أكرم القصاص

وفاة الكاتبة نعمات أحمد فؤاد صباح اليوم

السبت، 01 أكتوبر 2016 01:43 م
وفاة الكاتبة نعمات أحمد فؤاد صباح اليوم الكاتبة نعمات أحمد فؤاد
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 توفيت، صباح اليوم، الكاتبة الكبيرة نعمات أحمد فؤاد، والعزاء يوم الاثنين فى مسجد الرحمن الرحيم.

يذكر أن الكاتبة الراحلة نعمات أحمد فؤاد، ولدت بمغاغة بمحافظة المنيا، وحفظت القرآن الكريم فى طفولتها ثم انتقلت من مغاغة إلى ضاحية حلوان فى القاهرة لتلتحق بالمدرسة الثانوية الداخلية للبنات فى حلوان وتخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة ونالت درجة الماجستير فى أدب المازنى، أما رسالة الدكتوراة فكانت عن "النيل فى الأدب العربي" .

واقترن اسم الدكتورة نعمات أحمد فؤاد بقضايا أثارت خلالها العديد من المعارك دفاعا عن مصر وحضارتها وشعبها، من أهمها قضية هضبة الأهرام، وقضية دفن النفايات الذرية وقضية الدفاع عن قبة الحسين وقضية الدفاع عن الآثار الإسلامية وقضية أبو الهول وقضية الآثار المصرية التي استولت عليها إسرائيل أثناء احتلالها سيناء .

 وللدكتورة نعمات مؤلفات عدة عن إبراهيم عبد القادر المازني، وأم كلثوم والنيل، كذلك عن العقاد والشاعر أحمد رامي، كما قامت اليونسكو بترجمة كتابها "إلي ابنتي" للغة الإنجليزية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء نافع الملا

وفاة كاتبة مصرية مخلصة عظيمة

نعمات احمدفؤاد ....... كاتبة مصرية مخلصة عظيمة .... الله يرحمها رحمة واسعة ويدخلها فسيح جناته.... لما لها من ايادي بيضاء علي الساحة الثقافية المصرية والعربية..... فلها مواقف عظيمة لمصلحة مصر والمصريين منها هضبة الاهرام . فضلا عن كتابتها في الاهرام وكتبها الكثيرة التي تنم عن الاصالة والمصرية الشديدة. وفي النهاية لا يسعني الا الدعاء لها بالرحمة والمغفرة

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED BEN AHMED

وفاة الاديبة نعمات احمد فؤاد

ان لله وان اليه راجعون الله يرحمها و يدخلها فسيح جنانه . و تعازينا لكل اهل المرحومة و ربي يرزقهم جميل الصبر و السلوان

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد سليم

عروس النيل .. ألف رحمة، وألف نور

ماتت بنت النيل .. تلك المرأة التي دافعت عن نيلنا العظيم طوال حياتها.. رحمة لها من عند الله ومغفرة وأجرا عظيما لما قدمت لبلدها.

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان صابر

ام لكل مصري

من ينسي فضل الكاتبة المحترمة التى كانت مقالاتها في الاهرام فهي نموزج احتذينا به واثر فينا ونحن في الجامعة وهي موسوعة ثقافية بمعني الكلمة ومجتمع بلا ثقافة حسم بلا روح فالثقافة الحقيقية نور يحمي شباب المجتمع وخصوصا شباب المرحلة الجامعية لانها اخر مرحلة المراهقة الممتدة من احدي عشرة سنة الي ثلاث وعشرين سنة ويحتاج الشباب فيها الي الفكر التنويري المنفتح علي الحياة والذي يحترم الدين والعادات والتقاليد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة