيبك أنت تدور عليه وأنا واثق أن الفطرة السليمة والفهم الواضح هايكفوك كلامى أنا وغيرى عن ضرورة المفاصلة مع هؤلاء العلمانيون الذين يختطفون التنظيم".

 

واتهم عز الدين دويدار، قيادات إخوان ماليزيا، والتنظيم الدولى للإخوان، بمخالفة منهج حسن البنا، ومحاولة استقطاب شباب التنظيم بعيدا عن إخوان مصر.

 

بدوره هاجم عبد الوهاب محمد، القيادى الإخوانى، مؤتمر التنظيم الدولى بماليزيا، قائلا: "بمطالعة بعض محتوى مؤتمر رابطة الشباب المسلم الذى أقيم فى ماليزيا خلال الأيام الماضية -تحت عنوان مكافحة العنف والتطرف- طبقا لما جاء على صفحة المؤتمر على فيس بوك، لايمكن وصفه بأقل من "جريمة" و "خيانة" من أكبر منظميه إلى أصغر حاضريه.

 

واضاف القيادى الإخوانى فى بيان له: "عندما وصفت المشاركة فى المؤتمر بالخيانة لم أكن مبالغا، على الأقل من وجهة نظري، هذا الوصف العام بالتأكيد لاينطبق على الجميع، فربما ذهب أحدهم لتحقيق مصلحة راجحة لأسباب خاصة، لكن الوصف العام صحيح والأولى من الجميع الاعتذار لا التنطع فى التبرير".

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم الدولى يحاول إرضاء الغرب بشكل كبير، رغم ما يمارسه شبابه فى مصر من اعمال عنف وإرهاب، وما تتبناه حركات إخوانية من عمليات إرهابية فى القاهرة.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى ينفق الملايين والمليارات على مثل هذه المؤتمرات، فى الوقت الذى يمنع فيه محمود عزت القائم باعمال مرشد الإخوان، إرسال أموال للمكاتب الإدارية، وهو ما اشعل الانقسام داخل صفوف قيادات الجماعة حول هذا المؤتمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

يقولون ما لا يفعلون

فاشلون في الدعوة وغير الدعوة لأن النية ليست خالصة لله ، صغارهم واهمون مغيبون وكبارهم يخدعون ويضللون هؤلاء الصغار، أسأل الله أن يدركوا سوء المصير في الدارين، فلن يسمح لهم المصريون بمجرد التفكير في العودة للحكم، وقد استوعبوا الدرس جيدا، فلا مكان لهم بين ظهرانينا وهم على غيهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

اخوان الشيطان أصبحوا كارتا محروقا

الاخوان لم يعد لهم أى لزمة ،لأنهم كالخرفان لا يفكرون

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

جماعة الاخوان المفسدين تامر بالمنكر بحرق المنشأت وتسفك الدماء وتنهى عن المعروف لهذا فهم منافقون

الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ? يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ? نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ? إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ? هِيَ حَسْبُهُمْ ? وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ ? وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68)

عدد الردود 0

بواسطة:

ثروت

هل لعنت علي الاخوان الكلاب اليوم

نعم الف نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

أين الحكومة المصرية وأين السفير المصرى

هل الارهابيين معارضين--هل هؤلاء أهل دين-كيف تسمح ماليزيا لتنظيم ارهابى بعقد هذه المؤتمرات-اين الازهر ورده على المسئولين الماليزيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة